براغ-سانا

انتقد نائب رئيسة الحزب الشيوعي التشيكي المورافي ميلان كرايتشا مواقف الحكومات الغربية المتحيزة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن جرائم “إسرائيل” في قطاع غزة المحاصر تمثل وصمة عار على البشرية.

وأشار كرايتشا في حديث لموقع أوراق برلمانية الإلكتروني التشيكي إلى أن “القيادات الغربية بما فيها التشيكية تتجاهل عمداً جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ما يجعلها شريكة في سفك دماء عشرات آلاف الفلسطينيين الأبرياء” .

واعتبر كرايتشا أن تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط لا يمكن أن يتم في ظل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة ودون إنهاء الاحتلال للأراضي العربية والاعتراف بحق الفلسطينيين بإقامة دولة مستقلة وبعودة المهجرين منهم الى وطنهم.

وفي السياق ذاته، انتقد نائب رئيس حزب الاشتراكيون السلوفاكي ميروسلاف بومايديك ازدواجية المعايير التي يتبعها الغرب فيما يتعلق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ومواصلة دعمه وتزويده بالأسلحة لقتل الفلسطينيين.

وأوضح بومايديك أن الكيان الإسرائيلي يستهزئ بالعالم كله منذ عشرات السنين ولا يحترم أي قرارات للأمم المتحدة ويقوم بقتل المدنيين والاعتداء على الدول المجاورة، ورغم ذلك يتعامى الغرب عن هذه الممارسات ويسارع إلى فرض العقوبات على مختلف الدول في تحيز واضح.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: يوجد تطور نوعي في هجمات الفلسطينيين على قوات الاحتلال

قال الكاتب والمحلل السياسي، جهاد حرب، إن استهداف عربات جيش الاحتلال التي تقتحم المدن والمخيمات الفلسطينية يعد تطورًا نوعيًا، وخاصة أن هذه العربات مصفحة وبالتالي جنود الاحتلال محصنين في عرباتهم من الرصاص على الأقل، لافتًا إلى أن هناك عملية جرت أولًا أمس ضد عربة النمر وهي الأمتن لدى الاحتلال.

تطور نوعي في هجمات الفلسطينيين 

وأضاف حرب، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أنه عندما جاءت قوة لنجدة القوة الموجودة في العربة تم تفجير آخر، وكان مقتل الظابط في التفجير الثاني، مشيرًا إلى وجود تطور في نوعية العمليات وما يتعلق بالمتفجرات، كانت المتفجرات بسيطة وتحولت إلى مدمرة للعربات المصفحة التابعة لقوات الاحتلال.

الجامعة العربية: المصلحة الفلسطينية العليا هي التي يجب أن تتحكم في أي قرار تتخذه أية منظمة فلسطينية تعليق مهم للجامعة العربية بشأن حرب جنوب لبنان

وأشار إلى أن هذه المرة الثانية التي يتم فيها تدمير عربة مصفحة تابعة للاحتلال من هذا النوع في مخيم جنين، وهذه المتفجرات تننشر في مناطق الضفة الغربية شمالا وجنوبًا، مما يعني أن المواجهة القادمة ستكون عنيفة ومسلحة ليس فقط بالأسلحة الفردية بل بالمتفجرات وهذا يثير القلق لدى جنود جيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويمنع فلسطينيين من الصلاة بالأقصى
  • منظمة حقوقية: استخدام الاحتلال الكلاب للاعتداء على الفلسطينيين أمر ممنهج
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • أكل الأدمغة وسرقة الأعضاء.. جرائم ليست جديدة على الاحتلال الإسرائيلي
  • محلل سياسي: يوجد تطور نوعي في هجمات الفلسطينيين على قوات الاحتلال
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية