شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن طرق شراء شهادات الادخار الدولارية الجديدة من بنك مصر، طرح بنك مصر شهادتي ادخار بعملة الدولار الأمريكي تحت عائد يتراوح بين 7بالمائة و9بالمائة ، وسعر شراء يبدأ من 1000 دولار. وكشف بنك مصر اليوم عبر موقعه .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طرق شراء شهادات الادخار الدولار ية الجديدة من بنك مصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طرق شراء شهادات الادخار الدولارية الجديدة من بنك مصر

طرح بنك مصر شهادتي ادخار بعملة الدولار الأمريكي تحت عائد يتراوح بين 7% و9%، وسعر شراء يبدأ من 1000 دولار.

وكشف بنك مصر اليوم عبر موقعه الرسمي عن خطوات شراء شهادات الادخار الدولارية «القمة وإيليت» للعملاء وغير العملاء من داخل وخارج البلاد.

وجاء في بيان بنك مصر: تسهيلًا على العملاء وغير العملاء تم إتاحة العديد من القنوات التي يمكن من خلالها شراء الشهادات الادخارية، منها على سبيل المثال الإنترنت وتطبيق الموبايل البنكي BM Online، وكافة فروع بنك مصر داخل وخارج مصر وعبر شبكة آلات الصراف الآلي، كما يوفر بنك مصر شراء شهادات الادخار من خلال الموقع الالكتروني للبنك.

شراء شهادات بنك مصر للعملاء

- في حال وجود حساب بالدولار الأمريكي للعميل داخل بنك مصر: يقوم العميل بتحميل نموذج طلب الشراء واستيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة وإرساله على البريد الإلكتروني [email protected]، ليتولي بنك مصر إنشاء الشهادة فى حال استيفاء العميل لجميع الشروط المطلوبة مع ضرورة إرسال بريد إلكتروني لتأكيد إتمام عملية الشراء.

- في حال عدم وجود حساب بالدولار الأمريكي لدي العميل داخل بنك مصر: يتم تحويل مبلغ الشهادة على رقم حساب بنك مصر IBAN EG440002014001400290000000343، مع تحميل نموذج طلب فتح حساب دولاري ونموذج طلب شراء الشهادة واستيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة وإرفاقهم مع مستندات إثبات الشخصية، «صورة من بطاقة رقم قومي سارية أو جواز سفر ساري»، بالإضافة إلى إثبات التحويل وإرسالهم على البريد الإلكتروني [email protected]، وسيقوم البنك بإنشاء الشهادة فى حال استيفاء العميل جميع الشروط المطلوبة مع إرسال بريد إلكتروني لتأكيد اتمام عملية الشراء.

- غير عملاء بنك مصر: تحميل المستندات المطلوب استيفائها لفتح حساب جديد لدى البنك واستيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة، ومن ثم يقوم العميل بتحويل مبلغ الشهادة على حساب بنك مصر IBAN EG440002014001400290000000343، مع إرسال جميع مستندات فتح الحساب الموقعة وكارت التوقيع و طلب شراء الشهادة وإثبات التحويل بالإضافة لمستندات اثبات الشخصية «صورة من بطاقة رقم قومي سارية أو جواز سفر ساري» على البريد الإكتروني [email protected]، ويقوم البنك بفتح حساب دولاري أو بالجنيه حسب نوع الشهادة المطلوب شرائه، يقتصر الحساب فقط على طلب إصدار، مع طلب استرداد أو استحقاق وإضافة العائد للشهادة مع عدم السماح بحركات مدينة، عدا استرداد أصل الشهادة والعائد وتحويلهم لنفس الحساب المحول منه بدون حد أقصى للتحويل، ويقوم البنك بإنشاء الشهادة حال استيفاء العميل جميع الشروط المطلوبة وإرسال بريد إلكتروني لتأكيد إتمام عملية الشراء.

ويقدم بنك مصر شهادتي ادخار جديدتين بالدولار الأمريكي لمدة ثلاث سنوات القمة، بعائد 9% يصرف نهاية كل سنة بالجنيه المصري بعد معادلته من الدولار، كما يقوم البنك بتقديم عائد تراكمي حتى 27% يصرف مقدمًا من ثاني يوم شراء، وشهادة إيليت بعائد 7% يصرف بدور ربع سنوي بالدولار الأمريكي.

ًبعد طرح شهادة الـ40%.. حسابات الجاري والتوفير في البنك العربي الإفريقي

3 بنوك تشعل سباق شهادات الادخار في مصر |تفاصيل

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طرق شراء شهادات الادخار الدولارية الجديدة من بنك مصر وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالدولار الأمریکی الدولار الأمریکی

إقرأ أيضاً:

فيتش: السعودية تتقدم عروض السندات الدولارية في الأسواق الناشئة خلال 2024

استحوذت دول الخليج وماليزيا وإندونيسيا وتركيا على 51% من إجمالي أدوات الدين المقومة بالدولار الأميركي التي أصدرتها الأسواق الناشئة -عدا الصين- خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024. وطرحت الجهات المصدرة في السعودية الحصة الأكبر من هذه الإصدارات بواقع 18.5%، فيما حلّت الإمارات بالمركز الثالث بنسبة 9%، وفق وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني.

تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصرى .. آخر تحديث حركة حماس: هدم الاحتلال منازل الفلسطينيين جريمة صهيونية 

تشكل هذه النسبة ارتفاعاً من 43.7% في 2023، و32.8% في 2020، وتتوقع الوكالة استمرار هذا الارتفاع خلال العامين الجاري والمقبل مدفوعاً بالمبادرات الحكومية لتطوير أسواق الدين، وتنويع مصادر التمويل، وعجز الموازنة، فضلاً عن المشروعات الحكومية، وأدوات الدين التي يحل آجال استحقاقها.

طلب المستثمرين على السندات

تجاوز حجم إصدار أدوات الدين المقومة بالدولار في الأسواق الناشئة -عدا الصين- 200 مليار دولار خلال تلك الفترة. وقالت الوكالة إن إدراج أدوات الدين التي أصدرتها دول الخليج وتركيا وإندونيسيا على مؤشرات السندات العالمية أدى إلى تدعيم طلب المستثمرين الدوليين على السندات الدولارية بهذه الدول.

كما رفعت "فيتش" التصنيف الائتماني للسعودية وتركيا وقطر وعمان خلال الخمسة عشر شهراً الماضية.

يُرجح أن تدعم توقعات خفض أسعار الفائدة طلب المستثمرين على أدوات الدين مرتفعة العائد، أما بالنسبة للصكوك، فالطلب عليها مدعوم من البنوك الإسلامية، التي لا يمكنها الاستثمار في السندات.

تستحوذ الصكوك على أغلبية إصدارات أسواق الديون المحلية بجميع العملات، حيث تشكل في السعودية 56%، على سبيل المثال. علماً بأن الوكالة تصنف نحو 70% من الصكوك المقومة بالدولار على مستوى العالم، ومثلت الصكوك ذات الدرجة الاستثمارية 80% من هذه الإصدارات تقريباً خلال الربع الأول من العام الجاري.

 

تهدف السعودية إلى تنشيط سوقي الصكوك والسندات، إذ إن إصداراتها مدفوعة بعجز الموازنة. أما في الإمارات، التي يُتوقع أن تحقق فائضاً في الموازنة، فتسعى الجهات المصدرة إلى تنويع مصدر التمويل.

السندات الدولارية في الأسواق الناشئة

بلغ حجم سندات الأسواق الناشئة المقومة بالدولار 2.3 تريليون دولار بنهاية مايو 2024، مثلت فيها أدوات الدين الإماراتية 8.5%، والسعودية 8.4%، والقطرية 3.5%.

كما شكلت إصدارات سندات دول الخليج وماليزيا وإندونيسيا وتركيا نسبة 16.5% من إجمالي سندات الأسواق الناشئة بجميع العملات خلال الشهور الخمسة الأولى من 2024، بينما مثلت الصكوك 5.2% من إجمالي أدوات دين الأسواق الناشئة منذ بداية العام، وفق "فيتش".

واستأثرت دول الخليج، والكويت، وإندونيسيا، وماليزيا، وتركيا معاً على 23.2% من رأس المال السوقي لمؤشر "جيه بي مورغان" لسندات الأسواق الناشئة، رغم أنه لا يضم السندات السيادية، التي تُعد من الإصدارات الرئيسية في تلك الدول.

 

مقالات مشابهة

  • أعرف الزيادة الجديدة في حساب دعم المواطن 1445
  • سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 27-6-2024 بالبنك المركزي
  • الأخضر بكام؟.. سعر الدولار اليوم الخميس 27 يونيو في مصر
  • سعر الدولار اليوم الخميس 27 يونيو في البنوك المصرية
  • شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟
  • انخفاض جديد.. مفاجأة فى سعر الدولار اليوم الخميس 27 يونيو 2024 بالبنوك والسوق السوداء
  • هل ربا؟ الإفتاء تكشف حكم شراء وحدات الإسكان الاجتماعي بالتقسيط من البنوك
  • فيتش: السعودية تتقدم عروض السندات الدولارية في الأسواق الناشئة خلال 2024
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي عبر عمليات إعادة شراء عكسية
  • عاجل- استقرار سعر الدولار اليوم الإثنين 24 يونيو 2024 في نهاية التعاملات