آخر تحديث: 24 أبريل 2024 - 9:50 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- بحث وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني، اليوم الثلاثاء، مع وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) تمويل المشاريع في العراق والخطط المستقبلية لإدراجها.وذكرت الوزارة في بيان ، أن”وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني التقى، في مقر الوزارة، الممثل الجديد لوكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) في العراق هيروشي سوزوكي، بحضور الممثل السابق للوكالة جين يونيدا، و مدير عام المديرية العامة للماء عمار المالكي”.

وأضافت، أن”الوزير رحب بسوزوكي، متمنيا له وللوكالة النجاح في اداء مهامها في العراق، كما ناقش مشاريع الوزارة في قطاع الماء “المُمولة” من الوكالة اليابانية، ومنها مشروع ماء السماوة في محافظة المثنى بطاقة 5000 م3/بالساعة، فضلاً عن الخطط المستقبلية لإدراج مشاريع أخرى جديدة”.وثمن الوزير بحسب البيان، “الجهود الكبيرة التي بذلها (يونيدا) طيلة مدة مهمته في العراق”، مشيداً بـ”التعاون المستمر الذي تبديه الوكالة للوزارة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

بينهم 4 أشقاء.. إصابة 5 أشخاص في حادث مروع أعلى طريق أسيوط الغربي

أصيب 5 أشخاص في حادث مروري، أعلى طريق أسيوط الغربي، نطاق محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، الموافق 2 أكتوبر 2024، وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور، إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث مروري ووجود مصابين أعلى طريق مصر أسيوط الغربي، قبل محطة تحصيل الرسوم بـ 2 كيلو.

دقائق معدودة وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين أنه في أثناء سير سيارة ملاكي بالطريق المشار إليه اصطدمت بـ تروسيكل، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وتهشم المركبتين.

شملت قائمة المصابين كل من عطا الله مخلوف علي، 32 سنة، مصاب بجرح بالرأس، وأشقائه أحمد، 10 سنوات، مصاب بكدمات وجروح بالرأس، جميلة، 8 سنوات، مصابة بسحجات وكدمات متفرقة، رمضان، 9 سنوات مصاب بـ كدمات متفرقة بالجسم، كما أصيبت تعويضة عبد الله بو يوسف، 27 سنة، مصاب باشتباه كسر بالذراع الأيسر.

وجرى نقل المصابين إلى المستشفى للعلاج، ورفع آثار الحادث والعمل على عودة حركة السيارات لطبيعتها مرة آخرى، وأخطر حكمدار الجيزة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضاًضبط شركة إنتاج فني بدون ترخيص بقصر النيل

للمرة الثانية.. قاضي المعارضات يجدد حبس المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا

لـ تنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي.. تحويلات مرورية بالقاهرة

مقالات مشابهة

  • وول استريت: السعودية تهدد بشن الحرب اولا..!
  • بينهم 4 أشقاء.. إصابة 5 أشخاص في حادث مروع أعلى طريق أسيوط الغربي
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريرًا عن مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وخططها التدريبية في المنطقة
  • كامل الوزير يشهد توقيع عقد شراكة بين شركتي «القاهرة للاستثمار» و«ليوني مصر»
  • «دبي للمرأة» يستعرض أبرز مشاريعه في الربع الثالث
  • إصابة 14 شخصا في انقلاب أتوبيس على طريق الرماية
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة
  • قحيم والهادي يتفقدان مشاريع حيوية بمحافظة صنعاء
  • العراق يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لدعم لبنان
  • العراق يستقبل 144 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي