«صابرين الروح» طفلة فلسطينية ولدت من رحم أمها الشهيدة «صابرين السكني» بمعجزة ليكون أول عهدها بالدنيا يتيمة بلا أب ولا أم لتجسد تلك الحادثة أقصى ما وصله تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 200 يوم.

صابرين الروح.. معجزة الله في غزة

قدر «صابرين الروح» أن يكون يوم ميلادها هو يوم استشهاد عائلتها ففي نحو الساعة العاشرة مساء من يوم التاسع عشر من أبريل استهدفت غارة جوية منزل عائلة «جودة» مخيم أسدود بالشابورة  بمدينة رفح ليستشهد كل من شكري جودة وزوجته صابرين السكني وأخيها وابنته ملاك وعدد كبير من العائلة معظمهم أطفال وفقا لعم الطفلة «صابرين الروح» رامي جودة.

قال رامي جودة لـ «الوطن» إن ما حدث لعائلة أخيه كان فاجعة له ولأسرته فكانت تربطه فوق صلة الدم صداقة قوية وشراكة في العمل بأخيه: «كان رفيق دربي وكل ما أملك»، حتى تزوجنا في نفس اليوم ولم يفارقني لحظة في حياتي».

وأضاف أن أخاه استشهد على الفور جراء الغارة الإسرائيلية على منزلة فيما ظلت ابنته ملاك وزوجته أحياء تحت الأنقاض لمدة ساعة حتى استشهدوا في مستشفى الكويتي ووصف ذلك «كما لو أن صابرين أرادت فقط أن تسلم الأمانة وترحل».

وفي تلك القصة الإعجازية قال رامي إنه فجأة تنبه أحد الحاضرين في المستشفى وأبلغ الكادر الطبي أن الشهيدة أم «صابرين الروح» حاملا ليسرع الدكتور محمد سلامة لإجراء عملية قيصرية وإنقاذ الطفلة.

أكد رامي جودة أن العناية الإلهية رعت ابنة أخيه لا سيما بعد أن تمكن الدكتور «محمد سلامة» من إنقاذ الطفلة، إضافة إلى ما كشفه الطبيب له عن وصول إبر ضرورية قبل ساعات من ولادة ابنه أخيه خاصة بأطفال الولادة المبكرة لأن صابرين ولدت في الشهر السابع والرئة لديها لم تكتمل بعد وتلك الإبر حافظة على حياتها.

وأشار إلى أن الطبيب، محمد سلامة الذي أنقذها من رحم أمها طمأنها على حالتها الصحية على الرغم من أن وزنها 1.4 كيلوجرام لكن حالتها ستتحسن تدريجيا وأنها ستظل في المستشفى لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع حتى يكون إرضاعها ممكنا.

وأضاف رامي أنه من ضمن المعجزات التي حدثت يوم ولادة صابرين الروح: «لم ينج من بيت العائلة المكون من أربعة طوابق والذي تمت تسويته بالأرض تماما سوى حقيبة بها ملابس أعدتها أم الطفلة صابرين الروح لاستقبال مولودها الجديد».

«صابرين الروح».. من رحم المعاناة يولد الأمل

قال رامي جودة إن المعجزة التي ولدت بها ابنة أخيه «صابرين الروح» أراد الله بها أن يخفف من حزن العائلة التي فقدت مئات الشهداء خلال الـ200 يوم من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والفاجعة التي منيت بها باستشهاد أخيه وأسرته فوضح أنه من هول الصدمة فقد أبيه وجد الطفلة صابرين الروح صوته.

وأوضح عم الطفلة «صابرين الروح» أنه هو من أطلق هذا الاسم على ابنة أخيه نظرا لرغبة أمها وأختها الشهيدتين أن تسمي باسم روح وأما صابرين فقال : «خليت الاسم مركب وحطيت اسم صابرين على اسم مرت أخوى أخوي اللي كان بيعشقها  فهي رفيقة درب وقدر الله أن يستشهدا معا لأن لا يفارقا بعض فكان يجمعهم قصة حب كبيرة وأردت أن أجعل اسم ابنته مقترنا باسم زوجته إرضاء له».

وشدد رامي، على أنه سيتكفل بالطفلة وأنه تجرى الآن منافسة داخل العائلة على من سيتولى رعايتها قائلا: «الكل صار متعلقا فيها فهي من تبقت من ريحة أخي الشهيد وزوجته».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطفلة روح رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رسالة سرية تكشف عن قرار مفاجئ للملكة الراحلة بشأن الأمير هاري وميجان

رغم رحيل الملكة إليزابيث الثانية منذ ما يقرب العامين، لاتزال الحقائق تتكشف بشأن المشاعر التي كانت تكنها تجاه حفيدها الأمير هاري، وزوجته ميجان ماركل، بعد أن كشفت رسالة سرية أسرارا جديدة في هذا الشأن، وفقا لوثائق قضائية جرى الكشف عنها مؤخرا.

«رسالة سرية للملكة الراحلة تكشف عن مشاعرها تجاه الأمير هاري في المملكة المتحدة»، تحت هذا العنوان كشفت صحيفة «telegraph»، عن قرار اتخذته الملكة الراحلة، بعد تنحي الأمير هاري وزوجته عن منصبيهما كعضوين عاملين كبار في العائلة المالكة.

رسالة سرية للملكة إليزابيث الراحلة تكشف عن قرار مفاجئ بشأن الأمير هاري وميجان

السير إدوارد يونج أكبر مساعد للملكة الراحلة، أكد للجنة التابعة لوزارة الداخلية أن الحفاظ على سلامة دوق ودوقة ساسكس كان له «أهمية قصوى» بالنسبة للملكة إليزابيث وعائلتها.

بعد قمة ساندرينجهام الشهيرة، كتب السير إدوارد يونج إلى السير مارك سيدويل، سكرتير مجلس الوزراء آنذاك، لشرح ما جرى اتخاذه من قرارات، حيث كتب نيابة عن القصر، ضرورة استمرار والحفاظ على «الأمن الفعال» للأمير هاري بعد مغادرة العائلة المالكة.

وبناء على ذلك، تتناقض الرسالة مع الرواية التي تقول إن الدوق والدوقة قطع اتصالهما من قبل العائلة المالكة وتم تقديمهما إلى المحكمة العليا كجزء من الأدلة للوصول إلى حقيقة ما إذا كان الأمير هاري قدم عرضًا لدفع تكاليف أمنه الخاص، ومتى قدم هذا العرض؟.

ماذا قالت الرسالة السرية التي تم الكشف عنها مؤخرا؟

وكشفت الرسالة السرية أن الملكة الراحلة أرادت استمرار تأمين الأمير هاري،  واعتبرت أنه من الضروري أن يحتفظ حفيدها الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل بحماية فعالة.

«نظرًا للمكانة العامة التي يتمتع بها الدوق بحكم ولادته في العائلة المالكة، وخدمته العسكرية، والمكانة المستقلة للدوقة، والتاريخ الموثق لاستهداف عائلة ساسكس من قبل المتطرفين، فمن الضروري أن تستمر الأسرة في الحصول على الأمن الفعال»، هكذا كان ملخص الرسالة التي جرى الكشف عنها، في ظل تذكر العائلة للحوادث المأساوية التي وقعت في الماضي، ورغبتهم في عدم تكرارها».

مقالات مشابهة

  • موظفة بمديرية الضرائب بتطوان تختلس أموالاً طائلة وتهرب رفقة أسرتها إلى الخارج
  • القبض على مغتصب الطفلة ‘‘جنات’’ في صنعاء بعد ضغوط على والده لتزويجها منه
  • اليوم.. صابرين ضيفة فاطمة مصطفى في برنامج "الراديو بيضحك"
  • وظُلم ذوي القربى أشد مضاضة
  • رامي جمال| مشاهدات أغنية يا دمعي خلال أسبوعها الأول
  • "أخي رفض مساعدتي بمبلغ مالي".. اعترافات صادمة لمرتكب مذبحة المطرية
  • إصابة زوج أم واعتقال شخص هدد أخيه بالقتل في بغداد
  • رسالة سرية تكشف عن قرار مفاجئ للملكة الراحلة بشأن الأمير هاري وميجان
  • مد أجل الحكم على المتهم بقـ.تل الطـ.ـفلة مكة في السلام
  • قصة حب أحمد رامي لأم كلثوم.. بدأت بـ«نظرة» وانتهت بـ«اكتئاب واعتزال»