شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن التدريب التقني يشارك في الجامبوري الكشفي العالمي بكوريا الجنوبية 2023، تشارك المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، في الجامبوري الكشفي العالمي Jamboree Scoot Mondial ، بكوريا الجنوبية، خلال الفترة من 1 .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التدريب التقني يشارك في الجامبوري الكشفي العالمي بكوريا الجنوبية 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التدريب التقني يشارك في الجامبوري الكشفي العالمي...

تشارك المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، في الجامبوري الكشفي العالمي "Jamboree Scoot Mondial"، بكوريا الجنوبية، خلال الفترة من 1 - 12 أغسطس 2023، بمشاركة ما يقارب 60 ألف مشارك يمثلون 170 دولة، والذي يقام كل أربع سنوات بإشراف المنظمة الكشفية العالمية، ويشارك فيه عدة آلاف من الكشافة من جميع أنحاء العالم.

وأوضح مدير عام إدارة الأنشطة، المهندس عبدالله بن إبراهيم الدحيلان، أن المشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير تأتي بدعم من معالي محافظ المؤسسة، الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، لاستعراض برامج ومبادرات المؤسسة الكشفية والمجتمعية، وذلك ضمن مشاركة المملكة العربية السعودية في الجامبوري الكشفي العالمي الـ 25 بكوريا الجنوبية 2023، لعرض إنجازات وجهود المملكة والقطاعات الكشفية بالمملكة وتقديم التقاليد الكشفية بالهوية السعودية وعرض الثقافة السعودية للعالم.

وأضاف الدحيلان أن الجامبوري العالمي، يهدف إلى تعزيز الوعي العالمي بين الشباب والشابات وتعزيز القيم الكشفية، بالإضافة إلى تمكين الكشافة من التواصل والتعرف على ثقافات بعضهم البعض.

وتابع "الجامبوري العالمي يقدم العديد من المهام والأنشطة مثل ورش عمل للتعلم عن الثقافات العالمية والقضايا العالمية، واستعراض مشروعات خدمة المجتمع. وورش العمل والدورات التعليمية التي تعزز المهارات الحياتية، القيادة، ورفع مستوى الوعي بقيم حركة الكشافة والترويج للإخلاص والاحترام للآخرين والبيئة، والجلسات التي تتناول مواضيع مثل السلام العالمي، البيئة، وحقوق الإنسان، وأنشطة المغامرة، أمثال التسلق، قفز الحبل، والرياضات المائية والمشي في الطبيعة والبرامج الترفيهية، والتعاون على مشروعات الفن والثقافة، أمثال الأعمال الفنية الجماعية، وتوطيد الصداقات والتواصل مع الكشافة من الدول الأخرى".

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التدريب التقني يشارك في الجامبوري الكشفي العالمي بكوريا الجنوبية 2023 وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، تقريرا من الدكتورة سلوى أبو العلا رئيس مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، يستعرض إنجازات المركز للعام المالي 2023 - 2024.

وصرح الدكتور سويلم، أنه وتنفيذاً لرؤية مصر 2030 والتى ترتكز فى أحد محاورها على تدريب العنصر البشرى تم وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بوزارة الموارد المائية والرى بناءاً على الاحتياجات التدريبية الفعلية لمختلف جهات الوزارة، وتهدف الخطة التدريبية لإحداث تأثير إيجابى ومستدام من خلال تطوير مهارات ورفع قدرات المتدربين لتحسين الأداء والانجاز كل فى موقعه.

ويتم وضع الخطة التدريبية بتطبيق كافة معايير الجودة في تصميم البرامج التدريبية والمواد العلمية المقدمة للمتدربين، ويوفر المركز بيئة تدريبية مبتكرة ومحفزة من خلال ما يمتلكه من خبرات بشرية وإمكانيات لوجيستية متميزة، بالإضافة لما يتمتع به المركز من شراكات مع عدة جهات محلية وإقليمية.

وخلال العام المالى 2023 / 2024 قدم مركز التدريب الإقليمى برامج وأنشطة تدريبية متنوعة (فنية - إدارية - مهارية - قانونية - مالية -.. .. .وغيرها) والتى استهدفت جميع فئات السادة العاملين بالوزارة وعدد من الوزارات المعنية ومتدربين من الدول العربية والإفريقية، وشملت برامج مختلفة مثل برامج النمذجة وإدارة الموارد المائية، وتصميم وتقييم وصيانة المنشآت المائية، وإدارة المشروعات، والدليل الإرشادى لتأهيل الترع، والتخطيط الاستراتيجى، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وبرامج الترقى، ونقل خبرات توزيع المياه TOT، والاستفادة من نبات ورد النيل، وبرامج مهارات شخصية وإدارية، ودورات القوانين وغيرها من البرامج التى تسهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقد تم عقد 187 برنامج تدريبى شارك فيها 4430 متدربا، وتحت مظلة "المشروع المصرى الايطالى - المعرفة المائية" تم عقد 29 برنامجا تدريبيابمشاركة 731 متدربا، وبالتعاون مع منظمة اليونسكو تم تنفيذ 2 برنامج تدريبي بمشاركة 255 متدربا، وعلى الصعيد الإقليمي.. قام "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي" بتقديم عدد 8 برامج تدريبية بمشاركة 1416 متدربا.

هذا بالإضافة لتوقيع عدد (7) بروتوكولات وشراكات مع الجامعات ومنظمات المجتمع المدنى ذات الصلة، وتنفيذ اجراءات اعتمادات شهادة الجودة ISO9001 واعتماد المجلس الأعلى للجامعات.

الجدير بالذكر أن مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري يعد أحد الكيانات الرائدة في تعزيز الخبرات والمعرفة في مجال الموارد المائية والري على المستوى المحلي والإقليمي، ويعد المركز جهة معتمدة لدى منظمة اليونسكو من الفئة الثانية كأحد المراكز المتميزة فى تطبيق كافة معايير الجودة العالمية فى خطط التدريب والمواد العلمية المقدمة، وهو أيضا مركز معتمد كجهة تدريب قومية لدى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وقد تم إنشاء المقر الرئيسى للمركز بمدينة السادس من أكتوبر، ويتبعه (7) فروع تغطى محافظات الجمهورية، ويتمتع المركز بإمكانيات تدريبية متميزة حيث يتم تدريب حوالى (6000) متدرب مصرى و (200) من المتدربين العرب والأفارقة سنوياً، كما يوفر المركز دورات تدريبية عن بعد من خلال المنصة التعليمية "مودل"، كما يتمتع المركز بإمكانيات لوجستية متميزة، عبارة عن (10) قاعات للتدريب و (3) قاعات للمؤتمرات والندوات وورش العمل، و(5) معامل هندسية مجهزة، و(5) معامل للحاسب الآلى، ومكتبة تحتوى على كتب متخصصة وكتب للقراءات المتنوعة، وفندق يضم (187 غرفة و10 أجنحة فندقية، 2 مطعم، حمام سباحة، 2 ملعب وصالة ألعاب رياضية).

مقالات مشابهة

  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي
  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024
  • التدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • التدريب التقني والمهني بالجوف يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • كشافة شباب مكة تكرم قادة من السوادن ولبنان ومصر