صدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، العدد الإلكتروني الجديد لجريدة مسرحنا.

عروض مسرح الثقافة الجماهيرية

وبدأ العدد بتقرير خبري في قسم المتابعات والأخبار عن العرض المسرحي «رطل لحم» بقصر ثقافة الأنفوشي، وتتواصل تغطيات عروض مسرح الثقافة الجماهيرية بالموسم الحالي، إذ تقدم رنا رأفت تغطية خاصة لعرض اتجاه واحد للفرقة القومية بالإسماعيلية، وتلتقي همت مصطفى مع فريق عمل «حزام ناسف» لفرقة قصر ثقافة السلام، وآية سيد مع فريق عرض «أسرار سانتا كلوز» بالإسكندرية، وتكتب عن تفاصيل عرض «مين سرق العمود» المقرر عرضه بمسرح سان جورج الجمعة المقبلة 26 أبريل.

وفي قسم الحوارات والتحقيقات، تحاور سامية سيد الفنان القدير خالد عبد السلام بعد عرضه «عرفت الهوى» بالمسرح القومي.

وفي قسم «رؤى» يكتب محمود كحيلة «ونوس» يعود لقومية الشرقية بملحمة السراب بعد نصف قرن من الغياب، وتكتب نسرين نور «الحضيض ..عرض حال البؤس بجمال».

وفي قسم نوافذ، يكتب محمد الروبي «خواطر عامة حول فن التمثيل 5»، ويكتب د. عمرو دوارة «صلاح السعدني.. وداعا عمدة الفن المصري».

ونقرأ في ختام العدد، الجزء 42 من مقالات سيد علي إسماعيل حول تاريخ مسرح نجيب الريحاني وتفاصيله المجهولة بعنوان عباسية المجانين.

جريدة مسرحنا الإلكترونية تصدر بشكل أسبوعي، ويتولى رئاسة تحريرها الكاتب والناقد محمد الروبي، والكاتب إبراهيم الحسيني رئيس التحرير التنفيذي، والكاتب أحمد زيدان رئيسا لقسم الأخبار والمتابعات، والمخرج حازم الصواف رئيسا لقسم التحقيقات والحوارات، ويتولى الديسك المركزي الشاعر محمود الحلواني، تصحيح رمضان عبد العظيم، تصوير مدحت صبري، والإخراج الفني لوليد يوسف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاح السعدني قصور الثقافة مسرح مسرحنا

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. لاڤيينا يضم لاعب الزمالك فى صفقة انتقال حر

نجحت لجنة الكرة بنادى لاڤيينا برئاسة محمود الأسيوطي فى التعاقد مع كريم عبد الحق جناح أيسر نادى الزمالك المعار لنادى الترسانة فى صفقة انتقال حر، من أجل تدعيم صفوفه استعدادا للموسم المقبل الذى سيشهد منافسة من العيار الثقيل بين العديد من الأندية، ويأمل نادي لافيينا في الصعود لدورى الممتاز .

نجح نادي لافيينا بقيادة أحمد صلاح الذى ينافس بدورى المحترفين، في التعاقد مع يوسف الصعيدي لاعب وسط نادي سمنود، في صفقة انتقال حر .

أكد أحمد صلاح المدير الفني للافيينا أن بداية فترة الإعداد ستكون خلال الفترة من 10 إلى 15 يوليو المقبل ، مشيرا أنه يعكف خلال الفترة الحالية على دراسة احتياجات الفريق من التعاقد مع عدد من الصفقات السوبر من أجل المنافسة على الصعود للممتاز في الموسم الجديد .

وأضاف المدير الفني للافيينا أن هناك ورش عمل مع مدربين قطاع الناشئين طوال الفترة الماضية لوضع استراتيجية محددة للعمل خلال الموسم الجديد في ظل سعى الإدارة نحو الإستعانة بعدد من لاعبى القطاع للمشاركة مع الفريق الأول .

وشدد أحمد صلاح أن هناك دعم كبير من محمود الأسيوطى رئيس النادى مؤكدا أنه يدعم الجهاز الفني ويلبى كافة الطلبات من أجل تحقيق حلم الصعود .

واحتل لافيينا الموسم المنصرف المركز الرابع برصيد 48 نقطة بجدول ترتيب مجموعة الصعود بدوري المحترفين.

 

الاتحاد السكندري: الڤار خارج الخدمة والعدالة غائبة فى الدورى دكرنس يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد رسمياً.. لافيينا يتعاقد مع يوسف الصعيدي في صفقة انتقال حر حليم: فضلت تدريب طنطا عن الأندية الأخرى بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة مالية كفرالزيات يبدأ الإثنين المقبل الإستعداد للموسم الجديد أصحاب الجياد يتعاقد مع 4 لاعبين ويحتاج 11 لاعب خلافات ولا بيزنس.. سر رحيل مدرب حراس غزل المحلة دمنهور يبدأ استعداداته للموسم الجديد 15 يوليو المقبل الجهاز الفني لبورفؤاد يعاين ملعب الفريق قبل الموسم الجديد اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

مقالات مشابهة

  • غدا.. عودة عرض مسرحية «نوستالجيا 90/80» على مسرح السامر
  • رسمياً.. لاڤيينا يضم لاعب الزمالك فى صفقة انتقال حر
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • إبراهيم صلاح: الزمالك في حاجة للتعاقد مع 7 لاعبين استعدادًا للموسم الجديد
  • بهذه الطريقة٠٠ أحمد سعد يروج لبرنامجه الجديد بيت السعد
  • اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين
  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تدشين مسرح الهواء الطلق بالمدية
  • وزير الثقافة: من يحب الحياة ينبري لمواجهة أعداء الإنسانية