أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الإلتحام بالمواطنين والتعرف على مشكلاتهم وإيجاد الحلول السريعة لها، مؤكدا أن محافظة الشرقية من المحافظات الكبرى والتي تضم 509 قرية و5090 تابع، ولديها مشكلات متراكمة تحتاج لعمل مستمر وإنجاز يومي، لاستكمال مسيرة التنمية والبناء، والنهوض بالخدمات المؤداه للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية، والتنموية.

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية لرؤساء المدن: النجاح هو استغلال أقل الإمكانيات للوصول لأفضل النتائج

محافظ الشرقية يوجه بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين

محافظ الشرقية يحيل 29 من العاملين المقصرين في عملهم للتحقيق


وقال المحافظ أن إجمالي ما تم إنجازه من تنفيذ مشروعات في قطاعات «مياه الشرب والصرف الصحي، الطرق، الإسكان، التعليم، الشباب والرياضة، الأبنية التعليمية، الصحة، التموين، الطب البيطري» غير مسبوق، واستطاع أن يغير شكل حياه المواطنين إلى الأفضل، لافتًا إلى أننا مستأمنين كلاً في موقع عمله، ونسعي جاهدين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وصولاً لتحقيق التنمية الشاملة والتي بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإطلاق المبادرات الرئاسية الصحية، والمجتمعية،بجانب مبادرة حياة كريمة، والتي تُعد شهادة ميلاد جديدة للقرية المصرية.


جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور أحمد عبدالمعطي، والمهندسة لبنى عبدالعزيز نائبي المحافظ،والمهندس محمد الصافي السكرتير العام، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبدالمعطي مستشار المحافظ للمشروعات ،وسعد الفرماوي الخبير الوطني،واللواء وليد عاطف مدير إدارة الحماية المدنية،والعميد تامر مباشر مدير إدارة المرور، والعقيد محسن القلش مدير إدارة مباحث تموين الشرقية، ومديري المديريات الخدمية والهيئات،ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات النوعية،وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.


كما وجه المحافظ بأهمية توعية المواطنين بالحفاظ على مقدرات الدولة، وعدم العبث بها لتعظيم الاستفادة من المشروعات المنفذة، لافتا إلى أنه خلال زيارته الميدانية لقرية كفر الجراية التابعة لمركز ومدينة الزقازيق، تلاحظ له انسداد المصرف بسبب قيام بعض الأهالي بإلقاء القمامة به، مما ترتب عليه ضرر للمنتفعين.


وخلال الاجتماع أكد محافظ الشرقية أنه سيتم عقد لقاءات دورية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري المديريات الخدمية، للتعرف على المشكلات والعقبات التي تواجههم أثناء تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بكل قطاع على حده، ودفع عجلة العمل وتنفيذها وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة، لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

تنفيذي الشرقية مشكلات متراكمة البناء والتنمية المشروعات في الشرقية القطاعات الخدمية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين البناء والتنمية المشروعات في الشرقية القطاعات الخدمية زي النهاردة محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «M42» وأكاديمية أبوظبي لصقل المهارات المهنية للمواطنين

أبوظبي: «الخليج» 
وقعت M42، مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA)، الذراع المعرفية للمركز المالي الدولي لأبوظبي، بهدف تقديم برامج تعليمية وتجريبية للمواطنين الإماراتيين وصقل مهاراتهم المهنية على مدار السنوات القليلة المقبلة.
وأُقيم حفل توقيع مذكرة التفاهم في الأكاديمية، حيث قدّم لمحة عن أهداف الشراكة كلٌّ عبد الله السويدي، عضو مجلس إدارة أكاديمية سوق أبوظبي العالمية، وفيصل الملا، الرئيس التنفيـــذي للكوادر البشرية بالإنابة في مجموعة M42.
وتهدف الشراكة لتأسيس مركز تعليمي لتدريب الجيل المقبل من المتخصصيــــن وإثـــراء معارفهـــم المرتبطة بالعديد من مهن التقنيات الصحية، وصقل مهارات الموظفين الحاليين.
وفي هذا الســـياق، قال حمــــد صياح المزروعي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية: «نحن ملتزمون بتزويد المواطنين بالمهارات القيادية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم والمساهمة في وضعهم على المسار الصحيح، ولا تقتصر أهمية مبادرتنا اليوم على تلبية الاحتياجات العاجلة لكوادر العمل في القطاع فحسب، بل تتناغم أيضاً الرؤية طويلة الأجل لدولة الإمارات وتسهم في تطور وتوسع الاقتصاد القائم على المعرفـــة، ومن خلال الاستثمار في مواهبنا الإماراتية، فإننا نبني قادة الغد».
وقال حسن النويس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ M42، و رئيس مجلس إدارة مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: «تنطوي شراكتنا مع أكاديمية أبوظبي العالمية على أهمية كبيرة لتزويد زملائنا المواطنين بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من دعم طموحات دولة الإمارات وتحقيق أولوياتها الاستراتيجية، وتنسجم أيضاً مع رؤيتنا الاستراتيجية المتمثلة بتأسيس كوادر عمل مستعدة للمستقبل».

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • نائب وزير الصحة: الدولة مهتمة بتعظيم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • الشرقية في أسبوع.. المحافظ يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويفتتح عددا من المشروعات
  • تفاهم بين «M42» وأكاديمية أبوظبي لصقل المهارات المهنية للمواطنين
  • محافظ الشرقية يتفقد القافلة المجانية لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • «قنديل»: ورشة عمل لتحسين الأداء وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • محافظ كفر الشيخ: قوافل «بداية» تقدم خدمات في الصحة والتعليم لأهالي الكوم الطويل
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماع مجلس إدارة مركز معلومات شبكات المرافق والبنية التحتية