منوعات، مصر الأولى عربياً في مسابقة للبرمجيات بالأردن،الفريق المصريالأحد 30 يوليو 2023 16 57حققت مصر المركز الأول في .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مصر الأولى عربياً في مسابقة للبرمجيات بالأردن، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مصر الأولى عربياً في مسابقة للبرمجيات بالأردن

الفريق المصري

الأحد 30 يوليو 2023 / 16:57

حققت مصر المركز الأول في مسابقة "مبرمجي المستقبل العربية" الـ 12 لعام 2023، التي نظمت في العاصمة الأردنية عمان على مدار يومين، الأسبوع الماضي.

وقال محمد عبدالوهاب مدرب الفريق المصري، أستاذ الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن المسابقة شهدت منافسة شديدة من المبرمجين العرب الذين جرى تقسيمهم على 30 فريقاً يمثلون سبع دول عربية، وهي مصر والأردن وفلسطين وسوريا والجزائر وقطر.

وأشار إلى أن مشاركة مصر جاءت بفريق واحد ضم ثلاثة طلاب حيث يقوم نظام المسابقة على طرح عدد من الأسئلة المعقدة على الفرق المتنافسة، وتكون الإجابات صحيحة وتشترط وضع حلول برمجية لها قابلة للتطبيق، والتحقق باستخدام البرمجة الإلكترونية.

ولفت إلى أن الفريق الفائز هو من يجيب على أكبر عدد من الأسئلة في زمن أقل من عمر المسابقة، مشيراً إلى أن المسابقة شهدت تنافساً شديداً بين الفريق المصري والفلسطيني والسوري، استمرت حتى الدقائق الأخيرة من عمر المسابقة.

وتصدّر الفريق المصري المركز الأول في المسابقة، التي تقام كل عام وتنظمها جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بالأردن، بعد نجاحه في حل ثماني مسائل بزمن 884 دقيقة، وحل الفريق الفلسطيني ثانياً بـثماني مسائل وزمن 904 دقائق، والفريق السوري في المركز الثالث بـسبع مسائل بزمن أقل.

وأكد عبد الوهاب أن المسابقة، وهي مخصصة لطلاب المدارس من الإعدادي والثانوي، تعد من أهم المسابقات في الوطن العربي في مجال البرمجيات، لأنها تعدهم وتساعدهم على حل المشكلات بواسطة البرمجة، وهو ما يؤهلهم للاستمرار في برامج البرمجة العالمية، وهي ما تعرف باسم (بروبلم سولفينغ) أي القدرة على حل المشكلات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر الأولى عربياً في مسابقة للبرمجيات بالأردن وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الفریق المصری

إقرأ أيضاً:

حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، عن فوز تعليم بني سويف بالمركز السابع على مستوى الجمهورية في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء وتعميق دراسة النحو للمرحلة الثانوية .
 

وأعرب وكيل تعليم بني سويف عن سعادته بهذا الإنجاز مقدما التهنئة لأبنائه الطلاب والطالبات على هذا التميز والأداء المشرف، مطالبا ببذل المزيد من الجهد والتميز والاستمرار في تحقيق مراكز متقدمة.
مؤكدا على تقديم كل أوجه الدعم والرعاية اللازمة لأبنائنا وبناتنا المبدعين للارتقاء بأعمالهم في مجال موهبتهم لمواصلة مسيرة التفوق والتميز موجها بالعمل على توفير الفرصة لهم وتهيئة البرامج المناسبة لهم واستمرار العمل على اكتشاف الموهوبين في شتى المجالات.

وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالنهوض باللغة العربية وتهدف المسابقة إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها " الاستماع ، التحدث ،القراءة ، الكتابة " وإحياء الخطابة التي تبني الشخصية الفعالة ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر ، الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم بالإضافة إلى تنشيط مهارة التحدث بالفصحى.


من جانبه صرح جمال ياسين موجه عام اللغة العربية ببني سويف، بأن الطالبة منى أحمد عويس أحمد بمدرسة الجزيرة الثانوية المشتركة بإدارة الواسطى،لاحصلت على المركز السابع للمرحلة الثانوية مشيراً إلى أن المسابقة تم تنفيذها على مستوى المدرسة ثم الإدارة ثم على مستوى المديرية ثم المرحلة النهائية على مستوى الجمهورية .

وقدم موجه عام اللغة العربية التهنئة للطالبة الفائزة ، متمنيا لها مزيدا من التفوق، وموجها الشكر والتقدير لتوجيه اللغة العربية بإدارة الواسطى التعليمية بقيادة الدكتور محمد حمدي موجه أول الإدارة.

FB_IMG_1720178239314

مقالات مشابهة

  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • فتح باب المشاركة في «مسابقة الكتابة الإبداعية»
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس
  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة حلوان تعلن إطلاق الموسم الثانى من مسابقة "مصر الابتكارية للشخصيات الكرتونية" بمجمع الفنون والثقافة
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية