متفرقات، للحفاظ على أسنانك 6 نصائح فعالة لتقليل استهلاك السكر،غالبًا ما تحتوي المشروبات والمواد الغذائية على كميات من السكر أعلى مما ندركه، ويمكن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر للحفاظ على أسنانك.. 6 نصائح فعالة لتقليل استهلاك السكر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

للحفاظ على أسنانك.. 6 نصائح فعالة لتقليل استهلاك السكر

غالبًا ما تحتوي المشروبات والمواد الغذائية على كميات من السكر أعلى مما ندركه، ويمكن أن يكون للاستهلاك المفرط للسكر تأثير سلبي على صحتنا، لذلك يجب غرس مراقبة تناولنا للسكر كعادة من أجل الحفاظ على نمط حياة صحي.

ويشير الخبراء، إلى أن التخلص من السكر تمامًا ليس ضروريًا ، فإن تقليل استهلاكه عن طريق إجراء تغييرات صغيرة في النظام الغذائي مفيد لمعظم الأفراد، وقد يبدو التقليل من تناول السكر أمرًا شاقًا، ولكن هناك عدة طرق عملية وبسيطة لتقليل السكر في نظامنا الغذائي.

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض الحلول السهلة لتقليل استهلاك السكر.

«اليوم العالمي للصداقة».. مبادرة عالمية لخلق الروابط الأبدية بين الأصدقاء

ـ يمكن أن يكون لاستبعاد مشروب واحد فقط من المشروبات السكرية من روتينك اليومي تأثير كبير على صحتك. إذا اخترت شرب الحليب غير المحلى أو الماء مع عصير الليمون ، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع ببديل لذيذ ومرطب للمشروبات السكرية، ويعد تناول الفاكهة الطازجة والعصائر محلية الصنع طريقة أخرى لإشباع رغبتك في تناول شيء حلو.

يعد تحديد المصدر الأساسي للسكر المضاف في نظامك الغذائي خطوة حاسمة نحو تقليل مدخولك الإجمالي، وتعتبر المشروبات المحلاة والحلويات والوجبات الخفيفة والمشروبات المحتوية على الكافيين هي بعض العناصر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، ومن خلال معرفة العنصر الذي يساهم بأكبر قدر من السكر في نظامك الغذائي ، يمكنك اختيار بدائل صحية.

ـ ابحث عن المنتجات التي تحتوي على نسبة أقل من السكر المضاف.

ـ من الضروري البحث عن خيارات قليلة السكر ومعالجتها بأدنى حد، ويمكن أن تساعدك قراءة ملصقات المنتج والتحقق من المكونات في التعرف على الألواح التي تحتوي على سكريات أقل.

ـ يعد تناول الوجبات الخفيفة مثل المكسرات المحمصة والخضروات الطازجة والزبادي العادي والفواكه الطازجة طريقة جيدة لتقليل استهلاكك من السكريات المضافة، وهذه الخيارات المغذية لا ترضي رغباتك فحسب، بل توفر أيضًا حلاوة طبيعية بدلاً من السكر المفرط الموجود في الأطعمة المخبوزة والحلويات والشوكولاتة.

ـ جرب وصفاتك المفضلة عن طريق تقليل كمية السكر المضاف للاستمتاع بوجبات لذيذة مع تقليل تناول السكر.

46.248.187.39



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل للحفاظ على أسنانك.. 6 نصائح فعالة لتقليل استهلاك السكر وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من السکر

إقرأ أيضاً:

الديون الخارجية تتطلب استراتيجية فعالة تبنى على إعادة الهيكلة والخفض التدريجى

3 محاور رئيسية تحقق كفاءة سوق المال

ليست مجرد ورقة وقلم أن تسطر تفاصيل مسيرتك، بل مقياس لقدرتك على التحمل والنجاح، تجربتك غنية، وثقتك متجددة، ربما تكون العقبات صعبة، لكن أثبت لنفسك أنك أقوى، استمر بإصرار، وعزيمة.. اعلم أن القمة ليس لصانعى الأعذار بل للمبدعين والمغامرين، اجعل كل يوم يعنى شيئا، فالنجاح ليس مقصورا على أحد، بل متاح لكل من يؤمن بقدراته على التحقيق، اجعل حلمك كبيرا، وابذل جهدا أكبر، فالنجاح يبدأ عندما تتجاوز حدودك الشخصية، وكذلك محدثتى تسعى دائما إلى الاستمتاع بكل مراحل رحلتها نحو النجاح، حتى لو كانت صعبة، فهى جزء من نضوجها وتطورها.

