تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمد عويضة، أحد الممثلين المشاركين فى العمل الفنى «دراما ١٨٨٢»، المشارك فى بينالى فينيسيا ٢٠٢٤، أن صُناع هذا الفيلم بذلوا جهدًا كبيرًا فى الاإداد والتجهيز لهذا العمل الكبير.

وقال «عويضة» فى تصريحات خاصة لـ «البوابة نيوز»، إن فريق العمل كان لديهم إيمانًا كبيرًا بنجاح العمل، موضحًا إنهم كانوا فخورين لتمثيل مصر ليكونوا واجهة مشرفة لبلدهم.

وأضاف ممثل السينما والمسرح، أن فكرة العمل الفنى «دراما ١٨٨٢»، قائمة على عرض مسرحى غنائى مدته ٤٠ دقيقة، ويتم تصويره بشكل سينمائى محترف.

وأكد أنه تم اختيار الممثلين المشاركين باحترافية، وأنهم شعروا بقيمتهم كفنانين فى هذا العمل، مشيرًا أنه كان هناك دعم كبير من وزارة الثقافة المصرية.

يشار الى ان «بينالى فينيسيا للفنون»  يُعد أهم حدث دولى يعمل كمنصة لعرض أعمال فنانين أجانب من جميع أنحاء العالم، وتركز نسخة هذا العام على الفنانين الأجانب والمهاجرين، وخاصة أولئك الذين انتقلوا بين الجنوب العالمى والشمال العالمي، وكذلك على إنتاج موضوعات أخرى ذات صلة بالموضوع الأساسي، مثل: «الألوان الفنية الغريبة فى مختلف الجنسيات والأجناس».

كواليس تصوير فيلم “دراما1882”

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع الفنون التشكيلية وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

(مهرجان تخيل)فعاليات ثقافية وفنية في اللويبدة

تنطلق فعاليات مهرجان” تخيل “يوم الجمعة 28 حزيران 2024 والذي يبدأ من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساء. ويتضمن العديد من الفعاليات للعائلات والأطفال والشباب.وهو مهرجان ثقافي فني سيقام في حي اللويبدة، لتشجيع المواهب والابداعات المحلية في مجال الفنون والثقافة، وتقديم تجربة ثقافية ترفيهية فريدة من نوعها. بالشراكة بين وزارة الثقافة، ومؤسسة الجود للرعاية العلمية “مبادرة حكمت الثقافة” ومؤسسة عبد الحميد شومان.
وكانت قد وقعت وزارة الثقافة خلال شهر أيار الماضي في مسرح أسامة المشيني بمديرية المسرح والفنون البصرية، مذكرة تعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان ومؤسسة الجود للرعاية العلمية “مبادرة حكمت الثقافة”، للتعاون في إقامة “مهرجان تخيل اللويبدة” الشهري
حيث وقع عن وزارة الثقافة الوزيرة هيفاء النجار وعن شومان رئيستها التنفيذية فلنتينا قسيسية وعن “الجود” مديرها ماهر قدورة

يذكر أن جميع فعاليات المهرجان مجانية ويهدف المهرجان للتواصل الثقافي والفني وتشجيع الإبداعات والمواهب المحلية في مجال الفنون والثقافة، في حي جبل اللويبدة ليكون وجهة ثقافية في العاصمة الاردنية عمان.

لتحميل البرنامج:
https://bit.ly/takhayyl

مقالات ذات صلة صدور كتاب جديد للدكتور سمير مراد 2024/06/26

مقالات مشابهة

  • تفاعل وإقبال جماهيري كبير على عرض دراما الثمانينيات والتسعينيات ببورسعيد
  • خالد النبوي يكشف كواليس تجربته في فيلم أهل الكهف
  • مصطفى منصور يتعرض لحادث سير.. تفاصيل
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • عضو التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب إلى سوق العمل
  • مصر.. أول رد من نقابة الممثلين بعد فبركة صورة رانيا يوسف بالفيلم المزعوم "شهوة جسد"
  • افتتاح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية
  • الزميلة سمية عبدالمنعم تفوز بمنحة التفرغ من وزارة الثقافة
  • (مهرجان تخيل)فعاليات ثقافية وفنية في اللويبدة
  • عضو مجلس سبورتنج : فريقنا بذل مجهود كبير وشكرا كابتن أحمد فاروق