كتب- محمد فتحي:

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حقيقة ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زراعة وحصاد البن المصري في منطقة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، أن معهد البساتين التابع لوزارة الزراعة يجري حاليا التجارب فقط على زراعة البن المصري في منطقة القناطر الخيرية، لافتة إلى أنه من المستهدف زراعة 120 ألف شتلة بن وفقا للخريطة التي يعدها معهد البساتين في عدة محافظات لم يتم تحديدها حتى الآن.

وأشارت المصادر إلى أنه فور الانتهاء من تجارب زراعة شتلات البن المصري، سيتم الإعلان رسميًا عن المحافظات التي يتم زراعته فيها.

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صور شتلات البن المصري، مؤكدين أن هذه الصور لحصاد البن المصري في القناطر الخيرية، ضمن خطة لإنتاج 120 ألف شتلة لزراعتها في المنطقة المشار إليها.

وكانت شعبة البن ومتاجر وشركات القهوة والبن في مصر، قرروا تخفيض أسعار البن والقهوة بعد ارتفاع الإفراجات الجمركية وتوفير الدولار للاستيراد.

وتم تخفيض أسعار البن والقهوة 15% بعد ارتفاع الإفراجات الجمركية عن البضائع والسلع الغذائية وتوفير الدولار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة الزراعة محافظة القليوبية طوفان الأقصى المزيد القناطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

قال النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن ثورة 30 يونيو تمثل رمزًا للاستقرار والتنمية بالبلاد، لما تشهده البلاد من إنجازات وطفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات.

وأضاف الجبلي، في تصريحات له اليوم السبت، أن رغم التحديات التي تواجه البلاد؛ فإنه لا يمكن لأحد أن ينكر ما شهدته البلاد من طفرة واضحة في مختلف القطاعات، منذ ثورة ٣٠ يونيو حتى الآن، مشيرًا إلى إنجازات الدولة في القضاء على العشوائيات وتطوير منظومة النقل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتوسع في الإنتاج.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ أن ما شهده القطاع الزراعي في مصر خلال السنوات العشر الأخيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يمثل إنجازًا كبيرًا؛ حيث تم زيادة حجم الرقعة الزراعية لتصل إلى نحو ٩.٨ مليون فدان، واستهداف زيادتها إلى ١٣ مليون فدان في عام ٢٠٣٠.

وأوضح الجبلي أن تلك الفترة شهدت إطلاقَ عدد من المشروعات القومية في قطاع الزراعة، والتي ساعدت بدورها في زيادة حجم الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي للمصريبن، مستشهدًا بمشروع إحياء منطقة توشكى ومشروع الدلتا الجديدة ومشروع المليون ونصف مليون فدان ومشروع تنمية سيناء، وهو الأمر الذي انعكس بدوره على زيادة حجم الصادرات الزراعية، لتصل إلى نحو ٩ مليارات دولار في العام الماضي.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ إلى أهمية تلك الجهود والإنجازات في تلك الفترة تحديدًا، والتي يمر فيها العالم بأزمات كبيرة لها آثار سلبية على القطاع الزراعي والغذائي بشكل عام؛ حيث يواجه العالم أزمات عديدة، منها ما يؤثر سلبيًّا على قطاع الزراعة بشكل مباشر؛ مثل التغييرات المناخية.

وأكد الجبلي أن استمرار تلك الجهود والإنجازات في القطاع الزراعي، يحقق خطة البلاد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، من المحاصيل الاستراتيجية وتوفير الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • إستمرار تقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بالقناطر الخيرية
  • أبرزها تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة.. "المنشآت السياحية" تكشف تفاصيل جهودها خلال الفترة الماضية
  • مصطفى بكري يكشف لمصراوي تفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين
  • مصادر عسكرية تكشف ما وراء تمادي الحوثيين في التصعيد العسكري ضد الولايات المتحدة وبريطانيا
  • تخفيض أسعار البنزين ورفع الديزل لشهر تموز 
  • الحكومة تقرر تخفيض أسعار المشتقات النفطية لشهر تموز /يوليو 2024
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف ملامح التعديل الوزاري المرتقب
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • مصادر سياسية تكشف عن آخر الخيارات أمام الحوثيين لتجنب كارثة وشيكة
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل