آخر تحديث: 24 أبريل 2024 - 10:30 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- علقت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الأربعاء، (24 نيسان 2024)، على توقيع العراق مذكرة تفاهم أمنية فيها جانب يتعلق بتدريب تركيا للقوات العراقية.وقال عضو اللجنة  الإطاري علي البنداوي، في حديث صحفي، ان “مذكرة التفاهم الأمنية ما بين العراق وتركيا مهمة بهذه الجانب حيث ستدفع تركيا الى إيقاف عمليات الاعتداء على سيادة العراق المستمرة منذ سنين طويلة، وهذه المذكرة سوف تضبط الحدود وتمنع تواجد أي جماعات خارجة عن القانون تهدد البلدين”.

وبين البنداوي ان “تدريب تركيا للقوات العراقية، امر مهم خاصة ان تركيا تعتبر من الدول المتطورة والمتقدمة بالمجال الأمني والعسكري، وهذا الامر لا يؤثر على طبيعة عمل التحالف الدولي، خاصة ان اللجان العسكرية مازالت تعمل على انهاء وجود التحالف، ولهذا العراق بحاجة الى مزيد من التعاون الأمني على مختلف الأصعدة مع دول مختلفة ومنها تركيا”.وكان العراق وتركيا وقعا أمس الأول خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى العاصمة بغداد 26 مذكرة تفاهم بينها “مذكرة تفاهم في مجال التدريب العسكري، بين وزارتي الدفاع العراقية والتركية ومذكرة تفاهم بشأن التدريب والتعاون في مجال الصحة العسكرية، بين وزارتي الدفاع العراقية والتركية ومذكرة تفاهم للتعاون الإستراتيجي بين هيئة التصنيع الحربي وسكرتارية الصناعات الدفاعية التركية ومذكرة تفاهم للتعاون الأمني، بين وزارتي الداخلية العراقية والتركية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مذکرة تفاهم

إقرأ أيضاً:

إنتاج الزيوت والشحوم .. توقيع مذكرة تفاهم بين سونلغاز وشركة سوميز

وقعت مؤسسة نفطال على مذكرة تفاهم مع شركة سوميز Somiz Spa لإنجاز مشروع وحدة إنتاج الزيوت ومواد التشحيم بالمنطقة الصناعية لبلدية صيادة بولاية مستغانم.

وأشرف على مراسيم التوقيع اليوم بأرزيو كل من المدير العام لنفطال، جمال شردود، والرئيس المدير العام لشركة سوميزSomiz Spa يزيد كموم،

كما حضر المدير العام للشركة القابضة سوناطراك SSPP، إبراهيم أكروم، والإطارات المسيرة للشركتين نفطال وسوميز.

وبالمناسبة إعتبر الرئيس المدير العام لنفطال هذه الخطوة بالتارخية مؤكدا أنها  ستقودنا نحو إنجاز وحدة إنتاج الزيوت ومواد التشحيم والتي تنخرط في استراتيجية التنمية لنفطال.

من جهته شكر  الرئيس المدير العام لشركة سوميز شركة نفطال على الثقة التي وضعتها فيها لإنجاز هذا المشروع الهام و الإستراتيجي، و أكّد أنّ شركة سوميز لن تدّخر أي جهد و ستضع كل الإمكانيات البشرية و المادية لتحقيق أهداف هذا الإتفاق في الآجال المحددة.

في حين اكد الرئيس المدير العام للشركة القابضة سوناطراك SSPP أنّ إنجاز هذا المشروع من طرف شركة سوميز يدخل في إطار تشجيع التعاون بين فروع مجمع سوناطراك.

وكذا لتقليل تكاليف الإنتاج ومواعيد التسليم ودمج الإمكانيات والوسائل مع إحترام المبدأ الثلاثي ( المواعيد - النوعية- التكلفة).

مذكرة

مقالات مشابهة

  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • النائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والمنتدى العربي للزراعة
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • إنتاج الزيوت والشحوم .. توقيع مذكرة تفاهم بين سونلغاز وشركة سوميز
  • مذكرة تفاهم بين نادى لافيينا وجامعة ساكسوني مصر للعلوم التكنولوجية
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “
  • جمعية الإمارات للخيول العربية توقع مذكرة تفاهم مع ألمانيا
  • الإطار التنسيقي العراقي: أمريكا الشيطان الأكبر متورطة في اغتيال السيد نصرالله