أفضل طريقة لتنظيف سيراميك الحمام من الكلس والجير.. سيلمع خلال دقائق منوعات
تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT
منوعات، أفضل طريقة لتنظيف سيراميك الحمام من الكلس والجير سيلمع خلال دقائق،لا شك أن الحمام هو المكان المثالي لتجمع الجراثيم والبكتيريا المسببة لتجمع أخطر .،عبر صحافة اليمن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أفضل طريقة لتنظيف سيراميك الحمام من الكلس والجير.. سيلمع خلال دقائق، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.
لا شك أن الحمام هو المكان المثالي لتجمع الجراثيم والبكتيريا المسببة لتجمع أخطر الأمراض.
لذلك من الضروري الاهتمام بالنظافة الدورية للحمامات وتعقيمها للتخلص من أي ملوثات.
أيضا، التنظيف المستمر للحمامات يمنع وجود الترسبات الكلسية الناتجة عن تراكم الشوائب والدهون وعدم الاهتمام بالتنظيف المستمر، ومع مرور الوقت يصبح من الصعب على ربة المنزل تنظيف الحمام.
ـ تنظيف سيراميك الحمام من الكلس:
إن سألت عن كيفية تنظيف الحمام بالكامل وتخلصه من التكلسات والرواسب العنيدة باستخدام المنظفات، نلاحظ أن هناك العديد من المنظفات ذات القدرة العالية على التخلص من التكلس في الحمامات.
إذ يتم رش هذه المنظفات على أماكن التكلس في الحمام وحفظها لفترة معينة حتى تتفاعل المواد الكيميائية الموجودة بها مع البقع والتكلس.
ثم يتم فرك تلك الأماكن بفرشاة حمام كثيفة الشعيرات والتي تعتبر من الحمامات. أدوات التنظيف التي لا غنى عنها في كل منزل.
ـ تنظيف الحمام بالخل:
يهد الخل الأبيض من أهم المواد الطبيعية التي لها فاعلية في تنظيف وتعقيم الحمامات، لما له من فاعلية كبيرة في إزالة أصعب البقع والدهون التي تتكون أساسًا من موازين الحمام غير المرغوب فيها.
وعليه، فإن تنظيف الترسبات الكلسية بالخل من أكثر الطرق الطبيعية فعالية لربة المنزل، وذلك عن طريق غمس منشفة أو منديل في الخل الأبيض ووضعه في مكان التكلس، أو رش الخل مباشرة على أماكن التكلس في الحمام والبقع الصفراء، وتركه لمدة زمنية تقدر بنصف ساعة، بسبب التفاعل بين الخل والترسبات الكلسية في الحمام.
ـ تنظيف الحمام من الجير بملح الليمون:
كما يعد ملح الليمون من أكثر المواد الطبيعية فاعلية في التنظيف والتخلص من أصعب البقع والأوساخ.
لذلك نجد أن ملح الليمون يستخدم بكثرة في تنظيف سيراميك الحمام وتخليصه من التكلس والبقع والدهون المترسبة التي تؤثر على المظهر الخارجي للحمام.
ومن خلال استخدام ملح الليمون لتنظيف الحمام بطريقة سهلة، يتم رش ملح الليمون على البقع والتكلس في الحمام وتركه لفترة من الوقت.
ثم فرك المنطقة بفرشاة فرك ويتم تطبيق هذه الطريقة على الجدران وكذلك تنظيف وتلميع أرضيات الحمام والحنفيات ورؤوس الدش عن طريق فركها بملح الليمون.
ـ تنظيف سيراميك الحمام من الكلس بصودا الخبز:
يعد تنظيف الحمام من الترسبات الكلسية باستخدام صودا الخبز من الطرق الفعالة لتنظيف الحمام، وذلك لفعاليته القصوى في التخلص من أصعب الدهون والأوساخ، وذلك برش صودا الخبز على مكان التكلس في الحمام ووضع القليل من الماء، لجعل رد الفعل يحدث.
بعدها اتركي صودا الخبز لفترة مناسبة على المكان المتسخ، ثم افركيها بفرشاة ذات أسنان سميكة.
إن وصفة صودا الخبز ممتازة في تنظيف المرحاض الفرنسي عن طريق رشه بالداخل وفركه، وستلاحظ الفرق.
ـ تنظيف المرحاض من السواد:
يعد المرحاض من أكثر الأماكن المعرضة للخطر لتراكم الجراثيم والفطريات، ويجب الانتباه إلى تنظيف المرحاض بشكل دوري.
ومع مرور الوقت تحدث رواسب سوداء وتكلسات في قاع المرحاض يصعب الحصول عليها، تخلصي منه ولكن أصبح هذا شيئاً من الماضي حيث قدمنا لك أهم طرق تنظيف المرحاض من السواد وكذلك التنظيف.
المرحاض محمي من الاصفرار والبقع العنيدة وهي:
يعد غمر المرحاض بكوكاكولا طريقة فعالة للغاية لتخليص المرحاض من الصفرة والسواد، ولإزالة الترسبات الكلسية بشكل دائم من المرحاض.
إن الخل الأبيض فعال في تنظيف وتلميع المرحاض، كل ما يتطلبه الأمر هو رش المرحاض بالخل وفركه بفرشاة.
ويعد كلوروكس فعالا للغاية في إزالة بقع المرحاض المستعصية، انقع المرحاض في كلوروكس لمدة نصف ساعة إلى ساعة وافركه.
54.191.211.131
اقرأ على الموقع الرسمي
وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أفضل طريقة لتنظيف سيراميك الحمام من الكلس والجير.. سيلمع خلال دقائق وتم نقلها من مساحة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .
علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تنظیف الحمام صودا الخبز فی تنظیف ـ تنظیف
إقرأ أيضاً:
حكم تنظيف عورة الطفل وأثره على الوضوء
قالت دار الإفتاء إن تَنظيفُ عورة الطفل الصغير لا ينقض الوضوء سواء كان هذا الطفل ذكرًا أو أنثى، وقامت الأم بذلك، أو قام به غيرها، مؤكدة أن الشرع بنيّ على رفع المشقة والحرج عن المكلفين.
بيان حدود عورة الطفل
ذهب الحَنفيَّةِ أنَّ الطفلَ الصغيرَ الذي سِنُّه ما دون الأربع سنوات لا عورةَ له، فيُبَاح النظر إلى بدنه ومَسُّه، فإذا ما بلغَ عمره أربع سنوات فأكثر فتكون عورته القُبُل والدُّبُر فقط، إلى أن يصل إلى سن عشر سنوات فتكون عورتُه القُبُل وما حوله والدُّبُر وما حوله، وبعد بلوغ العاشرة من عمره تكون عورته من السُّرَّة إلى الركبة، إذا كان ذكرًا، وإن كانت أنثى بالغةً فجسدها كله عورة إلا الوجه والكفين وباطن القدمين.
قال الإمام ابن عابدين الحنفي في حاشيته "رد المحتار على الدر المختار" (1/ 407-408، ط. دار الفكر): [قوله: (لا عورة للصغير جدًّا) وكذا الصغيرة كما في "السراج"، فيباح النظر والمسُّ كما في "المعراج". قال ح: وفسره شيخنا بابن أربع فما دونها، ولم أدْرِ لِمَن عَزاه. أقول: قد يُؤْخَذُ ممَّا في "جنائز الشرنبلالية" ونصه: وإذا لم يبلغ الصغير والصغيرة حدَّ الشهوة يغسلهما الرجال والنساء، وقدره في الأصل بأن يكون قبل أن يتكلم، (قوله: ثم تَغْلُظ) قيل: المراد أنه يُعتبر الدبر وما حوله من الأليتين، والقُبُل وما حوله، يعني أنه يعتبر في عورته ما غَلُظ من الكبير، ويحتمل أنهما قبل ذلك من المخفف؛ فالنظر إليهما عند عدم الاشتهاء أخف إليهما من النظر بعد، وليحرر ط (قوله: ثم كبالغ) أي: عورته تكون بعد العشرة كعورة البالغين] اهـ.
مذاهب العلماء في نقض الوضوء بمس الفرج
ذهب بعض الأئمة كأبي حنيفة، والحسن البصري، وسعيد بن المسيب، وسفيان الثوري، إلى أن مسَّ الذكر لا ينقض الوضوء مطلقًا سواء أكان ذكرَ الماسِّ أم ذكرَ غيره؛ وذلك لما رُوِي عن طلق رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «وَهَلْ هُوَ إِلَّا مُضْغَةٌ مِنْهُ؟ أَوْ بِضْعَةٌ مِنْهُ؟»، وَفِي البَابِ عَنْ أَبِي أُمَامَةَ رضي الله عنه: "وَقَدْ رُوِيَ عَنْ غَيْرِ وَاحِدٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وَبَعْضِ التَّابِعِينَ: أَنَّهُمْ لَمْ يَرَوُا الوُضُوءَ مِنْ مَسِّ الذَّكَرِ، وَهُوَ قَوْلُ أَهْلِ الكُوفَةِ، وَابْنِ المُبَارَكِ، وَهَذَا الحَدِيثُ أَحَسَنُ شَيْءٍ رُوِيَ فِي هَذَا البَابِ. أخرجه الترمذي.
قال الإمام بدر الدين العيني الحنفي في "البناية شرح الهداية" (1/ 296-297، ط. دار الكتب العلمية): [مسُّ الذكر معابة لا ينقض الوضوء عندنا، وهو قول عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب، وعبد الله بن مسعود، وعبد الله بن عباس، وعمار بن ياسر، وزيد بن ثابت، وحذيفة بن اليمان، وعمران بن الحصين، وأبي الدرداء، وسعد بن أبي وقاص رضي الله عنهم عند أهل الكوفة وأبي هريرة رضي الله عنه في رواية عنه، هكذا حكاه أبو عمر بن عبد البر، ومن التابعين الحسن البصري، وسعيد بن المسيب، وهو مذهب سفيان الثوري. وقال الطحاوي: لم يُعلم أحد من أصحاب رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ أفتى بالوضوء منه غير ابن عمر رضي الله عنهما، وقد خالفه في ذلك أكثر أصحاب رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ] اهـ.
لكن قال الحَنفيَّةُ باستحباب غسل اليد من مسّ الذكر، وفسروا بذلك معنى كلمة الوضوء الواردة في الأحاديث الأخرى؛ قال الإمام الحصكفي الحنفي في "الدر المختار"، ومعه حاشية ابن عابدين "رد المحتار" (1/ 99، ط. إحياء التراث): [(لا) يَنْقُضُهُ –يعني الوضوء- (مَسُّ ذَكَرٍ)، لَكِنْ يَغْسِلَ يَدَهُ نَدْبًا] اهـ.
قال العلامة ابن عابدين: [قَوْلُهُ: (لَكِنْ يَغْسِلُ يَدَهُ نَدْبًا) لِحَدِيثِ: "مَنْ مَسَّ ذَكَرَهُ فَلْيَتَوَضَّأْ" أَيْ: لِيَغْسِلْ يَدَهُ جَمْعًا بَيْنَهُ وَبَيْنَ قَوْلِهِ صلى الله عليه وسلم: "هَلْ هُوَ إلا بِضْعَةٌ مِنْك"، حِينَ سُئِلَ عَنِ الرَّجُلِ يَمَسُّ ذَكَرَهُ بَعْدَمَا يَتَوَضَّأُ، وَفِي رِوَايَةٍ فِي الصَّلاةِ.. وَيَشْهَدُ لَهُ مَا أَخْرَجَهُ الطَّحَاوِيُّ عَنْ مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ قَالَ: كُنْتُ آخِذًا عَلَى أَبِي الْمُصْحَفَ فَاحْتَكَكْت فَأَصَبْت فَرْجِي فَقَالَ: أَصَبْتَ فَرْجَكَ؟ فَقُلْت: نَعَمْ، فَقَالَ: قُمْ فَاغْسِلْ يَدَك. وَقَدْ وَرَدَ تَفْسِيرُ الْوُضُوءِ بِمِثْلِهِ فِي الْوُضُوءِ مِمَّا مَسَّتْهُ النَّارُ، وَتَمَامُهُ فِي "الْحِلْيَةِ" وَ"الْبَحْرِ". أَقُولُ: وَمُفَادُهُ اسْتِحْبَابُ غَسْلِ الْيَدِ مُطْلَقًا] اهـ.