كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، حقيقة ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إمكانية تحديد الحكومة تسعيرة جبرية للدواجن، على غرار ما حدث بشأن الخبز السياحي.

تحديد تسعيرة جبرية للدواجن

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، خلال لقائه مع الإعلامية يارا رأفت، بـ برنامج «الخلاصة» المذاع على قناة «الحدث اليوم»، اليوم الثلاثاء، أن سوق الدواجن في مصر خاضع للأسعار العالمية، وليس لنا أي علاقة بالتسعيرة الجبرية.

رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بمحافظة الجيزة

وأضاف سامح السيد، أن «تحديد تسعيرة جبرية للدواجن مسألة مخالفة للقوانين، لأن موضوع المخابز مختلف عن الدواجن».

وقال رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بمحافظة الجيزة: إن قطاع الدواجن لا يخضع لـ التسعيرة الجبرية، ولكن توجد رقابة عليه، لافتًا إلى تواصل الشعبة مع أصحاب المزارع والتجار، إضافة إلى مجهودات مباحث التموين في هذا الإطار.

اقرأ أيضاً«التموين» تكشف عن مدة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

«تحرير سيناء».. حصيلة 10 سنوات من «بسط الأمن» وثمار التنمية الشاملة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخابز الخبز السياحي شعبة الدواجن سوق الدواجن تسعیرة جبریة

إقرأ أيضاً:

رئيس تجارية الجيزة: 31 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي

شارك المهندس أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة التجارية في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي تستضيفه مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية  أورسولا فون دير لاين ، خلال يومي 29 و30 يونيو من العام الجارى.

رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يكشف متطلبات القطاع الخاص.. أبرزها الاستثمار وحوافز التصدير رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يبحث مع "الرعيض" سبل التعاون المشترك

وأكد الشاهد أن المؤتمر يحظى بأهمية كبيرة لدي كافة مؤسسات الدولة،مشيراً  أن  المؤتمر يهدف إلي التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، كما يسعي لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبى . بحضور العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار

وثمن المهندس أسامة الشاهد  كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المؤتمر، مؤكداً أن الكلمة حملت رسائل طمانة للمسثمرين، وأن الأقتصاد المصري من الإقتصادات الواعدة، خاصة بعد الإصلاحات الإقتصادية التي قامت بها الدولة المصرية من أجل تحسين الوضع الإقتصادي ورفع معدلات النمو،وجذب المستثمرين .

ولفت " الشاهد " أن توقيت انعقاد المؤتمر  يتزامن مع انطلاق احتفالات مصر بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو وبالجمهورية الجديدة مما يعكس اقتناع دول أوروبا بقوة مصر الاقتصادية وقدرتها على تنظيم الفعاليات الدولية الكبرى

أضاف رئيس الغرفة التجارية للجيزة أن المؤتمر يعد خطوة هامة  في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، التي اتفق عليها الجانبان في مارس من هذا العام خلال القمة المصرية الأوروبية في القاهرة وبموجبها سيتم تمويل بعض المشروعات من جانب الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2024 - 2027 بالقطاعات ذات الأولوية للجانبين على المستويين الإقليمي والثنائي .

واستطرد أن قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي سجلت 31 مليار دولار خلال عام 2023 مقابل 38.6 مليار دولار، في عام 2022 بانخفاض قدره نحو 19.2%. كما بلغت قيمة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر 8.2 مليار دولار خلال العام المالي 2022- 2023، مقابل 3.2 مليار دولار خلال العام المالي 2021-2022 بارتفاع 156.3%.

 

مقالات مشابهة

  • مواعيد المحلات التجارية.. الحكومة تكشف العقوبات والفئات المستثناة «فيديو»
  • النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة
  • رئيس تجارية الجيزة: 31 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • الداخلية تكشف حقيقة فيديو قائد سيارة يقوم بحركات استعراضية
  • أربعة محاور على طاولة “ملتقى القصيم العقاري” بالغرفة التجارية بعنيزة
  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة