طريقة عمل بودينج الشوكولاتة من افضل الطرق لعمل الحلويات في المنزل حيث يحبها الكبار والصغار خاصة في فصل الصيف وأثناء ارتفاع درجة الحرارة فهي من المرطبات للجسم ومن الحلويات الخفيفة والمغذية لاحتوائها علي الشوكولاته الخام واللبن فهي تعمل علي ضبط المزاج العام وتهدي من حرارة الجسم، حيث تأكل باردة، فهي تناسب جميع الأوقات علي الفطار أو كسناك بين الوجبات أو بعد الغداء ومن هنا سوف نقدم لكم الوصفة الأصلية لعمل بودينج الشوكولاتة في المنزل ولا أروع.

طريقة عمل بودينج الشوكولاتة 4 أكواب من الحليب أو لتر كامل من اللبن. عدد 4 ملاعق من السكر. عدد  4 ملاعق نشا. عدد 1 معلقة كبيرة من الكاكاو الخام. قطعتين مربعتين من الشوكولاتة المخصصة للطبخ. رشه فانيليا. طريقة تحضيربودينج الشوكولاتة

نقوم بإحضار إناء عميق ونضعه علي النار ونضع به الحليب ثم السكر مع التقليب ثم نضيف النشا ثم الفانيليا مع التقليب ثم نضع الكاكاو و قطع الشوكولاتة مع التقليب حتي نري أن المزيج اختلط جيدا واصبح ثقيلا وبعد ذلك نضع البودينج في أطباق خاصة للتقديم حتي يبرد وبعد ذلك نضع عليه المكسرات أو حبيبات الشوكولاته الملونة كما تحبون ونضعه في الثلاجة حتي يبرد بشكل كامل ويقدم بارد حتي يكون لذيذ ومنعش وبألف هنا.

الأزر باللبن وبذلك نجعل مذاقه مميز جدا ومختلف عن أي طبق بودينج يقدم في المحلات.

وهناك طرق مختلفة وعديدة نستخدم بها البودينج في إطباق الحلويات فمن الممكن أن نضعه كحشو في الكنافة مع بعض المكسرات، او نضعه كطبقة من ضمن طبقات طبق حلويات مشكل حيث بعض المحلات مشهورة بوضع طبقة من البسبوسة ثم طبقة من البودينج ثم طبقة من الكنافة ثم مجموعة مختلفة من الفواكه المقطعة وفي النهاية بوله من الأيس كريم وهذا يطلق عليه طبق القنبلة وهو مشهور جدا خاصة في محل الكرنك بالسيدة زينب.

«صدام خليجي بذكريات آسيوية!».. موعد مباراة الهلال السعودي والسد القطري كأس الملك سلمان للأندية والقنوات الناقلة

34.212.117.114

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في يوم الشوكولاتة العالمي 2024.. ما علاقتها بعلاج الاكتئاب؟

يوم الشوكولاتة العالمي 2024.. يحتفل العالم اليوم 7 يوليو بـ «يوم الشوكولاتة العالمي»، وهي الأطعمة التي يعشقها الصغار والكبار، والتي يحرص العديد من الأشخاص على تناولها، بسبب مذاقها المميز.

يوم الشوكولاتة العالمي 2024

يتم الاحتفال بيوم الشوكولاتة العالمي، في 7 يوليو من كل عام، تزامنًا مع الذكرى السنوية لإدخال الشوكولاتة إلى أوروبا عام 1550.

وبدأ الاحتفال بـ يوم الشكولاتة العالمي في عام 2009، وتعتبر الشوكولاتة الحلوى الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، إذ وجد العديد من الباحثين أن البشر يستهلكون أكثر من 3 ملايين طن من الكاكاو سنويا.

يوم الشوكولاتة العالمي

ويعود تاريخ الشوكولاتة إلى 4000 عام في أمريكا الوسطى القديمة، وهي المكسيك حاليًا، وفي هذه المنطقة تم العثور على نباتات الكاكاو لأول مرة.

فوائد الشكولاتة

وتتنوع فوائد الشكولاتة، حيث أنها يمكن تساعد في خفض ضغط الدم وتوسيع الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب والحفاظ على صحة القلب والوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

يوم الشوكولاتة العالميعلاقة الشكولاتة بعلاج الاكتئاب

ومن ضمن تلك الفوائد علاج الاكتئاب، وحيث توجد علاقة قوية بين الشكولاتة وعلاج الاكتئاب، وإنها تؤثر على بإن الحالة المزاجية، بسبب نسبة السكر الموجودة في الشوكولاتة والتي تساعد على تحسين المزاج، وفقًا لما أثبته الدراسات والأبحاث.

ويساعد تناول الشوكولاتة على إفراز هرمون «الأندرومورفين» وهو هرمون فعال يهدئ الجسم ويحسن الحالة المزاجية ويخفف من حدة الإكتئاب.

يوم الشوكولاتة العالمي

كما أن الشوكولاتة غنية بمادة التربتوفان، التي تسهم في رفع مستويات هرمون السعادة، وتقليل نسبة الاكتئاب عن طريق التأثير على الناقلات العصبية المرتبطة بالحالة المزاجية في الدماغ.

ويمتدد تأثير الشوكولاتة إلى تسحين المزاج ومحاربة الاكتئاب مرتبط بالحالة النفسية التي يكوَنها الإنسان عند الشعور بالراحة عند تناول الشوكولاتة، وبالتالي فإنه يسارع الكثير من الفتيات لتناول الشوكولاته كلما شعر بالسوء.

اقرأ أيضاًطريقة عمل المولتن كيك في المنزل.. بخطوات سهلة وبسيطة

أحلى من المحلات.. طريقة عمل الكيكة بالشوكولاتة في المنزل

طريقة عمل كيكة فيريرو روشيه.. المقادير وخطوات التحضير

مقالات مشابهة

  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024
  • طريقة عمل العاشوراء في المنزل.. «هتطلع أحسن من المحلات»
  • في يومها العالمي.. أين تقع عاصمة الشيكولاتة؟
  • في يوم الشوكولاتة العالمي 2024.. ما علاقتها بعلاج الاكتئاب؟
  • البرلمان يؤشر طريقة وحيدة للقضاء على 95 بالمئة من الفساد في مؤسسات الدولة- عاجل
  • في اليوم العالمي للشوكولاته.. الفقير قد يُحرم من لذّة الطعم الشهي!
  • في اليوم العالمي للشيكولاتة.. تعرف على فوائد وأضرار تناولها على الصحة
  • «آبل» تقاضي بعض المحلات في مصر.. فما القصة؟
  • أحلى من المحلات.. طريقة بسيطة لعمل «المتدلعة» في المنزل
  • استمرار تراجع أسعار الدواجن اليوم السبت 6 يوليو 2024