قال الدكتور إيراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن مصر تمتلك احتياطي استراتيجي من السلع الاستراتيجية يكفي لمدة 4 إلى 6 أشهر، مشيرًا إلى أن الحكومة قامت باستيراد شحنات من السلع للتخفيف من الاعتماد على الاستيراد وضبط الأسعار في الأسواق.

تحذير من التموين لأصحاب المخابز بشأن أسعار العيش وزير التموين في مؤتمر العدل: الذكاء الاصطناعي يعزز خدمات التموين لصالح المواطنين احتياطي استراتيجي من السلع

وأضاف عشماوي، خلال مداخلته في برنامج "على مسؤوليتي"، أن مصر تمتلك احتياطي استراتيجي من القمح يكفي لمدة تصل إلى 4 أشهر، مشيرًا إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من قبل الفلاحين على توريد القمح بالأسعار الجديدة التي حددتها الحكومة، مما يجعل الأسعار جاذبة بالنسبة لهم.

وأشار إلى وجود 400 مركز لتجميع القمح على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن المزارعين يحصلون على أموالهم فور تسليم القمح. وأكد أن وزارة التموين لديها حصر دقيق لكميات القمح، وأن متحصلات المزارعين عند توريد القمح تستغرق 48 ساعة فقط.

وختم عشماوي بالإشارة إلى أن الدولة تستهدف توريد 3.6 مليون طن من القمح من المزارعين هذا العام، مؤكدًا استعداد الحكومة لدعم القطاع الزراعي وضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياطي استراتيجي الذكاء الاصطناعي أصحاب المخابز ضبط الاسعار وزير التموين وزارة التموين السلع الاستراتيجية توريد القمح صالح المواطن من السلع

إقرأ أيضاً:

ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

واوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦١٠١٤٤ طن و ١٥٩كيلو قمح الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلي إنه يسمح بإستلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها الى الصوامع.

أضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه يتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • محافظ مطروح: توريد 610 الآف من الأقماح
  • وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح
  • وزير التموين: حققنا المستهدف من توريد القمح المحلي باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية لـ 610 ألف طن
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن