اللاذقية-سانا

أقام مكتب الأنشطة الفنية في فرع اللاذقية لاتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع فرقة هارموني للمسرح الراقص والفنون اليوم، عرضاً مسرحياً راقصاً على خشبة دار الأسد للثقافة.

ويتناول العرض المسرحي الذي يحمل عنوان (رقصة الحياة) عدداً من القضايا الاجتماعية والإنسانية التي تعنى بجيل الشباب وهموهم وقضاياهم، ويشارك في الرقصة 25 راقصاً وممثلاً من مختلف الأعمار.

وأوضح المخرج المسرحي ومهندس الديكور بسام جديد في تصريح لمراسلة سانا أن العرض اليوم كان رغبة في تصدير رسالة للجميع تفيد بحب السوريين لوطنهم وتصديهم من خلال التآزر والتآخي للعديد من المصاعب والمحن التي مرت على سورية، مؤكداً على أن الشعب السوري صاحب هوية وانتماء ومحب لأرضه يفديها بدمائه لتبقى صامدة أبية.

بدوره أضاف الممثل المسرحي الحسن عبد الحميد والذي قدم شخصية آدم في العرض، أن الشخصية تتحدث عن الشاب السوري وأحلامه وطموحاته، بالإضافة لمعاناته إثر الظروف المحيطة، والذي رغم هذه الظروف لم يتخل عن أرضه وبقي متمسكاً بها نحو بر الأمان.

من جهته، أشار رئيس مكتب الأنشطة الفنية بفرع الاتحاد أن الهدف من الفعالية هو غرس قيم المحبة والعطاء والعمل على ترسيخها في نفوس جيل الشباب، لافتاً إلى أن اتحاد شبيبة الثورة هو الحاضنة الأساسية لإنشاء جيل يتمتع بالوعي الكافي لبناء وطن سليم معافى.

ديمة حشمة

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح، أولى ليالي العرض المسرحي "لعبة النهاية" مساء أمس الخميس، بقاعة صلاح عبدالصبور في مسرح الطليعة بالعتبة، ليرفع المسرح لافتة كامل العدد.

وتعرض المسرحية يوميًا ما عدا يومي الاثنين والثلاثاء إجازة المسرح، ويفتح شباك التذاكر بالمسرح من السادسة مساء أيام العرض.

"لعبة النهاية" إنتاج فرقة مسرح الطليعة، التابعة لفرق البيت الفني للمسرح، ومن بطولة الفنانين: ليماء جعفر، محمد فوزي الريس، محمد صلاح السيسي، د. محمود ذكي، وبمشاركة أعضاء الفرقة.

العرض ديكور أحمد جمال، تصميم أزياء مها عبدالرحمن، إضاءة إبراهيم الفرن، مكياج وفاء مدبولي، مخرج منفذ محمد عبدالوارث، والمسرحية من تأليف الكاتب المسرحي الإيرلندي من صمويل بيكيت، ومن إعداد وإخراج السعيد قابيل.  

 

 

مقالات مشابهة

  • المعرض الفني الأول لـ “هلا الجردي” في مقهى ورق عتيق الثقافي باللاذقية
  •  «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية  
  • افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور
  • وزيرة الثقافة تشهد العرض المسرحي "حاجة تخوف" مشروع تخرج قسم التمثيل باستديو المواهب وتشيد بالمواهب المشاركة
  • هذه دلالات تأييد محكمة فرنسية لأمر اعتقال بشار الأسد
  • هل ورّطت مذكرة اعتقال بشار الأسد القانون الفرنسي؟
  • أسباب توقف العرض المسرحي "الحلم حلاوة"
  • مُقاربة جديدة للنزوح السوري... وترحيل النساء والأطفال
  • حفل تكريم أبطال تحدي القراءة العربي بموسمه الثامن في دار الأسد للثقافة باللاذقية
  • القضاء الفرنسي يصدّق على مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد