RT Arabic:
2024-07-03@13:12:57 GMT

ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات أمريكية عن المخزونات

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات أمريكية عن المخزونات

ارتفعت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الأربعاء، بعد تقديرات أشارت إلى تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.18% إلى 83.51 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.19% إلى 88.58 دولار للبرميل.

إقرأ المزيد ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل

وفي تعاملات أمس الثلاثاء، زادت أسعار النفط وأغلق الخام الأمريكي عند  83.36 دولار للبرميل، فيما أنهى "برنت" عند 88.55 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 1.65%.

وجاء الارتفاع بعد أن أظهرت تقديرات لمعهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة تراجعت بمقدار 3.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 19 من أبريل الجاري، فيما أشارت التوقعات إلى زيادة بواقع 1.8 مليون برميل فقط. ومن المقرر صدور بيانات رسمية في وقت لاحق اليوم.

المصدر: RT + بلومبرغ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البورصات البورصات الآسيوية البورصات الأمريكية الشرق الأوسط الطاقة النفط والغاز أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، يوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات للصناعة انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود خلال موسم القيادة الصيفي في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 85.60 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:33 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.95 دولارا للبرميل.

وأغلقت أسعار النفط الخام على انخفاض اليوم الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يتسبب الإعصار بيريل في تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

انخفضت مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 9.163 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو/حزيران، بحسب مصادر السوق التي استشهدت بأرقام معهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء. ومع ذلك، ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 2.468 مليون برميل، وانخفضت المقطرات بمقدار 740 ألف برميل.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة مع انتعاش موسم السفر الصيفي مع عطلة يوم الاستقلال هذا الأسبوع

وارتفع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من النفط في يونيو حزيران للشهر الثاني على التوالي، حسبما أظهر مسح أجرته رويترز يوم الثلاثاء، حيث عوضت زيادة الإمدادات من نيجيريا وإيران تأثير تخفيضات الإمدادات الطوعية من قبل أعضاء آخرين وتحالف أوبك+ الأوسع.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • النفط يرتفع مجددًا بعد بيانات عن انخفاض في المخزونات الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن انخفاض كبير في المخزونات
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 38 سنتا ليبلغ 87.56 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 85.4 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل