أبريل 24, 2024آخر تحديث: أبريل 24, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأربعاء، عن توقعاتها لحالة الطقس في البلاد خلال الأيام المقبلة.

تفاصيل التوقعات:

اليوم الأربعاء:طقس مشمس بشكل عام في جميع أنحاء العراق.درجات الحرارة العظمى:بغداد: 32 مئوية.الموصل: 28 مئوية.البصرة: 34 مئوية.درجات الحرارة الصغرى:بغداد: 18 مئوية.

الموصل: 14 مئوية.البصرة: 22 مئوية.رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.غدًا الخميس:ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في جميع أنحاء العراق.طقس مشمس بشكل عام.رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.باقي الأسبوع:استمرار ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً.طقس مشمس بشكل عام مع احتمال ظهور بعض السحب العالية من حين لآخر.رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

نصائح:

مع ارتفاع درجات الحرارة، يُنصح بشرب الكثير من الماء والسوائل لتجنب الجفاف.ارتداء ملابس خفيفة وقبعات لحماية الرأس من أشعة الشمس.تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً).مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار رعدية وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “غداً الأحد سيكون الطقس صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى ليوم غد الأحد في بغداد وديالى وبابل والديوانية 38، وفي دهوك وأربيل والسليمانية 32، وفي نينوى 34، وكركوك 35، وفي صلاح الدين والأنبار 37، وفي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمثنى وواسط 39، وفي ميسان وذي قار والبصرة 40”.

وأضاف أن “يوم الاثنين سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم المتفرقة في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً طفيفاً في المنطقة الشمالية، ومقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

وأشار إلى أن “الثلاثاء القادم سيكون الطقس صحواً في المنطقة الوسطى وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع تساقط أمطار ليلاً في المناطق الشمالية تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد”.

ولفت إلى أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقة الشمالية مع تساقط أمطار رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد، وستنشط الرياح نهاراً إلى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • العراق على أعتاب تغييرات مناخية: أمطار وغبار وانخفاض في درجات الحرارة
  • طقس العراق.. أمطار وغبار وتذبذب في درجات الحرارة
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • الأرصاد تحذّر من هبوب رياح قوية وهطول أمطار متفرقة
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • السبت .. ارتفاع على الحرارة
  • ارتفاع درجات الحرارة غدا لتصل إلى 40 درجة.. اعرف الأماكن المتأثرة بها
  • الحرارة إلى ارتفاع غداً وأجواء معتدلة على المرتفعات الجبلية ليلاً
  • تصاعد أزمة الكهرباء في عدن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار متفرقة على مناطق الشمال الغربي