شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن أزمة في مسرحية أحمد حلمي “ميمو” بسبب انسحابات الممثلين، أزمة كبيرة يواجهها صُنّاع العرض المسرحي ميمو الذي يقوم ببطولته الفنان المصري أحمد حلمي، وذلك بعد الاستمرار في الانسحابات من الفنانين المشاركين فيه.،بحسب ما نشر مراكش الان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أزمة في مسرحية أحمد حلمي “ميمو” بسبب انسحابات الممثلين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أزمة في مسرحية أحمد حلمي “ميمو” بسبب انسحابات الممثلين
أزمة كبيرة يواجهها صُنّاع العرض المسرحي "ميمو" الذي يقوم ببطولته الفنان المصري أحمد حلمي، وذلك بعد الاستمرار في الانسحابات من الفنانين المشاركين فيه.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أزمة في مسرحية أحمد حلمي “ميمو” بسبب انسحابات الممثلين وتم نقلها من مراكش الان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«قتلتنا يا ناس».. سر إطلاق النار والإغماءات خلال عرض مسرحية ريا وسكينة للريحاني

الجرائم التي ارتكبتها عصابة ريا وسكينة في حق ضحاياها كانت حديث الشارع المصري في بدايات عشرينيات القرن الماضي، خاصة بعد القبض عليهم والحكم بإعدامهم، ليتم تجسيد قصتهم على المسرح بمعالجة مأساوية على يد نجيب الريحاني وفرقته.

إطلاق عيار ناري على نجيب الريحاني 

عالج الريحاني وبديع خيري قضية ريا وسكينة معالجة مأساوية، وقدماها على مسرح برنتانيا في القاهرة عام 1923، ولكن قبل ذلك بعام تم تجسيد هذه القصة ضمن ريبرتوار (قصص تمثيلية) الريحاني أثناء رحلته إلى الشام في 1922، وفق ما أورد الكاتب الراحل لويس عوض في كتابه «أوراق العمر».

وخلال هذه الرحلة أدى نجيب الريحاني مشهد خنق «فردوس» إحدى الضحايا بانفعال شديد، فأطلق أحد المتفرجين عليه عيارًا ناريًا من الصالة وهو يصيح: «اتركها العمى بقلبك».

إغماء النساء في المسرح 

وذكر الريحاني في مذكراته أن مسرحية «ريا وسكينة» نجحت منذ عرضها نجاحًا عظيمًا، وأنه كان يسمع بأذنيه نحيب المتفرجين من الصالة كلها، ومن المتفرجين من كان يصرخ بأعلى صوته قائلًا: «بزيادة.. قتلتونا يا ناس»، وكان يُغمى على بعض السيدات بين عرض وآخر لبشاعة المأساة. 

وبعد ذلك اختفت «ريا وسكينة» من مسرحيات فرقة الريحاني لسذاجة النص من جهة، ولتغيير الحساسية الفنية أو الأخلاقية عند الجمهور أو ربما لتخصص الريحاني نهائيًا في الكوميديا منذ ذلك التاريخ البعيد.

ويُذكر أن كان الريحاني يقوم بدور السفاح «مرزوق» زوج سكينة، وكانت الفنانة بديعة مصابني تقوم بدور الضحية «فردوس»، وكان عزيز عيد يقوم بدور السفاح «حسب الله»، أما دور ريا فكان يقوم به ممثل هزلي اسمه إبراهيم حسين.

ويبدو أن نجيب الريحاني استمد بعض وقائع مسرحيته مما كانت ترويه الصحف عن الحقيق في قضية ريا وسكينة بهذا الوقت، فكان القائم بالتحقيق في هذه القضية الكبرى هو كامل بك عزيز، بنيابة الإسكندرية، تحت إشراف محمد فهمي القيسي بك، وكيل النيابة بمحكمة مصر الأهلية.

 

مقالات مشابهة

  • أزمة ماء في المنصورة: أهالي التقنية يستغيثون بسبب انقطاع المياه
  • النعاس: أزمة المرتبات بسبب الانقسام السياسي 
  • تصريح مفاجئ من عبد الله غل حول السوريين في تركيا
  • تطور مفاجئ بخصوص أزمة الزمالك مع كهربا بسبب الشيك
  • ريال مدريد يواجه أزمة بسبب جدول المباريات
  • «قتلتنا يا ناس».. سر إطلاق النار والإغماءات خلال عرض مسرحية ريا وسكينة للريحاني
  • أحمد عز: حضور فعاليات القاهرة السينمائي كان حلمي في بداياتي
  • wp: الرموز الجديدة بإدارة ترامب موالية لـإسرائيل وستعزز موقف المتشددين بحكومة نتنياهو
  • مؤمن الجندي يكتب: مسرحية بلا فصل أخير
  • أزمة دستورية جديدة تعصف بإسرائيل بسبب التجنيد