كتبت- داليا الظنيني:
قال أحمد السيد، وكيل وزارة المالية لشئون الموازنة، إن تقديم مشروع الموازنة العامة للدولة أمام البرلمان حدث تاريخي واستحقاق دستوري، مبينا أن الموازنة ترتكز على البعد الاقتصادي والبعد الاجتماعي.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، أن الموازنة العامة للدولة في العام المالي الجديد تواجه عدة تحديات أبرزها تخفيف الأعباء على المواطن، منوها أن الحكومة ربطت الأداء المالي بالأداء الفني داخل الوزارات.

وأوضح أن موازنة العام المالي الجديد تعكس اهتمام الحكومة بالمواطن المصري، مؤكدا أن الدولار مقيم بسعره الحالي في الموازنة المالية.

اقرأ أيضا :

رئيس الوزراء يتابع جهود زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

بعد الموجة الحارة.. "الأرصاد": انخفاض الحرارة وأمطار رعدية في هذا الموعد

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة المالية الموازنة العامة للدولة البرلمان حدث تاريخي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"تبخر" طريق الحزام الأخضر بتطوان مثار أسئلة في البرلمان

انتقدت سلوى البردعي، البرلمانية وعضو لجنة القطاعات الإنتاجية، في سؤال كتابي وجهته لوزير الداخلية، تأخر إتمام مشروع إحداث طريق الحزام الأخضر لمدينة تطوان، رغم الأهمية الكبيرة للمشروع.

وساءلت البردعي، لفتيت، حول أسباب التأخر، علما بأن أشغال المشروع الهام، والذي تنتظره الساكنة منذ سنوات، كان ينتظر أن تنتهي سنة 2018، بينما نحن الآن على مشارف نهاية 2024، ولم تنتهِ بعدُ.

وأبرزت برلمانية العدالة والتنمية، أن  » الملك محمد السادس، أعطى انطلاقة مشروع إحداث طريق الحزام الأخضر لمدينة تطوان سنة 2014 في أفق جاهزيته سنة 2018″، وهو ما لم يتم.

وشدّدت المتحدّثة على أهمية طريق الحزام الأخضر لمدينة تطوان، وخاصة فيما يتعلق بالحد من ظاهرة البناء العشوائي في غابة جبل درسة، والتخفيف من حدة حركة السير والجولان، والتحكم في التوسع الحضري، وتحسين الولوج للأحياء الغربية للمدينة.

كلمات دلالية تطوان

مقالات مشابهة

  • احتجاجات في تونس بعد تصويت البرلمان على تعديل مشروع قانون مثير للجدل
  • تقديم 27 طالب طب أمام أنظار النيابة العامة
  • النيابة العامة توضح عقوبة انتهاك حرمة ملك الغير
  • القبض على مشتبهين بخطف عضو بالمجلس الأعلى للدولة
  • "تبخر" طريق الحزام الأخضر بتطوان مثار أسئلة في البرلمان
  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي
  • خبير اقتصادي: تحويل الدعم من عيني إلى نقدي خطوة نحو ترشيد الإنفاق الحكومي
  • تقرير: البيجيدي "الأكثر نشاطا" في تقديم مقترحات القوانين في البرلمان
  • وزيرة المالية الكويتية: الاستقرار المالي على رأس الأولويات خلال المرحلة الحالية
  • رئيس الحكومة يبشر الشباب العاطلين: مشروع قانون المالية 2025 سيحمل إجراءات ملموسة