استقبل وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني، بمقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، عبد المنعم بلعاتي، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري للجمهورية التونسية.

والذي يزور الجزائر للمشاركة في اجتماع ثلاثي جزائري، تونسي، ليبي، حول الموارد المائية الجوفية في الصحراء الشمالية.

وفي مستهل اللقاء أكد الوزير على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، والتي تؤهلهما للرفع من مستوى التعاون والشراكة في مجال الصيد البحري وتربية المائيات.

كما دعا إلى المضي قدما وفق خطوات عملية في سبيل تجسيد الإرادة القوية لقائدي البلدين، بدءاً بتكثيف التنسيق في المجال العلمي والبحثي التطبيقي، وتبادل الخبرات والتجارب من أجل تنمية مستدامة لنشاط الصيد البحري وتربية المائيات في البلدين.

وأضاف الوزير أن قطاع الصيد البحري وتربية المائيات في الجزائر بقدراته الواعدة، مفتوح للاستثمار أمام الأشقاء التونسيين، مشيرا إلى توفر العديد من فرص الشراكة في المجال التي يمكن أن تكون محل اتفاق بين الطرفين.

بدوره نوه وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري للجمهورية التونسية، بالإمكانات والكفاءات الكبيرة التي يحوزها البلدان.

والتي تفتح آفاقا واعدة للتعاون في مجال الصيد البحري وتربية المائيات، مبرزا ضرورة التنسيق في مجال البحث العملي لمواجهة التحديات المناخية المشتركة والتقليل من تأثيرها على نشاط الصيد البحري وتربية المائيات،.

كما أبرز  وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي، أهمية تكثيف التواصل واللقاءات التشاورية بين الطرفين، بهدف تجسيد عملي لمذكرات التفاهم الموقعة في مجال تطوير أنشطة الصيد البحري.

وفي الأخير اتفق الطرفان على عقد لقاء تنسيقي تقني عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، الأيام القليلة القادمة، تحضيراً لتنظيم يوم إعلامي لفائدة المستثمرين الجزائريين والتونسيين بالجزائر، بهدف إبراز فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الصيد البحري وتربية المائيات بكلا البلدين.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الصید البحری وتربیة المائیات فی مجال

إقرأ أيضاً:

مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة

استهل، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، زيارته القصيرة الحالية التي يقوم بها للمملكة العربية السعودية لعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، بعقد لقاء مع  أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بمقر وزارة السياحة السعودية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

وحضر اللقاء من الجانب المصري السفير أحمد فاروق سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، والأستاذة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة.

وحضر من الجانب السعودي صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد ال سعود نائب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، والسيد فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، والسيد سلطان المسلّم وكيل وزارة السياحة للشؤون الدولية، والسيد عبدالله الحقباني الرئيس التنفيذي للشركات الدولية.

وتم خلال اللقاء التطرق للحديث عن أهمية العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين.  

وتبادل الوزيران أطراف الحديث، حيث قام كل منهما باستعراض نبذة سريعة عن استراتيجية السياحة الخاصة بدولته وخططهم الترويجية بكل دولة.

كما تم مناقشة بعض الموضوعات التي يمكن التعاون المشترك من خلالها منها التعاون في التدريب المشترك، وتنظيم ورش عمل بين شركاء المهنة من الشركات المصرية ونظيرتها السعودية لبحث سبل الترويج السياحي المشترك وإعداد برامج تنفيذية سريعة بما يساهم زيادة حصة المنطقة العربية من حجم السياحة العالمية.

وعقب ذلك، حرص الوزير السعودي على إقامة مأدُبة غذاء على شرف السيد شريف فتحي.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية: مصر وماليزيا ترتبطان بعلاقات تاريخية.. ودار الإفتاء تفتح أبوابها دائمًا لتبادل الخبرات العلمية
  • المغرب ترفض قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري
  • وزير الداخلية يلتقي بنظيره الليبي
  • المغرب يعتبر نفسه غير معني بتاتا بقرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري
  • وزارة الخارجية: المغرب يعتبر نفسه غير معني بتاتا بقرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري
  • في قرار مثير..محكمة العدل الأوروبية تلغي اتفاقيتي الصيد والمنتجات الفلاحة مع المغرب
  • محكمة العدل الأوروبية، تحكم بإلغاء اتفاقية الصيد البحري والزراعة، بين المغرب والاتحاد الأوروبي
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية التعاون بين البلدين بمجال الآثار
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب