الوطن:
2024-07-05@22:42:03 GMT

مهرجان كارلوفي فاري يحتفي بمئوية فرانس كافكا

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

مهرجان كارلوفي فاري يحتفي بمئوية فرانس كافكا

يحتفي مهرجان كارلوفي فاري في دورته الـ58 الذي يقام في الفترة من 28 يونيو إلى 6 يوليو المقبل، بالذكرى المئوية لرحيل الكاتب فرانس كافكا، الذي رحل عن عالمنا في يونيو 2024، بعرض سلسلة من الأفلام المقتبسة من أعمال كافكا أو مستوحاة منه.

يتضمن البرنامج السينمائي أعمالًا كلاسيكية منها «The Trial» إخراج أورسون ويلز، و«After Hours» للمخرج مارتن سكورسيزي، و«Intervista» للمخرج فيديريكو فيليني؛ بجانب فيلم «Kafka» لستيفن سودربيرج الذي تم إعادة تقديمه مرة أخرى في فيلم بعنوان «Mr.

Kneff» عام 2021، وكلاهما من بطولة جيريمي آيرونز، وفقا لما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

تفاصيل الاحتفاء بمئوية كافكا في كارلوفي فاري السينمائي 

ومن أبرز الأفلام التي سيتم عرضها ضمن المهرجان الفيلم السنغالي «The Money Order» للمخرج عثمان سمبيني، وفيلم الرسوم المتحركة القصير للمخرج كوجي يامامورا «Country Doctor».

وقال كاريل أوتش، المدير الفني لمهرجان كارلوفي فاري: «على مدى عقود، كانت أعمال كافكا بمثابة استفزاز مستمر لصانعي الأفلام، يبدو الأمر كما لو كان يتحداهم بمكر لمحاولة التقاط الطبيعة المراوغة لصياغاته، ورواياته، والحقائق التي صاغها، ومشاعر التوجس التي يثيرها، بأكبر قدر ممكن من الصدق والكثافة، ولكن أيضًا للكوميديا والمواقف التي خلقها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان كارلوفي فاري مارتن سكورسيزي كافكا کارلوفی فاری

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات

أطلق المركز الثقافي الكوري، وسفارة جمهورية كوريا لدى الدولة، النسخة الثامنة من مهرجان الأفلام الكورية 2024 في إمارتي أبوظبي ودبي وتستمر أعماله على مدار شهر يوليو الجاري .
وتتاح الفرصة لعشاق السينما للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأفلام الكورية في ياس مول بأبوظبي، من 4 إلى 7 يوليو الجاري، وفي فستيفال سيتي مول، من 12 إلى 14 يوليو الجاري .
ويستكشف المهرجان هذا العام موضوع “الحرية” من خلال مجموعة متنوعة من الأفلام تعرض قصصاً منوعة من حقب زمنية مختلفة، ملبية لجميع الأذواق والأعمار.
ويضم المهرجان 8 أفلام كورية متنوعة مختارة من أفلام الفانتازيا والكوميديا والدراما التاريخية والغموض والموسيقى والأفلام المستقلة.
وحظيت السينما الكورية بتقدير وإعجاب كبيرين من قبل الجمهور الإماراتي، مما يجعل المهرجان فرصة مثالية لمحبي السينما للاستمتاع بهذه القصص السينمائية الفريدة خلال اجازة الصيف.
وقال سعادة يو جيه سونج، سفير جمهورية كوريا لدى الدولة، إن السينما الكورية أصبحت جزءا مهما من الإرث الثقافي الكوري .. مؤكدا أن مهرجان الأفلام الكورية يشكل منصة مهمة للتعريف بالثقافة الكورية وماتحمله من قيم إنسانية سامية .
من جانبه قال لي يونغ هي الملحق الثقافي بالسفارة الكورية، إن المهرجان يحمل العديد من القصص الغنية والمتنوعة للسينما الكورية، ويعزز الروابط الثقافية بين كوريا والإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض
  • ويجز يحتفي بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • البدء في تصوير فيلم الإثارة والجريمة في العالم العربي "بومة"
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور