أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام قادة الفصائل الفلسطينية المجتمعين في مصر، محورية دور منظمة التحرير وضرورة "الإجماع على حمايتها"، والالتزام بها وبرنامجها والتزاماتها الدولية.

إقرأ المزيد وصول عباس ووفود الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة

وقال عباس في كلمة ألقاها خلال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مدينة العلمين الجديدة بمصر اليوم الأحد "إن الانقلاب الذي وقع عام 2007، وما جره علينا وعلى قضيتنا وشعبنا من انقسام بغيض، لهو نكبة جديدة أصابت شعبنا وقضيتنا، والواجب هو إنهاؤه فورا وبلا أي تردد أو تأخير".

وأضاف عباس أن "عملنا الجماعي المشترك، ولكي يحقق الأهداف والغايات النبيلة المرجوة منه لشعبنا وقضيتنا، يجب أن يقوم على مبادئ وأسس واضحة لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة وترتيب البيت الداخلي".

وتابع أن من هذه المبادئ والأسس أن "منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ويجب الالتزام بها وببرنامجها السياسي وبجميع التزاماتها الدولية."

وحسب عباس، فإنه "لا يجوز لأي فلسطيني أن يتحفظ على هذه المنظمة وبرنامجها الوطني والسياسي، بل إنه من الواجب الإجماع على حمايتها، لأنها تعتبر من أهم مكتسبات شعبنا، كما أن العالم يعترف بالدولة الفلسطينية باعتبار أنه تم الإعلان عن قيامها بقرار من منظمة التحرير الفلسطينية".

وذكر عباس أيضا وجوب الالتزام بالشرعية الدولية، وشدد على "إننا قد مارسنا أشكال النضال المختلفة في مراحل مختلفة في مسيرتنا الوطنية، ونحن نرى اليوم أن المقاومة الشعبية السلمية، وفي هذه المرحلة، هي الأسلوب الأمثل لمواصلة نضالنا وتحقيق أهدافنا الوطنية".

وفيما يتعلق بالانتخابات، قال عباس: "نريد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني اليوم قبل غد، شريطة أن يتمكن أهلنا في القدس الشرقية المحتلة من المشاركة في هذه الانتخابات انتخابا وترشحا دون أية معوقات أو عراقيل، كما حصل في الأعوام 1996، 2005، 2006".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السلطة الفلسطينية القضية الفلسطينية محمود عباس منظمة التحرير الفلسطينية منظمة التحریر

إقرأ أيضاً:

جيش التحرير الفلسطيني: حرب تشرين التحريرية نقطة تحول تاريخية في ‏الصراع العربي الصهيوني ‏

دمشق-سانا

قالت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني: إن انتصارات حرب ‏تشرين التحريرية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد حققت إنجازات ‏عظيمة، وكانت نقطة تحول تاريخية في الصراع العربي الصهيوني.   ‏

وأشارت هيئة رئاسة الأركان في بيان تلقت سانا نسخة منه بمناسبة الذكرى ‏الحادية والخمسين إلى أن حرب تشرين التحريرية أعادت للعرب هويتهم ‏وكرامتهم وهيبتهم، وجددت الثقة بالمقاتل العربي وقدرته على استعادة أمجاد ‏الأمة ومكانتها اللائقة بين الأمم. ‏

وأضافت الهيئة: لقد ظلت روح تشرين المتجددة حية تواكب ساحات المواجهة ‏ضد العدو الصهيوني عبر نهج المقاومة المشرف فأثمرت تحريراً لجزء غال ‏من الأرض العربية في جنوب لبنان وقطاع غزة وانتزعت المبادرة من الكيان ‏الصهيوني الغاشم، وشلت قدرته على حسم حروبه العدوانية، وأعلنت انتهاء ‏عصر الهزائم.‏

وأكدت هيئة الأركان على أننا على أبواب الانتصارات العظيمة في لبنان ‏وفلسطين، وسنحرر أرضنا ومقدساتنا في الجولان وفلسطين، وسنحقق أهدافنا ‏المنشودة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة فوق كامل ترابنا المحرر ‏وعاصمتها القدس. ‏

 هادي عمران

مقالات مشابهة

  • جيش التحرير الفلسطيني: حرب تشرين التحريرية نقطة تحول تاريخية في ‏الصراع العربي الصهيوني ‏
  • الجبلاية تخطر الزمالك باستدعاء لاعبين لمنتخب 2007
  • الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 و3 لاعبين لمنتخب 2008
  • العراق يتحفظ على عبارة دولة إسرائيل
  • المطران عطاالله حنا: ما يعيشه الفلسطينيون اليوم نكبة جديدة
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا في بيت أمر بالضفة الغربية اليوم
  • لـمنع إسرائيل من المشاركة في المحافل الكروية الدولية.. الفيفا يتحرك بطلب فلسطيني ويفتح تحقيقا
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • بعد التحرير-المحاكم قبل الأحكام!!
  • العفو الدولية تطالب حفتر بالكشف عن مصير المهدي البرغثي وتعرب عن مخاوف من إعدامه