شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن رئيس الجمهورية يولي اهتماما فائقا لأسرة التربية والتعليم في الجزائر، الجزائر أشاد وزير التربية الوطنية, السيد عبد الحكيم بلعابد, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, بما يوليه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون من .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الجمهورية يولي اهتماما فائقا لأسرة التربية والتعليم في الجزائر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الجمهورية يولي اهتماما فائقا لأسرة التربية...

الجزائر - أشاد وزير التربية الوطنية, السيد عبد الحكيم بلعابد, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, بما يوليه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون من اهتمام "فائق" لأسرة التربية والتعليم وبإلمامه بما يجري في قطاع التربية.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل تكريم المتفوقين الأوائل في امتحاني شهادة الباكالوريا والتعليم المتوسط (دورة يونيو 2023), خص السيد بلعابد رئيس الجمهورية الذي أشرف على الحفل بعبارات  "الامتنان و العرفان لما أولاه ويوليه من إهتمام فائق لأسرة التربية والتعليم".

وتابع مؤكدا :" أن دعم رئيس الجمهورية واهتمامه الكبير بالتربية والمربين وإلمامه بما يجري في قطاع التربية الوطنية, إنما يبشر بخطوات كبيرة ورصينة للالتحاق بركب الانظمة التربوية المتطورة في العالم، وإننا كمربين على اختلاف أدوارنا ومهامنا ووحدة رسالتنا ندرك تمام الادراك أن دورنا حاسم في اعداد الاجيال وبناء شخصية الافراد ورص أركان الاخلاق ومناعة المجتمع".

وفي معرض تقييمه لمجريات السنة الدراسية المنتهية, أكد ذات المسؤول بأنها كانت "موفقة ومميزة" بالمستجدات الناتجة عن تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بدءا بالرجوع الى التنظيم العادي للتمدرس والشروع في تسيير حزمة من العمليات والانجازات غير المسبوقة منها التخفيف الفعلي لثقل المحفظة واعتماد الكتاب الرقمي والشروع في تزويد المدارس الابتدائية باللوحات الالكترونية واقرار اللغة الانجليزية في السنة الثالثة من التعليم الابتدائي وتنصيب شعبة الفنون في التعليم الثانوي وصولا الى التنظيم المحكم لامتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي".

ولم يفوت الفرصة ليذكر بمختلف النتائج التي سجلت في امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا, مؤكدا بان نسبة النجاح هذه السنة في البكالوريا " كانت جيدة بالنظر الى المخاض العسير الذي عاشته الدفعة المجتازة للامتحان من جهة والعودة الى التنظيم العادي للدراسة واعتماد 10 من 20 كمعدل للنجاح من جهة اخرى".

وأشاد الوزير في كلمته أيضا بمشاركة الجزائر مؤخرا باليابان في منافسات الاولمبياد العالمية للرياضيات ضمن 112 دولة حيث تحصل فيها الفريق الجزائري المكون من 6 تلاميذ على ميداليتين برونزيتين و4 شهادات شرفية.

أما بعنوان السنة الدراسية المقبلة, فان الجهود متواصلة، يضيف وزير التربية الذي كشف عن تجهيز 1200 مدرسة ابتدائية باللوحات الرقمية واقرار اللغة الانجليزية في السنة الرابعة من التعليم الابتدائي مع توظيف 4144 استاذا.

كما كشف بالمناسبة عن توظيف 877 12 استاذا متخصصا في مادة التربية البدنية والرياضة المدرسية لاول مرة منذ الاستقلال, تنفيذا لقرار صادر عن مجلس الوزراء المنعقد في 16 ابريل 2023.

ومن شأن كل هذه التدابير --وفق ما شدد عليه -- "الارتقاء بالمدرسة الجزائرية الى مصاف الأنظمة التربوية المتطورة في العالم ويقفز بمؤشراتها ذات الصلة الى مراتب محترمة في التصنيف الدولي لا سيما تصنيفات اليونسكو واليونيسف".

وتامينا لاستقرار قطاع التربية الوطنية, شدد ذات المسؤول على ان دائرته تعمل مع الشريك الاجتماعي في هذا الاتجاه و التنبيه المبكر لكل ما قد يشوب الحياة المهنية والاجتماعية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الجمهورية يولي اهتماما فائقا لأسرة التربية والتعليم في الجزائر وتم نقلها من وكالة الأنباء الجزائرية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التربیة الوطنیة السید عبد

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي

شمسان بوست / علي الكويتي:

دشن صباح يوم الخميس
وبرعاية من وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق العكبري وبتنفيذ من الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم وبالشراكة مع منظمة رائدون للتنمية المستدامة وتوزيع من قبل مؤسسة الحق في الحياة لأطفال الشلل الدماغي عدن بتوزيع جوائز وألعاب وذلك ضمن نشاطاً خاصاً بهدف تطوير قدرات أطفال ذوي الهمم من خلال التعليم الممتع



واستهدف النشاط الفئات المتعددة من أطفال الشلل الدماغي من خلال أنشطة تعليمية متنوعة تضمنت أسئلة وجوائز وألعاب مما يساهم في تحفيز الأطفال وتطوير قدراتهم التعليمية بطريقة ممتعة



وتقدمت رئيس الشبكة الوطنية أ/ الرميصاء يعقوب بالشكر الفائق لمؤسسة الحق بقيادة د/ فرح والتي تسعى بجهودها أطفال الشلل الدماغي ضمن نطاق الفهم والاعتماد على الذات وهو حق إنساني لهم ولعوائلهم



وعلى إثر ذلك أعلنت مؤسسة الحق في الحياة عن تنظيم نشاط جديد وبالتعاون مع الشبكة الوطنية وذلك في إطار تطوير التعليم المرتب والمقرر إقامته يوم الثلاثاء القادم

ويعتبر هذا البرنامج الاول من نوعه في محافظة عدن حيث تسعى من خلاله المؤسسة إلى تحسين الجوانب التعليمية لأطفال الشلل الدماغي وتمكينهم من الوصول لمستويات أعلى من الوعي والمعرفة


وبالختام أعربت المدير التنفيذي لمؤسسة الحق في الحياة د/ فرح عبدالله مدحي شكرها وامتنانها لوزير التربية والتعليم أ/ طارق العكبري على جهودها المستمرة في مجال التعليم وللشركاء الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم ومنظمة رائدون للتنمية المستدامة والذين يسعون من خلال تلك الأنشطة لتحقيق تعزيز دور المجتمع نحو تنمية مستدامة

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية