كشف الدكتور ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، عن هوية محمد رفيق، المعروف أيضًا بـ "محمد منتصر"، الاسم الحركي له في جماعة الإخوان الإرهابية، موضحًا أنه من مواليد محافظة الإسكندرية وكان له وضع تنظيمي كبير في الجماعة.

كيف سيطر الإخوان على كلية الطب؟.. خالد منتصر يُوضح (فيديو) المخرجة إيناس الدغيدي: 'اتحطيت على قوائم الاغتيال من جماعة أسمها الوعد منبثقة من جماعة الإخوان' مخطط الإخوان

وأشار فرغلي، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، إلى أن جماعة الإخوان أصدرت فتوى تصنيف الجيوش والشرطة ضمن الفئات التي تمتنع عن اتباع الشريعة، مؤكدًا أنها تسعى لتدمير الدولة وتنفيذ فتاوى غير مسؤولة.

وأضاف الدكتور فرغلي أن حركة حسم الإخوانية نفذت العديد من الأعمال العنفية في الفترة من 2015 إلى 2019، مشيرًا إلى تورط الإخوان في أعمال عنف عبر جماعات مثل حسم.

وأكد فرغلي على أهمية التصدي للتحديات التي تواجه الدولة المصرية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والتصدي لمحاولات تدمير المؤسسات والنهوض بالتنمية والتطوير في ظل المخاطر التي تحيط بالمنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإخوان محافظة الإسكندرية الدولة المصرية جماعة الإخوان صدى البلد الجماعات الإسلامية عزة مصطفى إيناس الدغيدي الإخوان الإرهابية

إقرأ أيضاً:

باحث: جماعة الإخوان بعد 30 يونيو تبنت خيار العنف المسلح ضد الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسام الحداد، الباحث المتخصص في حركات الإسلام السياسي، إن جماعة الإخوان الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو تبنت خيار العمل النوعي القائم على العنف المسلح ضد الدولة، وتم اختيار هذه الاستراتيجية على اعتبار أن السلمية ليست من ثوابت الإسلام.

وأضاف "الحداد"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الإخواني محمد كمال عضو مكتب الإرشاد تولى مهمة وإدارة استراتيجية المواجهة المسلحة مع الدولة، وفي أكتوبر 2016 أعلنت وزارة الداخلية مقتل "كمال" في اتشباك مع قوات الأمن في شقة في البساتين كان يُدير منها الأعمال النوعية للجماعة.

ولفت إلى أن القيادي الإخواني محمد البلتاجي أصدر تصريحًا بأن العمليات الإرهابية ستتوقف عند التراجع عن كافة إنجازات ثورة 30 يونيو، ما يؤكد أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تقف بصورة مباشرة وراء الإرهاب في سيناء.

مقالات مشابهة

  • "أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)
  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • 30 يونيو | بعد 11 عامًا من السقوط.. هل ماتت «الجماعة» إكلينيكيًا؟
  • داليا عبدالرحيم: 30 يونيو ذكرى يوم عظيم وفارق بتاريخ مصر والمصريين.. باحث: "الإخوان" تبنت خيار العنف المسلح ضد الدولة.. والإرهابيون يقيمون بأوروبا باعتبارهم لاجئين ويحصلون على رواتب
  • باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية
  • باحث: جماعة الإخوان بعد 30 يونيو تبنت خيار العنف المسلح ضد الدولة
  • باحث: جماعة الإخوان مارست كل أنواع الخداع
  • باحث في شؤون الجماعات الإسلامية: ثورة 30 يونيو كانت حلما لكل المصريين
  • محمد الباز يكشف كيف أجهضت 30 يونيو مخطط الشرق الأوسط الجديد (فيديو)
  • كيف أنقذت ثورة 30 يونيو العالم العربي من مخطط الإخوان؟ (فيديو)