بوابة الفجر:
2024-09-30@18:11:51 GMT

شم النسيم 2024.. الإفتاء توضح موعده الأصلي

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

شم النسيم 2024.. الإفتاء توضح موعده الأصلي.. يبحث كثيرون الآن عن شم النسيم 2024 سواء من الإخوة المسيحيين لأنه عيدهم أو المسلمين الذين يريدون معرفة موعد الإجازة أو من يحضرون للاحتفال به بأكل الفسيخ والرنجة والبيض الملون باعتباره أحد عادات المصريين منذ قديم الأزل في هذا اليوم، وهو عيد الربيع، ومن ثم فهناك الكثير من الأحكام المتعلقة بيوم شم النسيم 2024، والتي قد لا يعرفها الجميع.

شم النسيم 2024شم النسيم 2024.. الإفتاء توضح موعده الأصلي

يختلف موعد شم النسيم ٢٠٢٤ من عام لآخر، يوافق شم النسيم 2024 هذا العام شهر مايو، سيكون موعد شم النسيم 2024 يوم الإثنين 6 مايو 2024، وهو أجازة رسمية لجميع العاملين في الدولة سواء القطاع العام أو القطاع الخاص، باجر كامل، وشم النسيم بداية فصل الربيع، حيث نشأ من مهرجان شمو المصري القديم.

ويقضي المصريون شم النسيم في التنزه في المساحات الخضراء، الحدائق العامة، على النيل أو في حديقة الحيوان، ويتناولون الطعام التقليدي من الفسيخ (بوري رمادي مملح مجفف) والخس والبصل الأخضر، الترمس والبيض المسلوق الملون.


موعد شم النسيم الأصلي

وأوضحت «الإفتاء» عن موعد شم النسيم الأصلي، أن الأصل في الاحتفال بالربيع وشم النسيم، أن موعده يكون عند دخول الربيع، لكن لما كان هذا الموعد يوافق صيام المسيحيين، جرت عادة المصريين على أن يكون الاحتفال به فور خروج المسيحيين من صومهم.

وتابعت: وذلك ترسيخًا لمعنًى مهم؛ يتلخص في أن هذه المناسبة لا يستقيم الاحتفال بها إلا بروح الجماعة الوطنية الواحدة، منوهة بأن هذه لمسة إنسانية راقية قد جرى على مراعاتها المسلمون تشريعًا وممارسة عبر تاريخهم المشرف وحضارتهم النقية وأخلاقهم النبيلة السمحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم تاريخ شم النسيم موعد شم النسيم متي شم النسيم موعد شم النسیم شم النسیم 2024

إقرأ أيضاً:

فاروق جعفر : الزمالك كان بمقدوره حسم السوبر الأفريقي بالوقت الأصلي حال المزيد من الدقائق

علق فاروق جعفر لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني الأسبق على فوز الأبيض بلقب السوبر الافريقي على حساب غريمه التقليدي الاهلي في اللقاء الذي أقيم  بالسعوديه بينهما الجمعة الماضي وانتهى بركلات الترجيح.

بشير التابعي: الأهلي كان مرعوب من الزمالك .. وهي المرة الأولى التي أراهم بتلك الصورة

وتابع خلال تصريحات اعلاميه الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين : "وسام أبوعلي لم يحظ بمساعدة الأطراف أو الوسط، كان من الصعب أن يسجل الأهلي في شباك الزمالك في ظل ابتعاد اللاعبين عن حالتهم المعروفة، بينما تفوق الزمالك دفاعيًا، ومعدل اللياقة البدنية تراجع بشكل واضح للاعبي الأهلي".

وزاد: "لاعبوا الزمالك عندما وجدوا الأهلي في هذه الحالة كانوا يسعون وراء الفوز بكل قوة وبعد التعادل كان من الممكن تحقيق الانتصار لو امتد وقت اللقاء، وفي النهاية كان من الوارد فوز اي فريق خلال الـ90 دقيقة، وعجبني بنتايك من صفوف الزمالك في هذه المباراة".

وتابع: "كولر دائما يتأخر في التغييرات، أفشة لا يجيد النواحي الدفاعية، وكان يجب وجود عمرو السولية بدلا من اكرم توفيق، مع مشاركة رضا سليم في وقت مبكر من الشوط الثاني".

وأشار إلى أن محمد الشناوي لم يكن موفقا في ركلات الجزاء مطلقا رغم ان بعض الالعاب كانوا في متناول يديه، بينما محمد عواد كان أكثر تركيزًا ونجح في التصدى للعبة واحدة ساهمت في الانتصار".

وأوضح أن جوزيه جوميز جازف خلال اللقاء ونجح في الخروج بالتعادل، وفاز باللقاء في النهاية بركلات الترجيح.

مقالات مشابهة

  • الإفتاء توضح العلاج النهائي للحسد والعين
  • فاروق جعفر : الزمالك كان بمقدوره حسم السوبر الأفريقي بالوقت الأصلي حال المزيد من الدقائق
  • «الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • كسوف الشمس 2024.. موعده وكيفية أداء صلاته والأدعية المستحبة
  • أسباب انتشار الشائعات وترويجها.. الإفتاء توضح الحل
  • «التعليم» توضح موعد دفع القسط الأول لمصروفات المدارس الحكومية 2024
  • بعد أزمة مؤمن زكريا.. هل للسحر حقيقة وتأثير في الواقع.. الإفتاء توضح
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • «اجتهادات بعض المواقع».. تامر حسني ينفي شائعة تغيير موعد فيلم «ريستارت»