أبريل 24, 2024آخر تحديث: أبريل 24, 2024

المستقلة /- يُعدّ المستشار المالي لرئيس الوزراء، مظهر محمد، زيارة السوداني إلى الولايات المتحدة “انتقالة مهمة” على مستوى العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

شراكات اقتصادية منتجة: شجّعت الزيارة شركات التكنولوجيا الكبرى في أميركا على الانخراط في مجالات الإعمار وتشكيل شراكات اقتصادية مُثمرة مع القطاع الخاص العراقي.

تعزيز العلاقات الثنائية: تُساهم الزيارة في تقوية العلاقات الثنائية وتفعيل التعاون الاقتصادي بناءً على اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة عام 2008.مجالات حيوية: تُركز الزيارة على مجالات حيوية مثل الطاقة والعلوم والتكنولوجيا.دعم السوق المالية والمصرفية: سيلعب التعاون المالي والمصرفي دورًا هامًا في دعم السوق المالية والمصرفية في العراق.

أهم النقاط:

حماية الاستثمارات: تُركز الزيارة على إطلاق مشروع لحماية وصيانة البيئة الاستثمارية وتحسين الخدمات الحكومية للمستثمرين الأجانب.إزالة العوائق البيروقراطية: يُؤكد المستشار المالي على ضرورة إزالة العوائق البيروقراطية لتوفير مناخ استثماري مُيسر.خفض كلفة المخاطر الاستثمارية: تهدف الزيارة إلى خفض كلفة المخاطر الاستثمارية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.التعهد بإشراف مباشر: تعهد رئيس الوزراء بالإشراف المباشر على أعمال المستثمرين الأمريكيين في حقول الاستثمار المختارة.مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

وفد تجاري تايلندي يبحث الفرص الاقتصادية والاستثمارية مع رجال الأعمال بفرع الغرفة بظفار

استقبل فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار متمثلًا بالشيخ نايف بن حامد بن عامر فاضل رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار، إيك ات ثيتارام القائم بأعمال سفارة مملكة تايلند لدى سلطنة عمان والوفد التجاري المرافق له.

في بداية اللقاء رحّب الشيخ نايف بن حامد فاضل، رئيس فرع الغرفة بظفار بالوفد التايلندي، مؤكدا أهمية هذه اللقاءات في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين سلطنة عمان ومملكة تايلند في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية، وقد تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين واستعراض الفرص الاستثمارية والاقتصادية بمحافظة ظفار.

كما تم خلال اللقاء مناقشة آليات تطوير العلاقات التجارية والعمل على خلق شراكات اقتصادية بين أصحاب الأعمال في البلدين الصديقين وزيادة حجم التبادل التجاري، وتخلل الزيارة عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال من الجانبين العماني والتايلندي والتي تهدف لبحث الفرص التجارية الممكنة بينهم وتقديم القيم المضافة التي يمتلكها كل جانب والعمل على تعزيز سبل توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين. وفي ختام اللقاء وجّه الوفد التايلندي دعوة لأصحاب الأعمال بمحافظة ظفار لزيارة مملكة تايلند والاطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة. وتأتي هذه اللقاءات من منطلق دور فرع الغرفة بمحافظة ظفار في جذب وتوطين الاستثمارات الأجنبية وإتاحة الفرص الاستثمارية والاقتصادية وإيجاد شراكات وتواصل مباشر مع المستثمرين وأصحاب الأعمال من الدول الشقيقة والصديقة.

مقالات مشابهة

  • سفير الدولة لدى سانتياغو لـ«الاتحاد»: زيارة رئيس تشيلي إلى الإمارات نقلة نوعية للعلاقات الاستراتيجية
  • ملتقى الصداقة العماني الصيني يناقش استثمار العمق التاريخي للعلاقات بين البلدين
  • “المعاشات” تطلق “وفره” ثالث المشاريع التحولية الداعمة لرؤية الدولة
  • المالية تعتزم اتخاذ عدد من الإجراءات لدعم “مجموعة بن لادن”
  • وزارة المالية تعلن عن اتخاذ إجراءات لدعم “مجموعة بن لادن”
  • حكومة السوداني:لن نسمح لأمريكا باستهداف حشد كتائب حزب الله وسنرد “بقوة” على ذلك!!
  • العراق وايران يبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية بين بغداد وطهران
  • “المعاشات” تطلق ” وفره” ثالث المشاريع التحولية الداعمة لرؤية الدولة “نحن الإمارات 2031”
  • مكتوم بن محمد: الأداء المتميز لمركز دبي المالي العالمي يعكس رؤية محمد بن راشد لتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية
  • وفد تجاري تايلندي يبحث الفرص الاقتصادية والاستثمارية مع رجال الأعمال بفرع الغرفة بظفار