أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن  يرفض إخراج المدنيين الفلسطينيين من منازلهم ويؤكد على ضرورة عودتهم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن التقارير التي تتحدث عن مقابر جماعية في غزة مقلقة، كما أن حزمة المساعدات التي أقرها مجلس النواب تتضمن مساعدات إنسانية للمدنيين في غزة.

ولفتت الخارجية الأمريكية أن وجود هذا العدد الضخم من الفلسطينيين في رفح يخلق تحديا كبيرا فيما يخص توصيل المساعدات لهم وتأمينهم.

إعلام إسرائيلي: إخلاء رفح الفلسطينية سيبدأ قريبا جدا الصحة: ليس على مريض الطوارىء دفع مقابل مادي للحصول على الرعاية الطبية

وأضافت الخارجية الأمريكية أن 29%؜ من الأطفال أقل من عامين في غزة لديهم علامات واضحة على سوء التغذية.

وتابعت الخارجية الأمريكية: "ليس لدينا تقييم حتى الآن بشأن ما إذا كانت غزة تعاني من المجاعة أم لا".

وواصلت: “نتواصل باستمرار مع السلطة الفلسطينية ونطالب بإصلاحات مستمرة، وأن مسألة العقوبات المزمعة لوحدة عسكرية إسرائيلية يخضع لمعايير أمريكية نتبعها مع كل الدول”.

وأوضحت أن الولايات المتحدة لا تريد رؤية تصعيد بين إسرائيل وحزب الله لكن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه المدنيين الفلسطينيين الخارجية الأمريكية غزة السلطة الفلسطينية الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)

أكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، أن العالم شاهد "المحرقة" التي تعرض لها سكان غزة دون ردة فعل.

فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم” الخميس، أن الفلسطينيين يقدرون الدور الكبير الذي تلعبه مصر لمساندتهم ودعم قضيتهم العادلة وما تقدمه على المستوى الإغاثي والإنساني وكذلك على الصعيد السياسي.

وأوضح أن مصر لم تبخل يوما على القضية الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني بل كانت دائما حاضرة وداعمة، لافتا إلى أن ثبات القضية الفلسطينية يرجع إلى فضل جهود القيادة السياسية المصرية التي يغب من بالها معاناة الفلسطينيين بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي مرورا بكافة القيادات السياسية والشعبية في مصر.

وأشار إلى أن مصر ما زالت على العهد مع الشعب الفلسطيني بضرورة أن يكون هناك لهذا الشعب دولته المستقلة وأن ينعم بالاستقرار في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

نقص حاد في الوقود والأدوية


وفي سياق متصل، أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، اليوم الخميس، أن المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية، موضحة أن عددا قليلا من مراكزها الصحية ما زالت تعمل في القطاع.

وأضافت - في منشورعلى صفحتها الرسمية على منصة"إكس"- أن النقص الحاد في الأدوية والوقود يعيق عمليات إنقاذ الأرواح، مؤكدة أن الوصول الآمن والمستدام للمساعدات لا يمكن أن يتأخر أكثر من ذلك.

 

مقالات مشابهة

  • بلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة
  • الأردن يدين مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة بؤر استعمارية
  • الأردن يؤكد ضرورة وقف إرهاب المستوطنيين ويدين شرعنة بؤر استيطانية في الضفة
  • كندا تفرض عقوبات على أفراد وكيانات إسرائيلية تدعم العنف ضد المدنيين الفلسطينيين
  • الاتحاد الأوروبي يدعو لحماية المدنيين في غزة ويؤكد دعم لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى حماية المدنيين في غزة ويؤكد دعم لبنان
  • الأونروا لـ«الوطن»: غزة تعاني من أزمة صحية بسبب قلة الأدوية والمشكلات البيئية
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • بعد سلسلة غارات.. آلاف المدنيين نزحوا من منازلهم هربا من القصف بالشجاعية
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أهمية جيبوتي لإرساء السلام في القرن الأفريقي