صحافة العرب:
2024-09-16@13:42:58 GMT

لطفية الدليمي .. إبداع بلا حدود

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

لطفية الدليمي .. إبداع بلا حدود

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن لطفية الدليمي إبداع بلا حدود، تفرَّدت المبدعة العراقيَّة الأستاذة لطفية الدليمي في وقت مبكر برعايتها غير المحدودة للكتَّاب الشَّباب، ولَمْ تدَّخر جهدًا في تقديم النصح .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لطفية الدليمي .. إبداع بلا حدود، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لطفية الدليمي .. إبداع بلا حدود

تفرَّدت المبدعة العراقيَّة الأستاذة لطفية الدليمي في وقت مبكر برعايتها غير المحدودة للكتَّاب الشَّباب، ولَمْ تدَّخر جهدًا في تقديم النصح والإرشاد للكثيرين الذين كانوا قَدْ بدأوا في تلمُّس طريق الكتابة، خصوصًا في ميدان القصَّة القصيرة والرواية، وكان الجميع يقصدها ليستمع إليها ويتابع إبداعها الذي ينشر في مجلتَي الطليعة الأدبيَّة والأقلام العريقتَيْنِ، أو في كتُبها المطبوعة، لَمْ تقتصر رعايتها على فئة دُونَ أخرى، كما شمل ذلك أدباء وأديبات المحافظات العراقيَّة الذين يزورون بغداد لتقديم نصوصهم للمجلَّات المُتخصِّصة وللصفحات الثقافيَّة في الصحف اليوميَّة والمجلَّات، كذلك عِنْد مشاركة هؤلاء في الملتقيات والمهرجانات الثقافيَّة والأدبيَّة، وأنا القادم من أعماق الريف حصلت على رعاية الأستاذة لطفية الدليمي أيضًا وكنتُ أزورها بصحبة الصَّديق المبدع الأستاذ صفاء صنكور أبو سدير. وأستطيع الجزم أنَّ جميع الأجيال لهم قصصهم الرائعة مع الكاتبة والمبدعة الدليمي عندما كانت في بغداد، كما لَمْ ينقطع تواصلها مع الكثيرين رغم إقامتها خارج العراق بسبب الظروف التي يعيشها البلد منذ سنوات. أتابع بشغف ما تنشره أحيانًا في منصَّات إعلاميَّة، ولا أندهش عند التعرف على غزارة إنتاجها والنوعيَّة الفذَّة في اختياراتها، لَمْ ألتقِ بها ـ أطال الله في عمرها ـ منذ سنوات، لكن يعرف الجميع ما تُقدِّمه بصورة متواصلة، رافدة المكتبة المعرفيَّة من خلال ترجماتها المتميزة وإغناء المكتبة الأدبيَّة العراقيَّة والعربيَّة بقصصها ورواياتها. ونظرًا لغزارة ما أصدرت في الأدب والترجمة فلَمْ أتمكن من ذكر أعمالها الثقافيَّة والأدبيَّة؛ لأنَّها ستستحوذ على مساحة تعادل ضعفَي مساحة المقال، ولأنَّ جميع كتاباتها متميزة فقَدْ واجهتني صعوبة في اختيار بعض من تلك الأعمال دُونَ غيرها. في ترجماتها تختار المتميز وما يسعد القارئ أو يغضبه، وفي كُلِّ ذلك يتحقَّق الهدف الرئيس المتمثل في استفزاز النَّفْس البَشَريَّة وتفاعلها بالطريقة التي تمَّ تصميم النَّص وصياغته وإخراجه، والكاتبة والمترجمة الدليمي ورغم وقتها المحسوب بدقَّة في الكتابة، إلَّا أنَّ اختياراتها في الترجمة تؤكِّد متابعتها اليوميَّة للنتاج الأدبي والفكري في السَّاحة الدوليَّة، وعندما نشاهد عملًا ترجمته فهذا يعني أنَّ الاختيار قَدْ وقع عليه من بَيْنِ عشرات الكتب التي أخضعتها للدراسة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لطفية الدليمي .. إبداع بلا حدود وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصه في تبوك

تبوك

كشفت وزارة الصحة عن ضبط طبيب أسنان عام غير سعودي في منطقة تبوك بعد تجاوزه حدود اختصاصه بالعمل على زراعة الأسنان، مخالفاً أحكام المادة (2-9) من نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية، وهو ما يتنافى مع ضوابط تقديم الخدمات الصحية وفق أعلى المعايير المهنية.

وقالت “الصحة” إلى قرار لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام مزاولة المهن الصحية، الذي يقضي بإيقاع عقوبة جزائية تتمثل في سجن الممارس الصحي المخالف، وفرض غرامة مالية، وذلك استنادًا على المادة 28 من نظام مزاولة المهن الصحية.

وأضافت، أن الممارس الصحي يعمل طبيب أسنان عام في إحدى المجمعات الطبية الخاصة، وتمثلت مخالفته في العمل على زراعة الأسنان، متجاوزا ً بذلك حدود صلاحيات اختصاصه وامتيازاته السريرية ، منافياً بذلك القواعد المهنية ، ومعرضاً المرضى وسلامتهم للخطر.

وفي إطار السعي المستمر لضمان الالتزام التام بالأنظمة الصحية وحماية المرضى من أي تجاوزات أو مخاطر، أكدت وزارة الصحة مواصلتها للجولات الرقابية والإشرافية على المنشآت الصحية لضمان تقديم الخدمات الصحية وفق أعلى معايير السلامة والجودة والمهنية ، لافتة النظر إلى أنها لن تتوانى في تطبيق عقوبات السجن والغرامات للمخالفين من الممارسين الصحيين وفق الأنظمة.

وأكدت الصحة التزامها بتطبيق الضوابط الواردة في نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية كافة ، مشددة على أن أي تجاوزات أو مخالفات سيتم التعامل معها بصرامة لضمان حماية صحة المواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • برنامج موهبتي.. ينير المجمع الثقافي بالمواهب الشابة
  • تأثير الحرب السودانية على التراث الثقافي: نهب المتاحف والمواقع الأثرية
  • ضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصه في تبوك
  • البحوث الزراعية ينظم المنتدى الثقافي العلمي الثاني 16 سبتمبر
  • الجارديان: الحرب تسرق مستقبل الأطفال في غزة
  • مجلة القافلة تحتفي بحضور الإبل الثقافي في حمى نجران
  • المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود
  • المديح النبوي.. إبداع فى حضرة سيد الخلق
  • “أطباء بلا حدود”: الوضع الإنساني في غزة كارثي
  • مجموعة “غاضبون بلا حدود”: حسام منصور “الصياد” قام بانتهاك المبادئ الأساسية للكيان