أكد أحمد السيد، وكيل وزارة المالية لشئون الموازنة، أن الموانة العامة للدولة في العام المالي الجديد تواجه عدة تحديات أبرزها تخفيف الأعباء الكبيرة على المواطنين، وهو ما ظهر في الإهتمام بالصحة والتعليم وغيرها في الموازنة.

 

وقال أحمد السيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر”، عبر فضائية “ام بي سي مصر”، أن  الحكومة ربطت الأداء المالي الفني داخل الوزارات،  وهذا تغيير منهجي، مؤكدا أن موازنة العام المالي تعكس اهتمام الحكومة بالمواطن المصري.

 

وتابع  وكيل وزارة المالية لشئون الموازنة، أن الدولار تم تقييمه بسعره الحالي في موازنة العالم المالي الجديد، مؤكد أنه مع استقرار سعر الصرف سيحدث انخفاض بسعر الدولار.

 

وأشار أحمد السيد إلى أنه سيكون هناك مبادرات لدعم قطاع السياحة، والتي من شأنها سيكون لها تأثير ايجابي على توافر العملات والنقد الأجنبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العام المالي الجديد الحكومة المواطن المصري سعر الصرف الدولار

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: لدي آمال عريضة على وزير المالية الجديد "كجوك"

أكد الإعلامي أسامة كمال، أن لديه آمال كبيرة وعريضة على وزير المالية الجديد أحمد كجوك، مشددًا على أن مجتمع الأعمال رحب بتولي أحمد كجوك وزارة المالية خلفًا للدكتور محمد معيط، منوهًا بأن دوره كنائب للدكتور محمد معيط مهم في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية مع صندوق النقد الدولي.

 

وشدد "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، عبر شاشة "دي أم سي"، على أنه كان هناك الكثير من العاملين في مجتمع الأعمال والاقتصاديين يتمنون أن يتولي كجوك وزارة المالية، موضحًا أن مهمة وزير المالية أن يصمم وينفذ سياسة الدولة المصرية كجزء من السياسة المالية والتي تستهدف نسبة نمو7% ، مؤكدًا أن الوزير أحمد كجوك كان شريك في صياغة السياسات المالية والاقتصادية.

 

أوضح أن الجميع يشهد له بالاحترافية في عمله بوزارة المالية قبل توليه حقبة الوزارة، مؤكدًا أن كجوك لديه خبرات دولية لأنه قبل أن يكون نائب وزير المالية كان خبير اقتصادي في البنك الدولي وعمل بالبنك الأسيوي، مشيرًا إلى أن كجوك أشرف على وضع السياسة المالية وخفض مستوى الدين وأشرف على المجموعات الخاصة بالاقتصاد.

 

وتابع: "كجوك أمامه مهمة صعبة جدًا وأول هدف له أن يخفف الأعباء المعيشية عن المواطنين وأن يتوسع في برامج الحماية الاجتماعية ويستهدف مستحقين الدعم ويواجه التضخم ويقوم بإصلاح اقتصادي كبير ويحفز نمو القطاع الخاص وتشجيع الانتاج والتصدير وتقليل معدلات الدين".

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: الاهتمام بالمواطن وتسخير جميع الإمكانيات لتلبية مطالبه واحتياجاته
  • السيد القائد يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة وتصحيح القضاء
  • محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • السيد القائد يحدد موعد التغيير الحكومي
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • أوقاف قنا تحتفي بحلول العام الهجري الجديد بحضور المحافظ
  • أسامة كمال: لدي آمال عريضة على وزير المالية الجديد "كجوك"
  • محافظ المنيا الجديد: الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالصعيد
  • اليوم.. أوقاف الفيوم تحتفل بالعام الهجري الجديد عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر الكبير
  • وزير المالية المصري الجديد يحقق أول مكاسب دولارية لمصر