أقر مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الأربعاء، بأغلبية ساحقة، مشروع قانون مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان ويرسله إلى بايدن ليوقعه قانونا.

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الأمريكي اسرائيل بايدن

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة

قدّم التعديل النائبان الديمقراطيان جاريد موسكوفيتش عن فلوريدا وجوش غوتهايمرعن نيوجيرسي، والنواب الجمهوريون جو ويلسون ومايك لولر وكارول ميلر. وفي المجمل، انضم 62 نائبا ديمقراطيًا إلى 207 جمهوريين لدعم مشروع القانون.

اعلان

صوت أعضاء مجلس النواب الأمريكي بأغلبية 269 صوتًا مقابل 144 على تعديل يحظر على وزارة الخارجية الاستشهاد بإحصائيات وزارة الصحة في غزة، في إجراء يعدّ جزءا من مشروع قانون المخصصات السنوية لوزارة الخارجية.

وقدّم التعديل النائبان الديمقراطيان جاريد موسكوفيتش عن فلوريدا وجوش غوتهايمرعن نيوجيرسي، والنواب الجمهوريون جو ويلسون ومايك لولر وكارول ميلر. وفي المجمل، انضم 62 نائبا ديمقراطيًا إلى 207 جمهوريين لدعم مشروع القانون.

وبينما يدفع قادة الحزب في كثير من الأحيان أعضائهم للتصويت بـ "نعم" أو "لا" على أي تعديل أو مقترح، فالقيادة الديمقراطية لم تقدم "توصيات" لأعضائها بشأن كيفية التصويت على التعديل. وبعد موافقة مجلس النواب على مشروع القانون كاملا، سيتمّ النظر فيه من قبل أعضاء مجلس الشيوخ.

وقال محمد خضر، مدير السياسات في الحملة الأمريكية للعمل من أجل الحقوق الفلسطينية، لموقع "انترسبت"، إن التعديل جزء من اتجاه المشاعر المعادية للفلسطينيين في الكونغرس منذ بدء حرب إسرائيلية على غزة. "وبمنع أي اعتراف بعدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ أكتوبر-تشرين الأول، فإن هذا التعديل يعد مثالا واضحا على إنكار الإبادة الجماعية، ولا يختلف عما حدث تجاه ضحايا الإبادة الجماعية في رواندا وأرمينيا".

مزيد من التضييق على الحراك الطلابي؟ مجلس النواب الأمريكي يقر توسيع التعريف الرسمي لـ"معاداة السامية"مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون يفرض عقوبات على المدعين العامين للمحكمة الجنائية الدولية

يوم الأربعاء، انتقدت رشيدة طليب النائبة الديمقراطية عن ولاية ميشيغان، والعضو الوحيد من أصول فلسطينية في الكونغرس، التعديل، مشيرة إلى أن الأمر " إنكار للإبادة الجماعية".

وبعد قراءة عدد القتلى والإحصائيات الأخرى حول الضحايا، قالت طليب إنها تعتزم تقديم قائمة الفلسطينيين الذين قتلوا في غزة إلى سجل الكونغرس. وقالت: "من المهم ملاحظة ذلك للجميع هنا: القائمة طويلة جدًا لدرجة أنني لا أستطيع حتى تقديمها بسبب الحد الأقصى للنص ... هذا هو عدد القتلى".

وزارة الصحة هي الجهة الرسمية الوحيدة التي تتابع حصيلة القتلى في غزة؛ وقد تم الاستشهاد بأرقامها على نطاق واسع، بما في ذلك من قبل الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية.

خلال الأشهر الثمانية الماضية، قتلت إسرائيل ما لا يقل عن 37.765 شخصًا وأصابت 86.429 آخرين، وفقًا لأحدث أرقام الوزارة. ومن المرجح أن تكون هذه الأرقام أقل من الواقع بسبب البنية التحتية الطبية المدمرة، ومقتل العاملين الطبيين، إضافة إلى المخاوف من أن يكون الآلاف محاصرين تحت الأنقاض في غزة.

فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزةحرب غزة: قتلى في استهداف خيام النازحين في رفح وواشنطن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل لإسرائيل

وقال أحد النواب الديمقراطيين لموقع "انترسبت": "إنه أمر حقير، ولكنه ليس صادمًا أن ينضم 62 ديمقراطيًا إلى الجمهوريين لدحض عدد القتلى بغزة. يجب على القيادة الديمقراطية أن تخجل من رفضها اتخاذ موقف وفضح العنصرية الصارخة المعادية للفلسطينيين وإنكار الإبادة الجماعية في حزبنا".

يعدّ موسكوفيتش وغوتهايمر من بين النواب الديمقراطيين، الذين عملوا مرارًا على تقويض الحركة من أجل الحقوق الفلسطينية والخطاب المؤيد للفلسطينيين، ففي أبريل-نيسان، انضما إلى الجمهوريين لقيادة قرار يدين عبارة "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر" باعتبارها معادية للسامية. وفي ديسمبر-كانون الأول، انضما إلى النائبين الجمهوريين إليز ستيفانيك وستيف سكاليز لقيادة قرار يدين رؤساء الجامعات ويدعو إلى استقالتهم بزعم التسامح مع معاداة السامية في الحرم الجامعي.

وفي نوفمبر-تشرين الثاني، انضما إلى 20 نائبا آخرين في انتقاد طليب، لأسباب شملت نشر مقطع فيديو يدعو إلى وقف إطلاق النار تضمن عبارة "من النهر إلى البحر".

المصادر الإضافية • https://theintercept.com/

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب في غزة| عشرات القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي وتحذيرات من حلول مجاعة وشيكة في غزة فلسطينيون ينتقدون طريقة الإغاثة عبر الإنزال جوا في غزة: "مساعداتكم بهذ الطريقة تقتلنا" أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة حركة حماس الكونغرس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى في استهداف خيام النازحين في رفح وواشنطن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل لإسرائيل يعرض الآن Next مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" يعرض الآن Next إيران تنتخب رئيسها: فتح صناديق الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي يعرض الآن Next قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات المفاجئة يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يختارون فون دير لاين وكوستا وكالاس لشغل المناصب العليا في التكتل اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حادث روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن انتخابات الحزب الديمقراطي سلوفاكيا دونالد ترامب بشار الأسد تركيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين
  • مشروع قانون جديد لإنشاء مجلس أعلى للتعليم
  • مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • أبرز حصاد مجلس النواب خلال أسبوع.. الموافقة على قانوني تعديل إنشاء المحاكم الاقتصادية والمرافعات المدنية والتجارية
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  • حصاد جلسات الأسبوع.. الموافقة على قانونين و3 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية (تفاصيل)
  • لتذليل المعوقات والصعوبات.. مجلس النواب يقر تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية
  • الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة
  • الإثنين المقبل.. جلسة مشتركة بين "الدولة" و"الشورى" للتصويت على 3 مشاريع قوانين
  • قريبًا: جلسة مشتركة بين مجلسي الدولة والشورى