انتشر مؤخرًا خبر تقديم موعد الصرف الخاص بالدعم السكني بالسعودية وهذا دعى إلى ان عدد هائل من المستفيدين من الدعم السكني يبحثون عن الحقيقة، ويتم التقديم على الدعم السكني من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به وذلك وفقا للمعايير والضوابط المخصصة التي حددتها الجهة المختصة ويعد الدعم السكنى من أكثر أنواع الدعم افادة والتي تحرص حكومة السعودية على أن تقدمها لمواطنيها.

موعد صرف الدعم السكني


ويعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يسألها المواطنين  السعوديين ونعرف الاجابة عن الأسئلة عندما نكشف حقيقة تبكير موعد صرف الدعم السكني، قد صرحت الجهات المسؤولة في المملكة بأن لا نية لتبكير  موعد صرف الدعم السكني وسيصرف في موعده.


ومن المقرر أن يصرف الدعم يوم الأربعاء 24 أبريل 2024، كما هو مقرر صرف هذا الدعم  في هذا الموعد من كل شهر ميلادي.، جدير بالذكر أنه في حالة أن موعد صرف المنحة يمكن أن يصادف يوم عطلة رسمية فإن الجهات المسؤولة تقوم بتقديمه يوم مثلا وذلك في حالة مصادفته يوم الجمعة، يؤجل الموعد ليوم واحد في حالة مصادفة أن يكون  يوم 24 موافق السبت في هذه الحالة يُصرف الدعم يوم الأحد.

طريقة التسجيل في برنامج دعم سكني في المملكة العربية السعودية 


سوف نقوم بتوضيح طريقة التسجيل في البرنامج الخاص بدعم سكني وذلك يكون كما يلي:

يتوجه المواطن إلى موقع سكني على مواقع الإنترنت ويتم تسجيل الدخول على الموقع هنا
ثم يحدد المواطن خيار تقديم طلب لكي يحصل على دعم سكني.
بعد ذلك يكتب المواطن جميع المعلومات البيانات التي يتطلبها الموقع.
ويجب التأكد من أن البيانات المدخلة صحيحة.
بعد ذلك يضغط المواطن على كلمة إرسال.
بعدها سوف تصل رسالة على الهاتف الخاص بالمواطن يتم فيها توضيح هل تم قبول الطلب أو رفض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سكني دعم دعم سكني موعد صرف الدعم السکنی

إقرأ أيضاً:

نائب بـ«الشيوخ»: مناقشة تحول الدعم العيني إلى نقدي هدفه إعلاء مصلحة المواطن

قال النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إن ملف الدعم النقدي والعيني واحد من أهم الملفات التي تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية ويأتي على رأس أولويات الحكومة المصرية والحوار الوطني، بهدف إعلاء مصلحة المواطن المصري في المقام الأول، وضمان دعمه ومساندته بالشكل الأفضل والآليات السليمة في مواجهة حالة التضخم وارتفاع الأسعار.

تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي

وأكد فهمي، في بيان له اليوم، أن بحث ملف تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي، يمكن الجهات المعنية من الوصول إلى الطريقة المثلى لدعم جميع المواطنين المستحقين بشكل مطلق ، وينهي محاولات التلاعب بالأسعار والاستفادة من فارق السعر بين السلع المدعمة ونظيرتها في السوق الحر، موضحا أن الهدف من تحويل الدعم العيني إلى الدعم النقدي لا يستهدف تقليص الدعم، وإنّما يدفع نحو اتخاذ إجراءات لترشيد الدعم، لاسيما وأن هناك جانب من الدعم العيني يذهب لغير المستحقين الفعليين.

الحوار الوطني

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أنّ الحكومة تسعى جاهدة نحو تمكين الفئات المستحقة من الحصول على الدعم اللازم وفق احتياجات كل مواطن، مشيرًا إلى أن الاختيار ما بين الدعم العيني والدعم النقدي هي من القضايا التي تناولتها الكثير من الدراسات والأبحاث، التي يجب البناء عليها ليتم تصميم برنامج يحقق مصلحة المواطن.

وتابع بأنّ ما يجعل هناك رسالة طمأنينة، أن هذا الملف يعرض ويناقش في الحوار الوطني الذي يضم ممثلين من كل القوى السياسية والحزبية والمجتمعية وخبراء ومتخصصين وممثلين من الحكومة وسيكون بحيادية تامة، جميعهم يهدفون لإعلاء مصلحة الوطن والمواطن في المقام الأول من خلال رؤى وأفكار ومقترحات متنوعة.

مقالات مشابهة

  • الشروط وكيفية التقديم.. وظائف بنك مصر فرع القاهرة الجديدة
  • مصدر يكشف موعد إطلاق رواتب موظفي كردستان لشهر آب الماضي
  • عضو بمجلس الشيوخ: برامج الحماية الاجتماعية تهدف لتعزيز قدرات المواطن
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: مناقشات الحوار الوطني للدعم النقدي هدفها إيصاله لمستحقيه
  • أخر اجازة بالعام.. موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص والعام
  • سجل الآن.. خطوات التسجيل في دعم حساب المواطن 2024 وأهم الشروط والمستندات المطلوبة
  • «اقتصادية النواب»: مناقشة الحوار الوطني للدعم يعكس اهتمامه بمصلحة المواطن
  • برلماني: مناقشة التحول من الدعم العيني لنقدي هدفه إعلاء مصلحة المواطن
  • نائب بـ«الشيوخ»: مناقشة تحول الدعم العيني إلى نقدي هدفه إعلاء مصلحة المواطن
  • «مستقبل وطن»: الدعم النقدي أبرز الملفات المطروحة على مائدة الحوار الوطني