أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة روسيا وأميركا تجريان اتصالات بشأن الأسلحة النووية


أعلنت مجموعة «إي آند» انعقاد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية وموافقة المساهمين على السياسة الجديدة المقترحة من قِبل مجلس الإدارة لتوزيع أرباح الأسهم على أساس تصاعدي بقيمة 3 فلوس لكل سهم سنوياً بدءاً من السنة المالية 2024 ولمدة ثلاث سنوات، لتصل توزيعات الأرباح إلى 89 فلساً لكل سهم بحلول السنة المالية 2026.


واعتمدت الجمعية العمومية كذلك توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 40 فلساً لكل سهم عن النصف الثاني من عام 2023، ليصل إجمالي الأرباح الموزعة إلى 80 فلساً لكل سهم عن السنة المالية 2023.
وقامت الجمعية العمومية أيضاً، بانتخاب أربعة أعضاء لمجلس الإدارة لشغل المقاعد الأربعة غير المخصّصة لمساهم الحكومة، حيث تم انتخاب كل من، الشيخ أحمد محمد سلطان بن سرور الظاهري - عضواً، وعبدالمنعم بن عيسى بن ناصر السركال - عضواً، وخالد عبدالواحد حسن الرستماني - عضواً، وعتيبة خلف أحمد خلف العتيبة - عضواً.
وواصلت «إي آند» في عام 2023 رحلة تحولها إلى مجموعة تكنولوجيا رائدة عالمياً، حيث أظهرت أداءً مالياً قوياً بإيرادات موحدة بلغت 53.8 مليار درهم وصافي أرباح قياسياً بقيمة 10.3 مليار درهم لتبرهن نجاح استراتيجية أعمالها. وتجلى التطور المتسارع للمجموعة بتصنيفها العلامة التجارية الأسرع نمواً في قطاع التكنولوجيا ومحفظة العلامات التجارية الأكثر قيمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفقاً لتقرير «براند فاينانس» لعام 2024.
وقال معالي جاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس مجلس إدارة «إي آند»: نركز في «إي آند» على تطوير ابتكارات وحلول رقمية مستقبلية ترسخ مكانتنا الرائدة كواحدة من كبريات شركات الاتصالات حول العالم، ونحن على ثقة بأن «إي آند» ستستمر في الارتقاء بأدائها ومواصلة مسيرتها لتحقيق المزيد من النجاحات وتجاوز التوقعات. وكدليل على ذلك، تعكس سياسة توزيع الأرباح الجديدة ثقتنا في مستقبل المجموعة، وهي برهان واضح على جهودنا لتحقيق قيمة مضافة.
وأضاف الزعابي: نجدد التزامنا بمواصلة الجهود لتكون «إي آند» مثالاً يحتذى به في الابتكار والتقدم والنمو، انسجاماً مع رؤيتنا للمستقبل المدعومة بالتقدم التكنولوجي وروح الابتكار، بما يصبو إلى تعزيز التنمية المستدامة للأعمال وقيادة التحول الرقمي، كما نهدف من خلال توسيع محفظة الأعمال الدولية، وتوفير الخدمات والحلول الرقمية الجديدة إلى تأمين منظومة تكنولوجية تعمل على تمكين وإثراء حياة أكثر من 170 مليون مشترك في خدمات المجموعة حول العالم.
وقال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي آند»: الأداء القوي الذي حققته «إي آند» في عام 2023، يعدّ شهادةً على نجاح استراتيجية التحوُّل التي تبنتها المجموعة إلى جانب تركيزها على الشراكات الاستراتيجية وعمليات الاستحواذ المدروسة.
وأضاف دويدار: تتجاوز تطلعاتنا المستقبلية نطاق أعمالنا الحالي وسنواصل جهودنا للتوسع عالمياً وتنويع مصادر الإيرادات والتركيز على تعزيز نمو الأعمال. وسنمضي بذلك قدماً استناداً على النجاح الذي حققناه في عام 2023 لتحقيق النمو المستدام، وسيكون عام 2024 امتداداً لسجل الناجح الحافل للمجموعة للوفاء بالتزامها بإضافة القيمة لحياة الأفراد والابتكار في أحدث التجارب الرقمية في المجتمعات التي تخدمها المجموعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتصالات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بورسعيد يبحث سبل ربط الكليات بالسوق: هتدخل فلوس للكليات

 

عقد الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد لقاءا مع عمداء كليتي الصيدلة والعلوم واعضاء هيئة التدريس والعاملين، وذلك في أول أيام العام الجامعي الجديد، في أول جولة له بعد تكليفه بمنصب رئيس الجامعة.

 


وكشف رئيس جامعة بورسعيد عن رؤيته للمرحلة المقبلة مؤكدا أنها مرحلة مختلفة يجب أن يخرج منها الطلاب وهيئة التدريس من المجتمع الصغير داخل جدران الكليات لما هو أكبر وهو سوق العمل والمجتمع، مؤكدا علي ايمانه بضرورة الاستثمار، موضحا أن بورسعيد محافظة واعدة تملك مميزات كبيرة، موجها بربط الكليات بسوق العمل وحاجة السوق.


واكد الدكتور شريف صالح علي ضرورة وجود ربط مع مشروعات المنطقة الصناعية، وتسويق برامج الكليات، وتدريب الطلاب بالمصانع، مشيرا أن ذلك يجلب الاموال للكلية، ويجعلها قادرة علي تطوير نفسها، مؤكدا أن الجامعات في كافة انحاء العالم تعمل بهذه الطريقة وتحقق نجاحا كبيرا، مشيرا أن ذلك سوف يكون اسلوب عمل خلال المرحلة المقبلة.


وأكد رئيس الجامعة أنه جاهز لتلبية طلبات كافة الكليات علي أن يكون المقترح بالجهاز المطلوب مقترنا بالعائد من ذلك علي الجامعة والكلية، قائلا: انا طلبت من عمداء الكليات في أول مجلس أن يقدم كل منهم رؤية للتطوير وما يلزم الكلية من تطوير بشرط أن يكون المقترح يجيب علي التساؤلات السابقة.

شكاوي هيئة التدريس

وطلب الدكتور شريف صالح من أعضاء هيئة التدريس أن يقدم كل منهم نموذجا بالشكاوي، وقال: لو عاوز تشتكيني انا اتفضل، مؤكدا أنه لا يوجد هناك وقت للمشكلات الغير هامة، وأنهم يهدف لأن يكون الجهد للعمل فقط والا يكون هناك وقت لغير ذلك، وعلق: اللي فاضي للمشاكل يبتعد وفي آمان.

وطلب رئيس الجامعة أن يكون هناك تعاون بين كليتي العلوم والصيدلة وذلك للارتقاء بكلية الصيدلة، ووصف العلوم بالممتازة وابدي تحفظه علي أمور بكلية الصيدله.

مقالات مشابهة

  • «الوقائع» تنشر قرار إعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري
  • بقرار من مجلس الدولة| إعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري.. مستند
  • خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • "عمومية المحكمة العليا" تناقش تشكيل الدوائر للعام القضائي الجديد
  • الدولية للمحاصيل تقر توزيع أسهم مجانية لزيادة رأس المال
  • رئيس جامعة بورسعيد يبحث سبل ربط الكليات بالسوق: هتدخل فلوس للكليات
  • القرض الفلاحي يرفع نتيجته الصافية لحصة المجموعة إلى 106 ملايين درهم متم يونيو
  • عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة بقوائم السنة المالية المنتهية في يونيو 2024
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 بزيادة 15% للمرة الثامنة