دعت رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية مينوش شفيق إلى “المضي قدما في خطة لتفكيك” المخيم المناهض لإسرائيل الذي أقامه المتظاهرون المؤيدون لفلسطين في حرم مانهاتن.

وقالت شفيق في رسالة اليوم الأربعاء إنها حددت موعدا نهائيا عند منتصف الليل لمنظمي الاحتجاج من الطلاب وممثلي رابطة آيفي ليج للوصول إلى هناك في اتفاق بشأن المحادثات الجارية.

وأضافت أنها "تدعم بشكل كامل أهمية حرية التعبير، وتحترم الحق في التظاهر، وتدرك أن العديد من المتظاهرين تجمعوا سلميا"، مستطردة “ومع ذلك، فإن المخيم يثير مخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة، ويعطل الحياة في الحرم الجامعي، ويخلق بيئة متوترة ومعادية في بعض الأحيان للعديد من أعضاء السلك الأكاديمي”. 

وأشارت: "من الضروري أن نمضي قدمًا في خطة لتفكيكها"، لافتة إلى أن المفاوضات مستمرة منذ عدة أيام “لمناقشة أسس تفكيك المعسكر وتفريقه واتباع سياسات الجامعة في المستقبل”.

وقالت بعد إعلان الموعد النهائي في منتصف الليل: "آمل بشدة أن تنجح هذه المناقشات"، مضيفة "إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيتعين علينا النظر في خيارات بديلة لإخلاء المخيم واستعادة الهدوء في الحرم الجامعي حتى يتمكن الطلاب من إكمال الفصل الدراسي والتخرج".

وتابعت قولها: “أريد أيضًا أن أوضح أننا لن نتسامح مع أي سلوك ترهيب أو مضايقة أو تمييز. نحن نعمل على تحديد هوية المتظاهرين الذين انتهكوا سياساتنا ضد التمييز والتحرش، وسيتم إخضاعهم للإجراءات التأديبية المناسبة. الحق في الاحتجاج ضروري ومحمي في كولومبيا، لكن المضايقة والتمييز يتناقضان مع قيمنا وإهانة لالتزامنا بأن نكون مجتمعًا يسوده الاحترام المتبادل واللطف".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيسة جامعة كولومبيا مينوش شفيق إسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

التحقيق في جريمة قتل مغربية يقود لتفكيك شبكة “تبادل الزوجات”

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قادت جريمة قتل زوج سوري لزوجته المغربية، السلطات الأمنية بمدينة 6 أكتوبر المصرية إلى تفكيك شبكة لتبادل الزوجات كان الجاني والضحية يتزعمانها رفقة شخصين آخرين يحملان الجنسية السورية.

وفي تفاصيل الجريمة قالت مصادر مطلعة إن الجاني اعترف لرجال المباحث بقسم شرطة أول أكتوبر، بإنهاء حياة زوجته بعدما انهال عليها بالضرب بطريقة هستيرية، مؤكدا أن دوافع الجريمة تعود لخلافات مالية نشبت بينهما حول اقتسام عائدات أنشطتهم المتعلقة بحفلات "تبادل الزوجات".

وأضافت المصادر ذاتها، أن الجاني كان يحاول استخراج "شهادة وفاة طبيعية" خاصة بزوجته حتى لا يُكتشف أمر قتله لها، مشيرة إلى أن والدة الضحية لم تتوصل بخبر وفاتها وشرعت في البحث عنها اعتقادا منها بأنها تغيبت لأسباب مجهولة.

وقررت النيابة العامة المصرية تحويل جثة الضحية للطب الشرعي قصد تشريحها لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة، كما طالب الأجهزة الأمنية بتعميق البحث، مع إصدار مذكرات اعتقال في حق باقي أفراد الشبكة.

يشار إلى أن جرائم تبادل الزوجات انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة بمختلف طبقات المجتمع المصري، وذلك بسبب عدم معاقبة القانون المصري عليها، حيث قال مختصون؛ "أنه لا يوجد نص قانوني خاص بجريمة تبادل الزوجات، وأن كافة المتهمين يحصلون على البراءة في هذه الجرائم نظرا لأن القانون لا ينص عليها"، مطالبين بـ "وجوب محاكمتهم بتهمة التحريض على الفجور".

مقالات مشابهة

  • محكمة كندية تأذن للشرطة بتفريق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو
  • محكمة كندية تأمر بإخلاء مخيم مؤيد لغزة في جامعة تورنتو
  • بعد مظاهرات عارمة محكمة كندية قرارات مخزية بحق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورونتو
  • القضاء الكندي يسمح بفض مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو
  • القضاء الكندي يسمح بفض مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورونتو
  • أروى جودة لـ "الفجر الفني": غموض شخصيتي في "حرب نفسية" جذبتني كممثلة
  • رئيس البنك الأهلي ينتقد تصرفات رابطة الأندية
  • نشرة منتصف الليل: استثناء هذه الأنشطة من مواعيد غلق المحلات.. وتفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين
  • إغلاق المحال التجارية العاشرة مساءً والكافيهات والبازرات الثانية عشرة منتصف الليل
  • التحقيق في جريمة قتل مغربية يقود لتفكيك شبكة “تبادل الزوجات”