انطلقت مؤخرا في العاصمة البلجيكية بروكسل حملة لجمع التبرعات لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أدى إلى استشهاد نحو 35 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب تشريد وتجويع السكان.

وتعتبر هذه الحملة البلجيكية نادرة من نوعها على مستوى أوروبا.

وقد أعطى وزير الدفاع ووزيرة التنمية وعمدة بروكسل إشارة الانطلاقة لجمع التبرعات العينية للمتضررين من العدوان على قطاع غزة.

وأكد المسؤولون الثلاثة على أهمية وقف إطلاق النار في غزة وإغاثة السكان المتضررين من الحرب والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

الحملة التي أطلقتها مؤسسة مبادرة "الابتسامة الإنسانية" تم تخصيص مكان لها في وسط بروكسل لجمع التبرعات.

وقالت المؤسسة إنها أطلقت الحملة في 19 أبريل/نيسان الجاري بالتعاون مع مدينة بروكسل ووزارة الدفاع والحكومة الفدرالية البلجيكية.

وأوضحت في بيان أنه "يتم تنفيذ هذا الإجراء من خلال جمع تبرعات مادية محددة تستجيب للاحتياجات العاجلة التي تحددها المنظمات غير الحكومية"، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع ستقوم بنقل التبرعات جوا إلى غزة.

وعلى مدى أسبوعين تجمع الحملة حليب الأطفال والأدوية والمستلزمات الصحية وغير ذلك من احتياجات السكان في قطاع غزة.

وقالت المبادرة إن الحملة تمثل جهدا مجتمعيا ومؤسسيا حاسما لتلبية الاحتياجات الفورية للسكان المتضررين في غزة، وتؤكد على أهمية التضامن الدولي في مواجهة الأزمات الإنسانية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»

أطلق حزب المستقلين الجدد حملة تحت عنوان «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»، بعد اجتماع هام للجنة العليا للحزب اليوم، وأكد دكتور هشام عناني رئيس الحزب أن الهيئة العليا للحزب أصدرت تعليماتها لكل الأمانات الحزبية بوجوب المشاركة في الحملة والنزول للمواطنين، دعما لجهود الدولة لعبور أزمة الطاقة في ظل هذه الموجة الحارة غير المسبوقة التي تجتاح البلاد.

«رشد طاقتك.. ادعم بلدك»

وأضاف «عناني» في بيان له، أن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات الرئيس للحكومة بوجود حزمة من الإجراءات لحل أزمة الكهرباء حلا جذريًا.

وأكد دكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، أن الحكومة لا تستطيع وحدها حل أي أزمة إلا بتعاون من كل قوى المجتمع، بزيادة توعية المواطن في كيفية ترشيد الطاقة الكهربائية، وهو يتطلب تغيير في كثير من العادات المتبعة في المجتمع.

زيادة وعي المواطن أمر حيوي وأساسي

ويؤكد الحزب، أن هذه الحملة ستستمر حتى بعد انتهاء الأزمة في المُدة المُعلنة من الدولة حتى لا تتكرر، وأن زيادة وعي المواطن أمر حيوي وأساسي لعبور تلك الأزمات مُراهنين على قوة المصريين وصلابتهم التي شهد لها العالم علي مر التاريخ.

مقالات مشابهة

  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في محافظة ظفار
  • بنك مصر ينظم حملة للعاملين به للتبرع بالدم
  • وزيرا دفاع الولايات المتحدة وروسيا يبحثان أزمة أوكرانيا
  • في مكالمة نادرة.. وزيرا الدفاع الأمريكي والروسي يبحثان تداعيات هجوم القرم
  • الشرطة البلجيكية تفض اعتصاما داعما لفلسطين بجامعة بروكسل الحرة
  • الشرطة البلجيكية تفض اعتصاما داعما لغزة بجامعة بروكسل الحرة
  • «اطمن على ابنك».. حملة لفحص طلاب المدارس بـ4 محافظات
  • الإمارات تُطلق حملة كُبرى لتوزيع مياه الشرب في شمال غزة
  • حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال