تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا ما يُعرف بـ "الجيش العدل"، وهي جماعة سنية معارضة للحكومة الإيرانية، أنصاره وأتباعة بالتبرع ولكن ليس بالمال نقدا بل بالعملات المشفرة، دون أن يوضح لهم الغرض من التبرع.

وأصبح جمع التبرعات بالعملات المشفرة موضوعًا متزايد الاهتمام في العالم خلال الفترة الحالية، حيث يستخدم المواطنين العملات الرقمية لدعم القضايا الخيرية والمشاريع الاجتماعية، لكن السؤال هنا الجيش كيف يمكن أن يستفاد العدل من العملات المشفرة ؟ 

تجميع جيش العدل  التبرعات بالعملات المشفرة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي عليه، ومن الممكن أن يستفيد منها في تمويل الأنشطة والمشاريع، إذ يمكن أن يستخدم  التبرعات بالعملات المشفرة لتمويل أنشطة الجيش وتدريب عناصر، وقد يشمل ذلك شراء معدات عسكرية ولوجيستية، وتحسين بنيته التحتية.

وأيضا التحويل السريع والرخيص، والأمر الثاني والأهم أن  العملات المشفرة تسمح بتحويل الأموال بسرعة رهيبة، وبتكلفة منخفضة للغاية دون الحاجة إلى البنوك أو الجهات المالية التقليدية أو الرقابة. 

التوعية والدعاية

 يمكن استخدام التبرعات بالعملات المشفرة للتوعية بالقضايا العسكرية والاجتماعية. يمكن للجيش أن يستخدم هذه الأموال لإطلاق حملات دعائية وتوعية.

التعاون مع المنظمات الأخرى

هذا الأمر يمكن جيش العدل أن يتعاون مع منظمات أخرى تقبل التبرعات بالعملات المشفرة، وهذه نقطة مهمه بالنسبه له. وهذا الأمر يمكن أن يزيد من قاعدة المتبرعين ويعزز الجهود المشتركة.

ما هي العملات المشفرة ؟

العملات المشفرة هي مجرد  أصول رقمية تستند إلى تقنية تسمى ب blockchain. وهذه العملات تستخدم أسلوب التشفير للتحقق من العمليات المالية ولضمان الأمان.

ومن أهم العملات المشفرة  البيتكوين، وهو أول عملة مشفرة وأشهرهم، وتم إطلاقه في عام 2009 من قبل شخص مجهول الهوية أو مجموعة من الأشخاص تعرف  باسم " ساتوشي ناكاموتو". وهناك عملات مشفرة اخرى، مثل  إيثريوم (Ethereum)، و ريبل (Ripple)، و لايتكوين (Litecoin)، وغيرها.

 وغالبا تختلف هذه العملات في التقنيات والأغراض التي تخدمها. ويمكن استخدام العملات المشفرة للتحويلات المالية و الاستثمار، والشراء عبر الإنترنت، وحتى  من أجل التصويت الإلكتروني. وتستخدم أيضًا في العقود الذكية والتطبيقات المالية اللامركزية.

من هو جيش العدل ؟ 

حركة أو جماعة جيش العدل، هي منظمة معارضة للحكومة الإيرانية وهم سُنة، يعيشون في جنوب إيران، تأسست بعد إعدام زعيم حركة جند الله البلوشية في عام 2010. وتهدف تلك الحركة  إلى  النضال المسلح ضد الحكومة  من أجل إستعادة حقوق البلوش وأهل السنة، بحسب زعمهم. وتم تصنيفها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية، على قائمة التنظيمات الإرهابية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش العدل إيران ارهاب العملات المشفرة جیش العدل یمکن أن

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها ليس فقط عسكريا في حي الشجاعية، ولكن أيضا ماليا، وتمكنت من "استئناف دفع الرواتب لعناصرها وتجنيد بتجنيد المئات".

وزعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "القوات التي تعمل على مكافحة عودة ظهور حماس في المنطقة اكتشفت أن عنصار حماس يستخدمون المدارس والعيادات لإخفاء الأسلحة، وتمكن الجيش من القضاء على العشرات في معارك وجها لوجه".

وأضاف أن الجيش نفذ في الأيام الأخيرة "غارات وعمليات في حي الشجاعية بمدينة غزة، واكتشف أن حماس تحصنت في عمق الحي الواقع، وتمكن الجنود من القضاء على العشرات مسترشدين بدعم جوي".


وذكر أنه "في إطار عمليات التفتيش العملياتية للمباني المدنية التي تم تحويلها إلى بنية تحتية لحماس في الحي الكبير، داهم الجنود مدرسة تابعة للأمم المتحدة كان عناصر كتيبة الشجاعية يستخدمونها كمخبأ ومخزن، وعثر على عشرات الأسلحة والقنابل اليدوية ووثائق استخباراتية قيمة".

ونقل الموقع عن مصدر أمني أن الجيش الإسرائيلي "يواجه حاليا بعض المجندين الجدد داخل حدي الشجاعية".

والخميس، قالت هيئة البث الإسرائيلي إن الجيش بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة لـ "تفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك".


ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • المطلوبة رقم 1 بين نساء العالم.. غموض مصير ملكة العملات المشفرة يشعل المنصات
  • لقجع يعلن توسعة الرقابة البرلمانية على 200 مؤسسة عمومية إضافية في أبرز إصلاحات القانون التنظيمي للمالية
  • «كهربا» يبحث عن عرض خليجي للهروب من «جحيم» كولر
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس الإدارة واختيار الرئيس والعضو المنتدب لشركة الإيداع والقيد المركزي
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس الإدارة
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة شركة الإيداع والقيد المركزي
  • سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريراً حول الرقابة على أعمال التدقيق لتعزيز عملية الإشراف في هذا المجال
  • كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية
  • الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية