شبكة انباء العراق:
2024-07-07@04:08:11 GMT

الغاز وإشارات‬ !

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

‫بقلم‬ : د. سمير عبيد ..

‫تمهيد‬ ؛-بالأمس سألني احد اقربائي وهو كبير في السن ولكنه من الرجال الواعين قائلا وبالحرف :
١-استاذ سمير بسبب مشكلة النظر أخذت لا أقرأ في الفترة الأخيرة .. وبسبب كذب الساسة واستفحال الفاشينيستات على الساسة والدولة بدأت لا اشاهد القنوات العراقية لهذا اسألك لأني قلق على موضوع // ‫سؤالي‬ : ماهو مصير اقتصاد بلدنا الذي يعتمد على النفط في حالة حدثت خضات امنية وانفلات امني وعصيان هنا وعصيان هناك ومحاولات للتغيير ؟ خصوصا وان الدواعش صاروا افندية وبنص بغداد والبرلمان.

والدول الداعمه لهم صارت تجي وتجتمع معهم علناً وغصبن على الدولة والشعب ؟
٢-‫ جوابي‬:-
*أ:-ان الولايات المتحدة استعدت بشكل مبكر لهكذا ظروف وليس حباً بالعراقيين ولكن لكي لاتفقد العراق ولكي لا تحصل ثغرة يتسلل منها الروس والصينيين وغيرهم .. فجعلت التعامل بالدولار عبر فرع البنك الفيدرالي في ‫الأردن‬ ومايدور في العراق فقط التعامل الورقي والروتين، اما الاموال ستكون عبر الاردن !‫#وجنابك‬ تعرف ان الدينار العراقي غطائه الدولار الاميركي فقط وبدون هذا الغطاء سينهار / ‫وبالتالي‬ فالدولار مفتاح التغيير ومفتاح التأديب ومفتاح التثوير في العراق!
*ب:-لا سيما وان هناك ضغوط لواشنطن على الحكومة ومنها اجبار العراق على بيع ٢ مليون و٨٠٠ برميل نفط فقط يوميا كضغط أميركي في حال تقاعست الحكومة عن انهاء ظاهرة الفصائل المسلحة وحل الحشد الشعبي. ومن هنا سوف تبدأ مشكلة السيولة ومشكلة رواتب موظفي الدولة / والقضية بيد الحكومة !
*ج:-ونحن لا نتوقع تقوم حكومة السوداني بالعمل ضد الحشد والفصائل وحل الجهات التي تحمل السلاح لانها منبثقه من حلفاء ايران ومن التشكيلات السياسية التابعة إلى الحشد والفصائل المسلحة (( ومن هنا سوف تبدأ ماتوجست منه جنابك :- حيث ستبدأ الخضات والمشاكل وليست ببعيده ومن هنا ستبدأ عدة عمليات جراحية وصولا للعملية الجراحية الكبرى على المستوى السياسي ومستوى التأثير الديني على الدولة والقرار ( والذي سيُبعد تماما)
٣- فالسوداني وللأسف كبّل نفسه بأمور غير قادر على تنفيذها في واشنطن وان نفذها ستكون خطرا عليه .. وحتى ارتمائه التكتيكي بحضن تركيا وقطر مجازفة غير محسوبة جدا على الرغم ان هذه الارتمائه بعلم الإيرانيين …. فالسوداني نسى ان هناك لاعب قوي في الملف العراقي وهو بريطانيا، ونسى ان الكراهية التي بين قطر والإمارات وبين قطر والسعودية وكراهية الإمارات والسعودية لتركيا وتوجس الأردن من تركيا وايران … كل هذا لم يحسبه السوداني فورط العراق ليكون ساحة لتصفية الحسابات بين هذه الدول على ارض العراق.. وايران سعيده لكي تنخلط الأوراق بذلك لكي تربح هي ولكنها نست ان اللاعب البريطاني ليس اللاعب الاميركي المهووس والغبي !
٤- حفظ الله العراق وأهله !
سمير عبيد /٢٤ نيسان ٢٠٢٤

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

نبيلة عبيد تستعيد شبابها بفستان لافت في حفل "ليلة وردة" (صور)

حرصت النجمة نبيلة عبيد على حضور حفل "ليلة وردة"، الذي يُقام سنويًا في المملكة العربية السعودية لتكريم الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، ضمن فعاليات موسم الرياض، وشاركت متابعيها ببعض اللقطات أثناء تواجدها في الحفل، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

 

الفنانة نبيلة عبيد

وبدت النجمة نبيلة عبيد بإطلالة صيفية مبهجة، مرتدية فستان شفاف مطبوع عليه بالورود الملونة والمبهجة، وتميز بقصة متعددة الطيات؛ لتبرز رشاقتها وأنوثتها، وتزينت بمجوهرات مميزة مصنوعة من الأحجار الطبيعية باللون الأبيض، وضمت عقد كبير الحجم يتدلى على الصدر، وأقراط طويلة.


 

ووضعت نبيلة عبيد مكياجها الشهير، والذي يرتكز علي عينيها، باستخدام الآيشادو الأسود علي جانبي العينين؛ لتحصل علي عينين مسحوبتين جذابتين، واختارت أحمر شفاه بدرجات الأحمر؛ ليتماشى مع الورود المطبوعة علي الفستان، ويعكس أنوثتها وأناقتها.

واختارت تصفيفة شعر بسيطة، تاركة خصلاتها البنية القصيرة تتدلي على ظهرها بصيحة الويفي الناعم والمرتب.


 

أسعار حفل "ليلة وردة" والمطربين المشاركين فيه

حفل "ليلة وردة" أُقيم اليوم، 4 يوليو 2024، في جدة كجزء من فعاليات موسم الرياض، ويشارك في الحفل مجموعة من النجمات مثل أصالة نصري، نانسي عجرم، ريهام عبد الحكيم، وعبير نعمة، وسيقود الفرقة الموسيقية المايسترو وليد فايد.

وبلغت أسعار تذاكر الحفل بين 295 ريال سعودي للفئة الأولى و1650 ريال سعودي للفئة الرابعة، حيث تصل إلى 21 ألف جنيه، ويأتي الحفل تكريماً للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، ويهدف إلى الاحتفاء بإرثها الفني الكبير الذي تركته في عالم الموسيقى.

 

مقالات مشابهة

  • مالية كفر الزيات يضم مدافع بني عبيد
  • رئة العراق تعاني.. الملوثات الغازية ترفع نسبة الإصابة بالسرطان في البصرة
  • نبيلة عبيد: سعيدة بالمشاركة في حفل «ليلة وردة»
  • نبيلة عبيد تستعيد شبابها بفستان لافت في حفل "ليلة وردة" (صور)
  • محمد الباز: لا يوجد حل سحري لمشكلة الكهرباء
  • إيران تشتري الغاز من تركمانستان وتبيعه للعراق بأسعار مبالغة جداً وتتلاعب في الأحجام المصدرة للعراق
  • بعد يوم من أداء اليمين.. رئيس الوزراء المصري يتحدث عن الاهتمام بحقوق الإنسان
  • لتوريده إلى بغداد.. إيران وتركمانستان توقعان رسمياً اتفاقية لتبادل الغاز
  • مسعود في بغداد.. الأهداف والرسائل!
  • إيران وتركمانستان توقعان رسميا اتفاقية لتبادل الغاز لتوريده إلى العراق