لا يوجد ما يمنعك من القمة، والحفاظ عليها، فمهما كانت الصعوبات، والمطبات، فقدرتك البقاء على القمة، لا تستهين بالقوة التى تمتلكها، فمن شأنها أن تتخذ مسارك فى اتجاه آخر، لا يصله إلا العظماء، وعلى هذا الأساس رسمت مسيرتها منذ الصبا.

جيهان يعقوب، العضو المنتدب لشركة «إيجى تريند» لتداول الأوراق المالية.. إيمانها بنفسها تعتبره أفضل استثمار، وثقتها بمثابة سلاحها الأقوى الذى تمتلكه، دستورها السعى إلى الكمال، وفلسفتها تبنى على الرضا، سعادتها فى خدمة الآخرين، تحمل الجميل لكل من صنع شخصيتها والديها وزوجها.

الحديقة الخارجية يعتمد تصميمها بشكل نهائى على تعدد النباتات، والألوان، أزهار بيضاء، ونباتات خضراء بدرجات مختلفة، صممت بشكل لوحة كلاسيكية جميلة، أشجار مثمرة ترسم شكلا رائعا، وأحواض عشبية، تتخللها ممرات مائية، لتضفى على المكان جمالا، بالطابق الثامن واجهة المنزل تتسم بالرسومات الكلاسيكية الهادئة، مزيج من القطع الخشبية، مع الزجاج لتشكل صورة أكثر جاذبية، عند المدخل الرئيسى الألوان البيج الهادئة تسود الجدران، تمنح المكان هدوءا، وطاقة إيجابية، عدد من اللوحات المتنوعة تحتوى على رسومات لكل منها ذات دلالة، منها ما هو دينى، ومنها التراث المتعلق بحياة المجتمعات الأخرى.

شعاع الشمس يصل إلى كل جزء من الأركان، ليتحول إلى مكان مضىء بالنور، اللون الأزرق، والأخضر يسود الأثاث، ليعكس منظرا جماليا، تكتمل معه اللوحة الرائعة، على بعد أمتار بدأت غرفة مكتبها أكثر نظاما، محتوياتها تتسم بالبساطة، أرفف المكتبة تتشكل من مجموعة كتب، ومجلدات تتعلق جميعها بمجال عملها، قصاصات ورقية تدون سطورها خطة عملها اليومية، وتقييمها لأداء عملها.. أجندة ذكريات تسطر صفحاتها مسارا طويلا لرحلة نضالها وكفاحها، والمحطات التى أعادت رسم حياتها، فى سوق المال لتسهم فى نجاحها، بدأت افتتاحيتها بقولها.. «إذا كنت أمينا فى القليل سوف تؤتمن فى الكثير».

شُجاعة، وأمينة فى تحليلها للمشهد الاقتصاد، تسعى إلى الوصول إلى التفاصيل حتى تكتشف إلى أى مدى قد تصل، وهو سر تميزها، تبنى تفسيرها على براهين، وتستند إلى الأرقام فى تفسيرها، تمتلك رؤية مستقبلية، تحدد المشاكل والأزمات للتعامل معها.. تقول: «إن التحديات الاقتصادية سواء الخارجية أو الداخلية، دفعت الحكومة لتحرير سعر الصرف، خاصة بعدما تم التركيز على تأهيل السوق المحلى للاستثمارات الأجنبية، عبر البنية التحتية، التى أرهقت الاقتصاد رغم تداعياتها الإيجابية على استقطاب الاستثمارات، ورغم كل ذلك كان مطلوبا من الحكومة تحقيق التوازن من خلال المشروعات الصناعية، وعودة العمل بالمصانع المتعثرة، مع الاهتمام بالقطاع الخاص، الذى كان يعمل على تحقيق دوره بشكل متكامل، ليسهم فى التنمية المستدامة، وكذلك أيضاً العمل على تنوع الاقتصاد، الذى ظل فترة يتم الاعتماد على قطاعات محددة».

