بدأت القوات الأوكرانية المتمركزة في مقاطعة خاركوف باستخدام الطائرات الورقية والبالونات لرفع هوائيات أجهزة إعادة الإرسال اللازمة لعمل قوات الاتصالات.

أعلن ذلك الخبير العسكري أندريه ماروتشكو، وقال في حديث مع مراسل تاس: "خلال المراقبة الموضوعية لأراضي مقاطعة خاركوف في الأماكن ذات التضاريس الصعبة، تم التحقق من أن المسلحين الأوكرانيين يستخدمون البالونات والطائرات الورقية لرفع هوائيات أجهزة إعادة الإرسال التي تستخدمها كل من قوات الإشارة والطائرات بدون طيار".

إقرأ المزيد القوات الروسية تستهدف برج البث التلفزيوني في خاركوف (فيديو)

وأشار ماروتشكو إلى أن هذه الطريقة لرفع هوائيات إعادة الإرسال "فعالة للغاية" وتسمح للقوات بزيادة مساحة تغطية اتصالاتها بشكل كبير.

وشدد الخبير على أن القوات الأوكرانية، اضطرت إلى التصرف بهذه الطريقة، بعد تعرض برج البث التلفزيوني العالي في خاركوف لضربة روسية تسبب بتدميره.

يوم 22 أبريل، صرح رئيس إدارة خاركوف العسكرية الإقليمية التي تسيطر عليها أوكرانيا أوليغ سينيغوبوف، أنه تم استهداف برج البث التلفزيوني في مقاطعة خاركوف وحدث انقطاع في إشارة التلفزة الرقمية.

قبل ذلك، أعلن ماروتشكو عن وصول جماعات نازية مسلحة إلى المدن الحدودية مع روسيا في مقاطعة خاركوف، لمنع السكان الموالين لروسيا هناك من التوجه إلى مدينة خاركوف.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الروسية تسقط 10 مُسيرات أوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن الدفاعات الجوية أسقطت ودمرت 10 مُسيرات فوق الأراضي الروسية، خلال الليلة الماضية.
وقال البيان: «خلال الليلة الماضية، جرى إيقاف عدد من المحاولات التي قام بها نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات وزوارق مُسيرة ضد أهداف على الأراضي الروسية»، وفق ما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء. 

وأضاف البيان: «جرى تدمير خمس طائرات مُسيرة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وتدمير أربع طائرات مُسيرة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وتدمير طائرة مُسيرة واحدة فوق أراضي مقاطعة موسكو».

وأشار البيان إلى أنه «دمرت الأسلحة النارية في البحر الأسود زورقين مُسيرين متجهين نحو نوفوروسيسك».

وفي وقت سابق اليوم، أعلن حاكم مدينة نوفوروسيسك في إقليم كراسنودار بجنوب روسيا، أندريه كرافشينكو، التصدي لهجمات نفّذتها القوات الأوكرانية على المدينة بزوارق مُسيرة.

 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري إسرائيلي يؤكد رغبة الجيش بوقف القتال في قطاع غزة
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون
  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مُسيرات أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • ناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه… مجلس الوزراء يؤكد أنه ليس هناك أي طرح لرفع الدعم عن المواد المدعومة وفق هذا التوجه
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • خبير عسكري يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو بشبه جزيرة القرم
  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك