انفرد أرسنال بصدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم مؤقتاً بعد اكتساحه ضيفه وجاره تشلسي 5-0 الثلاثاء على ملعب الإمارات في دربي لندن في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين.

وسجّل البلجيكي لياندرو تروسار (4) وبن وايت (52 و70) والألماني كاي هافيرتس (57 و65) الأهداف.

وعزز الـ”مدفعجية” رصيده في الصدارة بـ77 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن شريكهم السابق ليفربول الذي يلعب مع مضيفه إيفرتون الأربعاء، وأربعٍ عن مانشستر سيتي حامل اللقب ضيف برايتون الأربعاء في مباراتين مؤجلتين من المرحلة ذاتها، علما أن سيتي له مباراة مؤجلة مع توتنهام سيخوضها في 14 أيار/مايو المقبل.

وأكّد أرسنال تفوّقه على تشلسي بعدما تغلّب عليه للمرة الخامسة في آخر ست مباريات (تعادل في الأخيرة منها 2-2) ضمن جميع المسابقات.

وتكبّد تشلسي الذي خرج بموسمٍ صفريّ خسارته الثانية توالياً بعد سقوطه أمام مانشستر سيتي 0-1 في نصف نهائي كأس الاتحاد، وتجمّد رصيده عند 47 نقطة في المركز التاسع.

وهذه أثقل خسارة للـ”بلوز” في جميع المسابقات منذ سقوطه الكبير أمام مانشستر سيتي 0-6 في المرحلة 26 من الدوري في شباط/فبراير 2019، كما أنها أكبر خسارة أمام أرسنال تحديداً، وأكبر خسارة في دربي لندن عموماً أمام جميع الفرق منذ سقوطه أمام كوينز بارك رانجرز (0-6) في 1986 وفقاً لـ”أوبتا” للإحصاءات.

ولم ينتظر أرسنال سوى أربع دقائق لافتتاح التسجيل عبر تروسار الذي سدّد كرة قوية من داخل المنطقة إثر تمريرةٍ من ديكلان رايس (4).

وأفلت تشلسي من اللعب بعشرة لاعبين باكراً حين تدخل مهاجمه السنغالي نيكولاس جاكسون بقوة على الياباني تاكيهيرو توميياسو (9).

وحاول رايس أن يضيف الثاني بتصويبة قوية من على مشارف منطقة الجزاء لكنها علت المرمى (22).

وكاد المدافع البرازيلي غابريال يمنح التعادل لتشلسي بالخطأ في مرمى فريقه حين حاول إبعاد كرة عرضيةٍ للسنغالي نيكولاس جاكسون ارتطمت بالقائم الأيمن (24).

وتعملق الحارس الصربي ديورديي بيتروفيتش في تصدٍّ مزدوج لكرتين من هافيرتس ثمّ تروسار (27).

وسنحت فرصة خطيرة للإسباني مارك كوكوريلا أمام المرمى لكن تسديدته أُبعدت من الدفاع ووصلت إلى الأرجنتيني إنسو فرنانديس الذي سدّدها قريبة من القائم الأيمن (30).

وأضاع جاكسون الذي أهدر العديد من الفرص في المباراة التي خسرها فريقه أمام سيتي، فرصةً جديدةً حين تابع عرضية من الأوكراني ميخايلو مودريك بيده نحو المرمى (41).

انهيار

لم يكن تشلسي “منافساً خطيراً” حسب ما قاله المدرب الإسباني لأرسنال ميكل أرتيتا قبل المباراة، فانهار بشكلٍ كبيرٍ في الشوط الثاني.

وواصل بيتروفيتش تألّقه حين أبعد تسديدةً قويةً لرايس بعد تمريرةٍ من القائد الدولي النروجي مارتن أوديغارد (49)، ثمّ مرة ثانية أمام هافيرتس من زاوية ضيّقة أبعدها إلى ركنية (51).

وتمكّن أرسنال من تسجيل الثاني بعدما نُفّذت ركنية إلى رايس، فسدّد وأُبعدت كرته من الدفاع ووصلته إلى وايت الذي وضعها في المرمى (52).

وأكّد هافيرتس فوز فريقه حين انفرد متجاوزاً المدافع كوكوريلا بعد تمريرةٍ طويلةٍ من أوديغارد (57).

وتابع جاكسون مسلسل إضاعة الفرص حين وصلته كرة مباشرةً أمام الحارس الإسباني دافيد رايا لكنه سددها خارج المرمى (61)، فيما سجّل هافيرتس ثنائيته والهدف الرابع لفريقه حين تلقى عرضية من بوكايو ساكا سدّدها بإتقان إلى الزاوية اليسرى للحارس بيتروفيتش (65).

وحاول المدرب الأرجنتيني لتشلسي ماوريسيو بوكيتينو تعزيز الهجوم برحيم سترلينغ في ظل غياب الهدّاف كول بالمر بسبب المرض، كما الدفاع بإدخال تريفوه تشالوباه (67).

بدوره، أراح أرتيتا لاعبيه تروسار وهافيرتس والغاني توماس بارتي وتوميياسو قبل مواجهةٍ أصعب مع جاره اللندني الاخر توتنهام الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين (72).

وحذا وايت حذو هافيرتس بتسجيله الثنائية عندما ختم المهرجان بتسديدة مخادعة إثر تمريرة من أوديغارد (70).

وكاد البديل البرازيلي غابريال مارتينيلي يضيف السادس بتصويبة قوية مرّت إلى جانب القائم الأيمن (90+1)، ثم أهدر فرصةً أسهل حين انفرد لكن الحارس بيتروفيتش تصدّى لكرته (90+7).

المصدر أ ف ب الوسومأرسنال الدوري الإنكليزي تشيلسي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أرسنال الدوري الإنكليزي تشيلسي

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل.. يبحث عشاق الكرة الإنجليزية والعالمية عن موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2024-2025.

مانشستر سيتي

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية لقرائها الأعزاء، موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي، وكذلك القنوات الناقلة لتلك المواجهة النارية والمرتقبة لعشاق «البريميرليج».

مانشستر سيتي ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي

ويحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره نيوكاسل، وهو يتربع على عرش صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، برصيد 13 نقطة من 5 مباريات خاضها «السيتيزينز» في البريميرليج حتى الآن، بواقع 4 انتصارات وتعادل وحيد.

مانشستر سيتي

بينما يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي نيوكاسل مباراة السيتي، وهو في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك برصيد 10 نقاط من 5 مباريات خاضها الفريق في البريميرليج حتى الآن، بواقع ثلاث انتصارات وتعادل وهزيمة.

موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي

وحددت رابطة «البريميرليج»، عصر غد السبت، الموافق 28 من شهر سبتمبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2024-2025.

هالاند نجم مانشستر سيتي

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي، عند تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثالثة والنصف عصرًا بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «سانت جيمس بارك».

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2024-2025، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1.

مقالات مشابهة

  • إسماعيلي 2010 يفوز على الإنتاج الحربي بخماسية في الدوري
  • كولر يحذر الأهلي من سرعة الزمالك ويكشف خطة المواجهة
  • مشاهدة مباراة النصر والوحدة الآن في الدوري السعودي
  • موعد مباراة آرسنال ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • عبدالله القحطاني: هدف ميتروفيتش أمام الرياض يجب ألا يُحتسب باسمه..فيديو
  • الدوري الأوربي.. لاتسيو الإيطالي يكتسح دينامو كييف بثلاثية
  • إصابة نجم مانشستر سيتي تؤرق جوارديولا
  • رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن تفاصيل إصابة رودري
  • رسائل نصية بين جوارديولا وأرتيتا بعد «عاصفة سيتي وأرسنال»