الفكر العميق والمتجدد تستند عليه فى تفسيرها، ورؤيتها للمشهد الاقتصادى، ترى أن الاقتصاد الوطنى واجه أزمات متتالية سواء على المشهد الخارجى، أو المحلى الذى تباطأت الحكومة فى التعامل معه، وأطالت الوقت فى إصلاحه، مما سبب الأزمات المتتالية، وعدم الاستعداد لها، مما تسبب فى تحقيق فجوة دولارية، بين السعر الرسمى، والموازى، ورغم ذلك إلا أن تعامل الحكومة مع سعر الصرف فى عام 2016 لم يكن بنفس الاحترافية الذى تم التعامل مع تحرير سعر الصرف فى عام 2024.

- بثقة وهدوء تجيبنى قائلة: «إن المؤشرات الاقتصادية تدعو للتفاؤل، خاصة الصادرة عن مؤشرات، وأرقام، المتمثلة فى مؤشرات مبيعات التجزئة، ثقة المستهلك، ونشاط الإنتاج، التى تعد بمثابة مرحلة للتعافى الاقتصادى، والذى سوف يجنى ثمارها المواطن البسيط، بعد التركيز على النشاط الإنتاجى، وأيضاً القدرة على إدارة الدين والاقتراض الخارجى من خلال استراتيجية فعالة تقوم على 6 محاور، تتمثل فى تطوير القطاع الخاص، وتشجيع الاستثمارات الأجنبية، وكذلك جودة التعليم والعمالة المدربة، مع مكافحة الفساد الإدارى، وتعزيز البنية التحتية».

إيمانها بالأفكار الإيجابية يجعلها أكثر تميزا، عندما تتحدث عن رفع وخفض أسعار الفائدة، تجدها أكثر تركيزا، إذ تعتبر أن رفع أسعار الفائدة بسبب ارتفاع معدلات التضخم نتيجة متغيرات خارجية، خاصة أن معدلات التضخم قائمة أساسا على رفع التكلفة، وليس على زيادة الطلب، بالإضافة إلى أن التوجه نحو عملية الرفع كان أمرا ضروريا، للحكومة، لمراعاة البعد الاجتماعى، ومساندة قيمة الجنيه، وسداد الالتزامات المستحقة على الحكومة، ودفع المواطنين إلى الإنفاق حتى لا يصل إلى الكساد.

لا تقدم أى عمل أقل من المتميز، وتسعى دائما إلى ذلك من خلال عمل الحكومة على إعادة هيكلة الديون الخارجية والتفاوض على ذلك، مع أيضاً الاتجاه فى التوسع فى الشراكات بالمشروعات الاستثمارية مع الحكومة، وإتاحة دور أكبر للقطاع الخاص، وكلها عوامل قادرة على ترشيد عملية الاقتراض الخارجى.

التجارب، ومحطات طويلة فى العمل، والإصرار على تحقيق أهدافها، أصقل خبراتها، ويتبين ذلك من حديثها عن السياسة المالية، حيث ترى ضرورة تحسين المنظومة الضريبية، بما يساعد على تحقيق الرضا العام للمواطنين، والمستثمرين، بما يسهم ذلك فى استقطاب المزيد من الاستثمارات والتوسع فيها، بالإضافة إلى الاهتمام بالعمل على ضم الاقتصاد الموازى بصورة تدريجية إلى المنظومة الرئيسية، خاصة أن هذا القطاع يعمل على استيعاب جزء كبير من العمالة، وبالتالى تخفيض البطالة، كما أن ضم الاقتصاد غير الرسمى يساعد الحكومة على زيادة مواردها.

- علامات حيرة ترتسم على ملامحها قبل أن تجيبنى قائلة «إن السوق المحلى يواجه منافسة شرسة مع الاقتصاديات المجاورة، وهذه المنافسة ليست بسبب المحفزات الضريبية التى تمثل حقا للدولة، وإنما ترجع للعديد من العوامل الأخرى الخاصة بالتسهيلات المتعلقة بتأسيس الشركات، والإجراءات المحفزة للاستثمار، بعيدا عن البيروقراطية التى يعانيها السوق المحلى فى إجراءات التراخيص، رغم الإعلان عن منظومة الشباك الواحد، غير الملموس من جانب المستثمرين، وكذلك استقرار أسعار الصرف، الذى يعمل على استقطاب المزيد من الاستثمارات، مع تحديد خريطة استثمارية متكاملة، مع تكامل لكافة الوزارات، تسهم فى زيادة قيم الاستثمارات الأجنبية، مع أيضاً إطلاق إدارة للمخاطر، بحيث تقوم بدراسة المخاطر قبل حدوثها».

فى جعبتها المزيد حول ملف الاستثمار من أجل تعزيز الاستثمارات الأجنبية، والدور المنتظر من وزارة الاستثمار بعد عودتها تقول: «إنه يجب العمل على الوصول بقيم الاستثمارات الأجنبية، بما يتناسب مع مكانة مصر الإقليمية والدولية، مع ضرورة الاهتمام بالمستثمر المحلى الذى يعد مرآة للمستثمر الأجنبى، مع الحفاظ على التنافسية، وكذلك الدعم الكامل للقطاع الخاص، بحصوله على الفرصة كاملة، فى الاستثمار، وتذليل العقبات التى تواجهه، وأيضاً التوسع فى المناطق الحرة ذات القوانين الخاصة، بعيدا عن البيروقراطية التى يعانيها المستثمرون».

الصراحة والوضوح، والقيادة من السمات المستمدة من والدها تجدها تتحدث عن برنامج الطروحات الحكومية، والتحول الكبير فى فلسفة الحكومة للتحول إلى مستثمر استراتيجى، نتيجة شح الدولار، مع ضرورة الاستفادة من المصريين العاملين بالخارج، بتخصيص نسب من الحصص للمستثمر الاستراتيجى الأجنبى، ومع تحسن السوق وتوافر السيولة، وجميعها عوامل تسهم فى نجاح أى منتج بسوق المال، من خلال 3 محاور رئيسية ومستهدفات تحقق كفاءة السوق، منها طرح شركات عملاقة تعوض الشركات التى شهدت تخارجا من السوق، مع تعزيز عملية الإفصاح والشفافية، والتطور فيها، وكفاءة سوق المال بما يمنح ثقة للمستثمر.

- علامات ارتياح ترتسم على ملامحها قبل أن تجيبنى قائلة إن «مجلس إدارة الشركة نجح فى تحقيق استراتيجيته بصورة كبيرة، مع إجراء هيكلة كاملة، والاستعانة بخبرات كبيرة، مع تحديد مستهدفات تقوم على 4 محاور تتمثل فى التطوير للبنية التكنولوجية بصورة مستمرة، وتعزيز الحفاظ على سمعة الشركة، وكذلك التوسع فى قاعدة العملاء الأفراد والمؤسسات».

إذا لم تكن قويا، فستقلع عن تجربة أى شىء، وإذا لم تكن مرنا، فلن تستطيع الوصول لحلول لما تواجهه من مشاكل، واعلم أن أعظم النجاحات تأتى بعد أشق العثرات، لذلك نجاحات محدثتى المتتالية، لتحفر مسيرتها بحروف مضيئة، لذلك تحرص على أن تحث أولادها على الأمانة مع النفس فيما يسعون إليه.. لكن يظل شغلها الشاغل الوصول بالشركة مع مجلس الإدارة إلى الريادة.. فهل تستطيع ذلك؟

 

مقالات مشابهة

  • الديون الخارجية تتطلب استراتيجية فعالة تبنى على إعادة الهيكلة والخفض التدريجى
  • الكشف عن مشروب يسيطر على السكر ويخفض الكوليسترول والدهون بلمح البصر
  • الإمارات تتخذ خطوات فعالة للحفاظ على جودة الهواء
  • مختص يفحص السكر بعد ساعتين من تناول 3 بيضات مقلية بزيت الزيتون.. لن تصدق ما حدث؟
  • ماليزيا: بريكس أداة مهمة لتقليل اعتماد الدول على الدولار
  • حجز كمية معتبرة من قارورات الخمر بتلمسان
  • خطة أمريكية لـصفقة تبادل قد تجبر نتنياهو على الرضوخ.. علام تحتوي؟
  • ما هي أبرز النصائح لتقليل الملح في نظامك الغذائي؟
  • 6 نصائح فعالة للأمهات في حال سحب «الموبايل» من الأطفال.. منها توفير أنشطة بديلة
  • نتنياهو: لن أغيّر سياساتي لتقليل الخسائر بين المدنيين في غزة