شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن جامعة العريش تستضيف اختبارات الطلاب المتقدمين لمدارس التمريض، أجريت اليوم فى جامعة العريش، اختبارات قبول الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمدارس التمريض.أعلنت جامعة العريش أنه تحت رعاية الدكتور .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعة العريش تستضيف اختبارات الطلاب المتقدمين لمدارس التمريض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعة العريش تستضيف اختبارات الطلاب المتقدمين لمدارس...

أجريت اليوم فى جامعة العريش، اختبارات قبول الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمدارس التمريض.

أعلنت جامعة العريش أنه تحت رعاية الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، والدكتور أسامة سالم أحمد، مسئول ملف التقديم والاختبارات بمديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، وفي إطار التعاون المشترك بين جامعة العريش ومديريتي الشئون الصحية والتربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء استضافت جامعة العريش اختبارات القبول للمتقدمين من أبناء شمال سيناء  للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض على مستوى محافظة شمال سيناء، والذى يُعقد سنويًا برحاب جامعة العريش.

واستقبلت الجامعة الطلاب المتقدمين وأسرهم وممثلي مديرية الصحة الشئون الصحية، والتربية والتعليم.

ووجه الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، جميع العاملين بالجامعة بتسهيل أعمال امتحانات للطلاب، ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي والتنموي للجامعة لأهالي شمال سيناء، و رحب رئيس الجامعة  بالطلاب المتقدمين وأسرهم وممثلي مديرية الصحية والتربية والتعليم . 

يذكر انه سبق وأعلنت كلية الطب بجامعة العريش نتيجة الفرقة الأولى بنسبة نجاح 86.6‎%.

و أعتمد الدكتورأسامة ذكرى عميد كلية طب العريش نتيجة الفرقة الأولى لهذا العام بلغت نسبة النجاح 86.6 %، وهى أول فرقة دراسية بكلية الطب  بالعريش انطلقت  رسميا اعتبارًا من العام الجامعي 2022/ 2023، وهى ثان كليات المجمع الطبي بالجامعة بعد كلية الطب البيطري بهدف إعداد الكوادر الطبية المدربة بشكل متميز لتقديم أفضل خدمة لأهل سيناء الحبيبة.

وسبق أعلن الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، انتهاء جميع الامتحانات وأعمال الكنترول واعتماد جميع نتائج نهاية الفصل الدراسي الثاني والعام الجامعي.

وقال رئيس جامعة العريش فى تصريح  صحفى، انه تم تحديد النسب المئوية للنجاح التي تخطت 95% في معظم الكليات، وتحديد العشرة الأوائل في كل كلية.

وأضاف أن جميع الكليات تستعد بالفعل للعام الدراسي القادم، من حيث تنظيم المعامل وقاعات التدريس والمقررات الدراسية والمنصات التعليمية.

وأشار الدكتور الدمرداش إلى أنه تم مناقشة خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية، وبرامج التدريب الطلابي والميداني لطلاب بعض الكليات، مثل كلية الطب البيطري وكلية العلوم الزراعية والبيئية وكلية العلوم وكلية التربية الرياضية، حيث يعتبر التدريب الصيفي جزءًا أساسيًا من تحصيل الطالب العلمي أو نجاحه.

وأعلن رئيس جامعة العريش استمرار قبول طلاب كلية التربية الرياضية حتى يوم الخميس القادم 27/7/2023، عن طريق اختبارات القدرات في الكلية، وأن الطالب الذي يجتاز اختبار القدرات في الكلية يحق له التقدم للكلية عن طريق التنسيق الإلكتروني بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، كما أوضح أن تم تجهيز معامل التنسيق الإلكتروني بكافة الامكانيات والمشرفين والمتخصصين لإرشاد الطلبة بكيفية التنسيق والتسجيل الإلكتروني، وتوفير قاعات مكيفة ومجهزة لاستقبال الطلاب بوجود أعضاء هيئة التدريس لشرح وتوضيح أهمية وميزة كل كلية، وتسهيل عملية اختيار الطالب للكلية التي يرغب بالدراسة بها، وذلك من خلال توفير المعلومات اللازمة والإرشادات المفيدة للطلاب.

وقال انه إطار التعاون بين جامعة العريش وجامعة بنها، تم توفير 20 منحة لأهالي سيناء لدراسة الماجيستير، كما قدمت الجامعة  أكثر من 20 منحة فيما يخص برامج التعليم المدمج لدراسة مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدراسات العليا، لتقديم خدمات تعليمية وتوفير فرص للطلاب للدراسة في مرحلة ما قبل الجامعي أو الجامعي أو مرحلة الدراسات العليا.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جامعة العريش تستضيف اختبارات الطلاب المتقدمين لمدارس التمريض وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شمال سیناء کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم

أجرى الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا جولة تفقدية لمتابعة أعمال انتظام الدراسة بكلية الطب جامعة طنطا، بحضور الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة هويدا اسماعيل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور لؤى الاحول وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن التطاوى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وعدد من مديري المستشفيات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

خلال جولته حرص الدكتور محمد حسين القائم رئيس الجامعة على تقديم التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدا أن كلية الطب من أعرق الكليات بالجامعة بما تملكه من أعضاء هيئة تدريس وهيئة معاونة على أعلى درجة من الكفاءة، داعيا الطلاب إلى ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها لهم الكلية والجامعة، خاصةً الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الانسان" التي تعمل الجامعة على تنفيذ كافة أنشطتها وتحرص على مشاركة جميع الطلاب بها لتحقيق أعلى درجات الاستفادة.

أكد الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب انتظام الدراسة بالكلية منذ اليوم الأول، وفقاً للجداول الدراسية المعلنة مسبقا للطلاب، واتخاذ الكلية كافة الاستعدادات والتجهيزات وانهاء أعمال الصيانة وإعلان الجداول وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل لتوفير البيئة الملائمة للطلاب، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الفاعليات والأنشطة لاستقبال الطلاب الجدد لمساعدتهم وتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية منذ اليوم الأول.

كما التقى القائم رئيس الجامعة خلال جولته بعدد من الطلاب الوافدين، بمقر برنامج التعليم الدولي بالكلية، وتابع مستوى الخدمات المقدمة لهم، موجها بتوفير أعلى درجات الرعاية للطلاب الوافدين وانهاء كافة إجراءاتهم في أسرع وقت، وتوفير الدعم النفسي اللازم لهم من خلال مراكز الدعم النفسي بالكلية، كما تفقد امتحانات الدراسات العليا بالكلية للدبلومات والماجستير والدكتوراه، واطمأن على سير العمل بلجان الامتحانات وتهيئة أجواء ملائمة للطلاب لإنهاء اختباراتهم بسهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • كلية التمريض بجامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش