موقع النيلين:
2024-07-07@07:11:23 GMT

ابراهيم الصديق: أمن يا جن

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT


فى لحظة صدق قال بها ، كانت اصوات الرصاص فى كل مكان ، والعدو حشد الآليات والعتاد وملأ الفضاءات والأسافير بالكذب والترهات ، فى تلك اللحظة ، هتف هذا الفدائي بكلمات صادقة من قلبه عن تمرد حميدتى وخيانته وختمها بعبارته تلك (دا أمن يا جن ..)
وبعد عام زالت الغمة وانزاح الهم قليلا ، وتلك العبارة أصبحت شعارا ، وذلك الخائن اصبح مطاردا.

.

تلك قوة الكلمة حين تنم عن روح شفيفة ووجدان صادق ، وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ((إن العبد ليتكلم بالكلمة لا يلقي لها بالاً من رضوان الله يرفعه الله بها درجات وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً يهوى بها في جهنم) ..

سمعت تلك الكلمات فى ذلك الوقت ولم إنتبه كثيرا لمحتواها ولكننى تفاعلت مع روح الفدائي وإقدامه وجسارته ، والان وبعد وقد اصبح للشعار وقع انزوى صاحب المقولة فى تواضع جم و ادب رفيع ، لو أنه من تلك الفئة اللهوفة لحدثنا عن وعن وعن ، ومن حقه ، ولكننى أحسبه من اهل الصلاح والفلاح ، الذين قالوا كلمتهم واتبعوها بالفعال الجليلة والعزم الأكيد.. وأمثاله كثر ، منهم من ذهب لله شهيدا ، وقدم روحه ودمه لله والوطن ، ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا…
حيا الله الرجال وسدد الله الرمى وثبت الأقدام..

د.ابراهيم الصديق على
23 ابريل 2024م

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بقيق.. إغلاق جزئي لطريق الخليفة أبو بكر الصديق للصيانة

أعلنت بلدية محافظة بقيق عن بدء أعمال صيانة وإعادة سفلتة طريق الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه بحي المطار، اعتبارًا من يوم غدا السبت.
وتهدف هذه الأعمال إلى تحسين المشهد الحضري وتعزيز السلامة والجودة في البنية التحتية، وفقًا لأعلى المعايير.إغلاق جزئي للطريقوأوضحت البلدية أن الأعمال ستتضمن إغلاقًا جزئيًا للطريق، وستعمل على تسهيل حركة المرور وتقليل الإزعاج قدر الإمكان خلال فترة الصيانة.
أخبار متعلقة القطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهرفيديو.. استكمال إصلاح طريق "أبو حدرية - البحرين"الباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشيودعت البلدية المواطنين والمقيمين إلى التعاون والتقيد بالتعليمات المرورية والإرشادات المتعلقة بالإغلاق، حرصًا على سلامة الجميع.

مقالات مشابهة

  • جبريل ابراهيم: استجاب المدعوون لدعوة مصر دون تردد لعظم مكانتها عندهم
  • من مرقد الخميني.. بزشكيان يلقي أول خطاب ويشكر المرشد
  • شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق
  • كرة القدم.. متابعة قديمة
  • بقيق.. إغلاق جزئي لطريق الخليفة أبو بكر الصديق للصيانة
  • "أسوشيتد برس": فوز ستارمر يلقي على عاتق حزب العمال مسؤولية تغيير بريطانيا
  • وفيات الجمعة .. 5 / 7 / 2024
  • أنا جندي سعودي.. عمل فني جديد لـ عمر العبد اللات
  • ذيب: “هذه هي أهدافي في الموسم المقبل مع شباب قسنطينة”
  • ذيب: “إخترت الاستقرار وسعيد بتجديد عقدي مع شباب قسنطينة”