تعقد نقابة الصحفيين اليوم، اجتماعها المشترك مع نقابة المهن التمثيلية، لوضع ضوابط تغطية الجنازات، وذلك نظرًا للأحداث المتكررة فيما يتعلق بتغطية جنازات المشاهير من الفنانين، والإعلاميين، والرياضيين، والشخصيات العامة، التي تشهد أحداثًا مؤسفة تحتاج إلى تدخل سريع وحاسم لحلها ومنع تكرارها.

اجتماع نقابة الصحفيين ونقابة المهن التمثيلية 

كانت نقابة الصحفيين قد تواصلت مع الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وذلك لعقد اجتماع اليوم في مقر نقابة الصحفيين، بحضور أعضاء مجلسي النقابتين، والمكتب التنفيذى لشعبة المصورين الصحفيين، لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية.

ووجهت نقابة الصحفيين الدعوة، للزملاء الصحفيين لوقف تغطية الجنازات والعزاءات لحين وضع ضوابط ممارسة التغطية والمتابعة لأي حدث من هذا النوع، لتحمي حرمة الحياة الشخصية للمواطنين، وتحفظ كرامة وهيبة الصحفيين.

وأكدت النقابة على احترامها لمشاعر أسر وأصدقاء المتوفين من كل الفئات، مع تشديدها أيضا على أن تغطية الجنازات والعزاءات عملا صحفيا يوثق حدث يهم الجمهور، ويؤرشف لحظات قد تكون لها أهميتها مستقبلا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الصحفيين نقابة المهن التمثيلية المهن التمثیلیة تغطیة الجنازات نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية بحق 3 صحفيين في شبوة

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، السلطات المحلية بمحافظة شبوة بإيقاف الإجراءات التعسفية بحق ثلاثة صحفيين مراسلين لقنوات فضائية.

 

وقالت النقابة في بيان لها، إنها تلقت بلاغات من الزملاء أبو بكر المحضار مراسل قناة بلقيس، وعوض عتش مراسل قناة المهرية، وحسن أحمد البريكي مراسل قناة سهيل في محافظة شبوة يشكون فيها من تعسفات مكتب الإعلام بالمحافظة الذي طلب منهم التوقيع على استمارات تصريح عمل مخالفة للقانون، ومن ثم استدعاءهم من قبل النيابة العامة بتهمة العمل بدون تراخيص عمل ومن المقرر إحالة ملفهم للمحكمة.

 

وأدانت نقابة الصحفيين الإجراءات غير القانونية، مطالبة السلطة المحلية بمحافظة شبوة إيقاف هذه الإجراءات وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في المحافظة، ورفع القيود المفروضة على عمل الصحفيين والمراسلين الميدانيين.

 

وأكدت نقابة الصحفيين اليمنيين على ضرورة توفير التسهيلات للصحفيين لممارسة أعمالهم بحرية بما يسهم بتعزيز دور الصحافة في كشف الحقائق وتسهيل الحصول على المعلومات.


مقالات مشابهة

  • محام: هذا سبب اعتراض نقابة الصحفيين على مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تعقد المؤتمر التعريفي لحديثي التخرج الجمعة
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في الأردن
  • اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد تعقد اجتماعا تنظيميا
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين ”تعسفات” بحق مراسلين في شبوة وتطالب بالتدخل
  • هقعدك في البيت.. مصطفى كامل يوجه رسالة شديدة اللهجة لحمو بيكا لهذا السبب
  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • نقابة الصحفيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية بحق 3 صحفيين في شبوة
  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين