تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد  اللواء شريف الماوردي  رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات على العمل على  إقامة معرض للمنتجات المصرية الصينية في القاهرة تحت رعاية رئيس مجلس وزراء البلدين ، ووزيرا التجارة والصناعة في البلدين بهدف  تصدير المنتجات المصرية والصينية للدول الأفريقية وفتح أسواق لهما في القارة الافريقية.

معرض الصين الدولي للاستيراد ( CIIE )

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم في  المؤتمر الصحفي بالقاهرة  حول  معرض الصين الدولي للاستيراد ( CIIE ) ،والتي نظمته   السفارة الصينية بالقاهرة ، و إدارة معرض الصين الدولي للاستيراد ، والمركز الوطني للمعارض والمؤتمرات بشنغهاي بالتعاون مع المركز الصيني المصري ،ومن المقرر إقامته خلال شهر نوفمبر 2024 بمدينة شنغهاي الصينية .

فتح أسواق جديدة في الصين

ورحب  الماوردي  خلال كلمتة بالتعاون مع الجانب الصيني واعلانة مشاركة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بمعرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) فهو يعد فرصة هائلة للشركات المصرية لعرض منتجاتها وفتح أسواق جديدة في الصين.

ووقع رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض  المؤتمر  بروتوكول تعاون مع الجانب الصيني للحفاظ على أواصر التعاون بين البلدين وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في الصين.

المشاركون في معرض الصين الدولي للاستيراد ( CIIE )

شارك في المؤتمر   الصحفي تشانغ تشاويانغ الوزير الصيني بالسفارة ،  و لي قوه تشينغ نائب المدير العام لإدارة معرض الصين الدولي ومسئولي السفارة الصينية بالقاهرة ، وإدارة المعرض ، بجانب أعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة ،و جمعية رجال الأعمال المصريين ، وجمعية الصداقة المصرية الصينية .

ما هو معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) ؟

ويعتبر معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) ، أول معرض على المستوى الوطني يركز على الاستيراد في العالم ، ومنصة لتعزيز الانفتاح رفيع المستوى ، و يقام  المعرض سنوياً في مركز شانغهاي الوطني للمؤتمرات والمعارض ، تُعقد الدورة السابعة في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر 2024 ، تشارك فيه أكثر من 128 دولة ، أكثر من 500 مؤسسة عالمية عارضة ، ويعد فرصة هائلة للشركات المصرية لعرض منتجاتها وفتح أسواق جديدة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسواق جدیدة وفتح أسواق

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي : نعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات الإمارات

أكد علي عبد الله شرفي، وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية بالإنابة، أن الوزارة تتطلع دائماً إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع البنك الدولي في المستقبل لدعم تحقيق أهدافنا التنموية الطموحة.

وقال شرفي على هامش ورشة عمل نظمتها مجموعة البنك الدولي بالشراكة مع وزارة المالية، في أكاديمية سوق أبوظبي العالمي.. إن هذا التعاون المشترك يساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات للإمارات.

من جانبها، قالت صفاء الطيب الكوقلي مديرة البنك الدولي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن مكتب البنك الدولي في أبوظبي، يعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات دولة الإمارات، مثل التنافسية، والصحة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي.

وأضافت الكوقلي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أن البنك الدولي كان شريكًا موثوقاً لدولة الإمارات في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين “COP28”، حيث دعمنا بعض النتائج الأساسية في مجالات مثل تمويل المناخ، والمياه، وأنظمة الغذاء، والتحول في مجال الطاقة، كما تعاونّا مع مجلس التوازن بين الجنسين لتعزيز تمكين المرأة اقتصادياً، ووقعنا صباح اليوم اتفاقية مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لإجراء دراسة حول تكاليف الأمراض في دولة الإمارات، بهدف تحسين تقديم الرعاية الصحية وتخصيص الموارد بشكل أفضل.

وأشارت إلى أن الهدف من هذه الورشة هو تقديم خدمات ومنتجات مجموعة البنك الدولي لمختلف الوزارات والهيئات الحكومية في الإمارات على المستوى الاتحادي والمحلي، كما تتيح هذه الورشة فرصة للتعرف على المجالات المختلفة التي يمكن لمجموعة البنك الدولي من خلالها دعم الأهداف التنموية لدولة الإمارات.

وأوضحت أن دولة الإمارات تتمتع بعضوية في مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي، وبالتالي يمكنها الاستفادة من المعرفة والخبرة العالمية المتراكمة على مدار ثمان عقود.وام


مقالات مشابهة

  • بمشاركة 25 عارضا.. افتتاح معرض للمنتجات المصنوعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • إطلاق سيارة INEOS GRENADIER في أسواق الصين
  • بالأرقام.. أبرز الدول الأفريقية المستقبلة للصادرات المصرية خلال 2023
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • السياحة تدرس إقامة معرض أثري في كازاخستان
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • البنك الدولي: نعمل على مجموعة أنشطة متوافقة مع أولويات الإمارات
  • البنك الدولي : نعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات الإمارات
  • الترقب الصيني: كيف تتطور الصواريخ الصينية العابرة للقارات؟