حل الفنان عزيز الشافعي ضيفا عبر برنامج «أجمد 7»، مع جيهان عبد الله، اليوم الثلاثاء، للحديث عن آخر أعماله الفنية، والتي طُرحت في شهر رمضان 2024، وكواليس الاتجاه للغناء، كما تحدث عن كواليس تتر مسلسل جودر من بطولة الفنان ياسر جلال، والذي عرض ضمن دراما رمضان الماضي، مشيرا إلى أن التتر تم تنفيذه قبل شهر رمضان بفترة قصيرة.

كواليس إعداد تتر مسلسل جودر

وذكر «الشافعي»، أنه تلقى اتصالا من الفنان ياسر جلال يطلب منه «جملة» تكون سهلة الحفظ للمشاهدين مع موسيقى من أجل تتر مسلسل جودر، موضحا: «كان يتبقى على شهر رمضان أسبوع فقط، وبالفعل عملت على الموسيقى بالعود وأرسلتها، وكان الأمر بمثابة تحد بالنسبة لي، لأنني لأول مرة أقدم تتر موسيقي فقط، واستغرق الأمر مني ساعتين فقط».

وأشار عزيز الشافعي إلى كواليس الاتجاه إلى الغناء وتقديمه أكثر من أغنية على مدار سنوات، موضحا أن الاتجاه للغناء كان بهدف موقف يريد أن يعبر عنه أو إحساس يريد إيصاله.

وقال: «منذ البداية مشروعي الأساسي هو التلحين، لكن الغناء يأتي في أوقات معينة، من الممكن أن أغني لكن لن أتحول للغناء بشكل كامل».

وأضاف الشافعي: «قلت منذ 2011 إنني لو اتجهت إلى الغناء سأكون متأخرًا في طابور المطربين، لكن في طابور الملحنين أستطيع أن أكون رقم 1، لكن صعب أكون أحسن مطرب».

وكشف الفنان عزيز الشافعي عن كواليس التعاون مع الفنان عمرو دياب، موضحا أن أول تعاون بينها كان في عام 2019، مشيرا إلى أن حجم التعاون بينهما وصل إلى أكثر من 25 عملا فنيًا.

تعاون عزيز الشافعي وعمرو دياب

وأشار «الشافعي» إلى أن أول تعاون مع الهضبة كان في أغنية «يوم تلات»، حيث أن الموزع أسامة الهندي صمم للأغنية شكلا موسيقيًا ثم هاتفني وأخبرني أن عمرو دياب قرر تقديم الأغنية في ألبومه، قائلا: «ثم بدأت العمل مع الهضبة في أكثر من عمل فني».

وتابع: «عمرو دياب عندما يغني أغنية يقدمها بإحساس غريب، وأغنية (يوم تلات) عندما قدمها قال البعض أنها موجهة لفنانة لكنها لا علاقة لها بأحد».

وعن أغنية «أنت ما بتغبش»، أوضح: «هي من توزيع أحمد إبراهيم، وهي من أعز الأغاني على قلبي، لأنها تمثل مشروعي الغنائي المستمر منذ 20 سنة، فالهضبة كلمني وكان فرحان، وقالي أنا مستمتع وأنا بسجل الأغنية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عزيز الشافعي مسلسل جودر نجوم اف ام ياسر جلال تتر مسلسل جودر عزیز الشافعی

إقرأ أيضاً:

دون مكياج.. أروى جودة تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها

شاركت الفنانة أروى جودة متابعيها وجمهورها بصور جديدة لها، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

إطلالة أروى جودة 


وظهرت أروى جودة وهي دون مكياج داخل سيارتها، وحازت الصور على الكثير من الإعجابات من قبل متابعيها. 

مسلسل نعمة الأفوكاتو


ومن ناحية أخرى، نافست أروى جودة في مسلسل نعمة الأفوكاتو، خلال شهر رمضان الماضي لعام 2024، حيث ضم العمل مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، عماد زيادة، ياسر علي ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقي، طارق النهري، سامي مغاوري، لبنى ونس، سلوى عثمان، وتأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي، ودارت أحداث مسلسل نعمة الأفوكاتو، حول الفنانة مي عمر، التي تلعب شخصية نعمة المحامية الطيبة التي تحاول مساعدة الجميع، وبالأخص زوجها صلاح الذي يعاني من ضيق الحال، لأنها تحبه كثيرًا، لكنه يستغلها بشكل مستمر، وعندما تكتشف خيانته، تتحول إلى وحش يدمر كل شيء أمامه، من أجل الحصول على حقه، وتتوالى الأحداث في هذا الإطار التشويقي الدرامي.


آخر أعمال الفنانة أروى جودة
 

 

وكانت آخر أعمال الفنانة أروى جودة، هو مشاركتها في مسلسل «رسالة الامام»، بطولة خالد النبوي، والذي عرض خلال الماراثون الرمضاني الماضي، والعمل تناول الستة سنوات الأخيرة في حياة الإمام الشافعي بمصر، وشارك به نضال الشافعي، سلمى أبو ضيف، ورامز أمير، ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج الليث حجو، تدور أحداث المسلسل في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعًا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد بن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضيه ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

مقالات مشابهة

  • مائدة رمضان الدرامية ٢٠٢٥.. مسلسلات الجزء الثاني فاتح شهية
  • دون مكياج.. أروى جودة تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها
  • محمد رمضان يرد لأول مرة على واقعة الشاب المصفوع من عمرو دياب
  • بمشاركة حمزة العيلي.. مجدي بدر يواصل تصوير مسلسل «تيتا زوزو»
  • محمد رمضان يكشف عن عمل سينمائي جديد مع سعد لمجرد
  • القائمة المبدئية للمسلسلات المشاركة في دراما رمضان 2025 (تقرير)
  • محمد رمضان ينشر فيديو من بروفات حفل ختام موازين اليوم
  • بسبب والدة ملك المغرب.. إلغاء حفل محمد رمضان في مهرجان موازين
  • عمرو دياب يطرح ريمكس أغنيته الجديدة «الطعامة»
  • اليوم.. محمد رمضان يحيي أحدث حفلاته الغنائية في مهرجان موازين بالمغرب (تفاصيل)