أعلن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي كريستوفر راي، عن تزايد قلق السلطات الأمريكية من احتمال وقوع هجوم إرهابي مماثل لهجوم "كروكوس" الذي وقع في ضواحي موسكو.

وقال راي في مقابلة مع قناة "إن بي سي" التلdفزيونية: "نشعر بقلق متزايد من احتمال وقوع هجوم منسق من نوع ما هنا في بلدنا، والذي قد لا يختلف كثيرا عما شهدته قاعة الحفلات الموسيقية في روسيا قبل بضعة أسابيع، والذي شارك فيه داعش".

وأوضح أن احتمال وقوع هجوم في الولايات المتحدة قد تزايد بشكل مطرد منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة منذ الخريف الماضي، وما زال مرتفعا، خاصة من الأفراد والمجموعات الصغيرة من المتطرفين.

وأضاف أن هناك مخاوف متزايدة في مجتمع الاستخبارات الأمريكي بشأن احتمال وقوع هجوم منسق من قبل المنظمات الإرهابية الكبرى في الأماكن العامة، على الرغم من أن السلطات اعتبرت مثل هذا الاحتمال على مدى العقد الماضي "بعيدًا للغاية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلطات الأمريكية موسكو

إقرأ أيضاً:

في مكالمة نادرة.. وزيرا الدفاع الأمريكي والروسي يبحثان تداعيات هجوم القرم

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث مع نظيره الروسي أندريه بيلوسوف يوم الثلاثاء.
وتأتي المحادثة بعد أن هددت الحكومة الروسية يوم الاثنين، الولايات المتحدة بـ "تداعيات" في أعقاب هجوم أوكراني على شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.
أخبار متعلقة روسيا تحظر 81 وسيلة إعلام أوروبية.. اعرف الأسبابالجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخًا باليستيا باتجاه بحر الشرقوقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف يوم الاثنين: "إن مشاركة الولايات المتحدة المباشرة في القتال الذي أدى إلى مقتل مدنيين روس لا يمكن أن تمر دون أي تداعيات".الحفاظ على خطوط الاتصالوخلال المكالمة الهاتفية يوم الثلاثاء، أكد أوستن أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال وسط حرب روسيا المستمرة مع أوكرانيا، حسبما قال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر.
ولم يقدم أي تفاصيل أخرى بشأن المكالمة الهاتفية.
وكتبت وزارة الدفاع الروسية على تليجرام أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن الحرب في أوكرانيا.خطر تصعيد الحربوأشار بيلوسوف إلى الخطر المتزايد من تصعيد الحرب وسط استمرار شحنات الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا.
وأضافت الوزارة أنه جرت مناقشة قضايا أخرى دون تقديم مزيد من التفاصيل.
وأجرى أوستن المحادثة، وهي الأولى له مع بيلوسوف، حسبما قال رايدر، وتحدث أوستن آخر مرة مع نظيره الروسي في مارس 2023، وكان وزير الدفاع الروسي في ذلك الوقت هو سيرجي شويجو.

مقالات مشابهة

  • الين قرب أدنى مستوى في عقود.. واحتمالات التدخل تتزايد
  • مع تزايد مخاوف الحرب مع لبنان.. غانتس يتوعد وسفارات تدعو رعاياها للمغادرة
  • هجوم "داغستان" يعكس فشل بوتين في مكافحة الإرهاب ببلاده.. وباحثون يطرحون السبب
  • في مكالمة نادرة.. وزيرا الدفاع الأمريكي والروسي يبحثان تداعيات هجوم القرم
  • الحرب على لبنان حرب على العالم!!
  • أسانج يصل إلى جزيرة سايبان لإتمام الصفقة مع السلطات الأمريكية
  • تفحم بالكامل.. تفاصيل حريق أتوبيس بطرة حلوان
  • قيس الخزعلي يهدد أمريكا: سنستهدف جميع مصالحها إذا ما دعمت هجوم اسرائيل على حزب الله
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم جديد على بعد 246 ميلا بحريا قبالة ميناء نشطون
  • إعلان حالة الطوارئ بولايات ساحل أمريكا الشرقى بسبب ارتفاع الحرارة