ألقت طالبة في جامعة كولومبيا الأمريكية، في ولاية نيويورك، كلمة أمام زملائها المعتصمين في الجامعة، بيوم زفافها، قائلة إن العالم يقف مع طلاب الجامعة في تضامنهم مع غزة.

وفي المقطع المتداول، تقول الشابة: "أرجوكم لا تستسلموا، الشعب الفلسطيني ينتظركم وكل شعوب العالم معنا في هذا الاعتصام".

في يوم زفافها تزينت بالتراث الفلسطيني؛ طالبة من جامعة كولومبيا الأمريكية تشارك زملاءها اعتصامهم المفتوح من أجل فلسطين، وقالت: "أرجوكم لا تستسلموا، الشعب الفلسطيني ينتظركم وكل شعوب العالم معنا في هذا الاعتصام".

pic.twitter.com/0Dkr0CdVJ9 — د. عثمان عثمان (@DrOthmano) April 23, 2024
وألقى أعضاء من هيئة التدريس كلمات خلال مظاهرة في جامعة كولومبيا بعد ساعات من إلغاء الجامعة حضور الطلاب للفصول الدراسية لتهدئة التوترات في الحرم الجامعي حيث اقتحمت الشرطة خياما الأسبوع الماضي.



وقال ديفيد لوري الأستاذ بقسم لغات وثقافات شرق آسيا في جامعة كولومبيا "نطالب بارنارد كوليدج وجامعة كولومبيا بإسقاط جميع التهم ووقف إلغاء حضور الطلاب فورا وشطبهما من سجلات الطلاب، وإعادة جميع الحقوق والامتيازات لهم على الفور".

وأضاف "نطالب بعدم اتخاذ أي إجراء تأديبي ضد أي من الطلاب المتظاهرين بدون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، وبعدم السماح لأي شرطي بدخول الحرم الجامعي دون التشاور الجاد مع اللجنة التنفيذية لمجلس الجامعة".

وبدأت الاحتجاجات في جامعتي ييل وكولومبيا وغيرهما من الجامعات في أرجاء الولايات المتحدة ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا في بيان إن الجامعة ألغت حضور الفصول الدراسية ونددت مرة أخرى باللغة المعادية للسامية وسلوك الترهيب والمضايقة الذي قالت إنه حدث في الحرم الجامعي في الآونة الأخيرة.



وجاء قرار إلغاء حضور الفصول الدراسية في الحرم الجامعي بنيويورك بعد إلقاء القبض على أكثر من مئة متظاهر نصب بعضهم عشرات الخيام فيما قالت الجامعة إنها مظاهرة غير مصرح بها عطلت الأنشطة الدراسية.

وفي خطوة استثنائية استنكرها بعض أعضاء هيئة التدريس، استدعت نعمت الأسبوع الماضي شرطة نيويورك لإخلاء خيام أقامها محتجون في الحديقة الرئيسية لمطالبة الجامعة بسحب الاستثمارات المتعلقة بأنشطة إسرائيل.

وأدلت نعمت بشهادتها أمام لجنة بمجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي دافعت خلالها عن رد فعل الجامعة على مزاعم بمعاداة المتظاهرين للسامية وقالت "نريد إعادة الأمور لنصابها".

وأضافت "استغل أفراد لا ينتمون إلى جامعة كولومبيا هذه التوترات وقاموا بتضخيمها وقد جاءوا إلى الحرم الجامعي لتنفيذ أجنداتهم الخاصة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الإسرائيلية إسرائيل احتلال حماس غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحرم الجامعی فی جامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة أم القرى: نتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ببرنامج موهبة الإثرائي

قال عميد شؤون الطلاب في جامعة أم القرى، الدكتور زائد الطويرقي، إن الجامعة تتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ببرنامج موهبة الإثرائي.

وأضاف الطويرقي، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الإخبارية"، أن الهدف من إطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024 مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) هو استقطاب الطلبة الموهوبين ما يساعد في تحسين مخرجات التعليم.

 وأشار إلى أن جامعة أم القرى جهزت معامل ومرافق الجامعة لإنجاح برنامج موهبة الإثرائي.

فيديو | عميد شؤون الطلاب في جامعة أم القرى د. زائد الطويرقي: نتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ونجهز معامل ومرافق الجامعة لإنجاح برنامج موهبة الإثرائي #النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/AIs3sKWCyw

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • جامعة أم القرى: نتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ببرنامج موهبة الإثرائي
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • جامعة أكسفورد تمهل الطلاب المؤيدين لفلسطين إلى يوم غد لتفكيك اعتصامهم (شاهد)
  • جامعة أكسفورد تمهل الطلاب المؤيدين لفلسطين ليوم غد لتفكيك اعتصامهم (شاهد)
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024