العوابي- خالد السيابي

قام سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة صباح اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية لقرى ولاية العوابي، رافقه في الزيارة سعادة الدكتور حمود بن علي المرشودي والي العوابي؛ بحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والبلدي ممثلي ولاية العوابي وعدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية بالمحافظة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جدول زيارات سعادة المهندس المحافظ لولايات المحافظة، حيث يقوم بمتابعة تنفيذ المشاريع الإنمائية والتفاعل مع المجتمع.

وتضمنت الزيارة لقاءً مع بعض المشايخ والمواطنين في قرى الولاية، بالإضافة إلى زيارة عدد من المواقع السياحية والأثرية في قرية العلياء التابعة لوادي بني خروص. وقام سعادته بزيارة مسكن الإمام الصلت بن مالك الخروصي بقرية ستال بوادي بني خروص برفقة الشيخ عبدالعزيز بن موسى الخروصي، كما قام سعادته بزياة عدد من القرى وهي: "شوه" و"صنيبع" و"مسفاة الشريقيين" برفقة الشيخ موسى بن زاهر الشريقي، إضافة لزيارة قرية "حدس" ومناقشة بناء سور حماية، مع زيارة منطقة "جلب السياحية"، وزيارة منطقة "عريش الحيل" والطريق الواصل بين قريتي "صقر" و"سحكون"، وبين "حلة البلاد" وقرية "الرحبة" ومناقشة الأضرار الناتجة من الأنواء  المناخية. كما وقف سعادته على المواقع المقترحة لإقامة مشاريع سياحية بقرية "العلياء" برفقة الشيخ بدر بن هلال البحري.

وأكد سعادة المهندس المحافظ أهمية تواصل اللقاءات وتكثيف الجهود وتسريع وتيرة العمل لتطوير الولاية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية ، كما بين سعادة المهندس المحافظ  أهمية تكثيف الجهود وتسريع وتيرة العمل من أجل تطوير الولاية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية، مؤكدا أهمية استمرارية اللقاءات والتواصل الفعّال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: سعادة المهندس

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يوجه بإعادة توسيع الحارات المرورية بمحور «30 يونيو»

‏تفقد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» أهم المحاور والمدخل الرئيسي لمحافظة كفر الشيخ، وذلك ضمن خطة متكاملة لتطوير مداخل المراكز والمدن والقرى، وتطوير البنية التحتية، وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة، بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

إعادة هيكلة المدخل وتوسيع الحارات المرورية

ووجّه المحافظ، بإعادة هيكلة المدخل وتوسيع الحارات المرورية وتخصيص حارة للملاكي وحارة للنقل وتزويد ارتفاع بوابة المدخل «بوابة كلادينج» المدخل الرئيسي لمحور «30 يونيو» لمحافظة كفر الشيخ.

وأكد محافظ كفر الشيخ، علي أهمية تطوير المدخل الرئيسي لمحافظة كفر الشيخ محور «30 يونيو» والذي بدوره يؤدي إلى تعزيز الهوية البصرية والصورة السياحية، وتحسين الانطباع الأول للزوار عن المحافظة، فضلًا عن توفير بيئة أكثر نظافة وجمالًا للأهالي، وتحسين الخدمات، وتعزيز التنمية المستدامة.

تكثيف أعمال النظافة والتجميل بالمحاور والمداخل

وشدّد المحافظ، على تكثيف أعمال النظافة والتجميل بالمحاور والمداخل على مستوى محافظة كفر الشيخ بصفة يومية، مع توسيع نطاق التطوير ليشمل الطرق والشوارع والميادين الأخرى في مراكز ومدن المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي
  • محافظ كفر الشيخ يوجه بإعادة توسيع الحارات المرورية بمحور «30 يونيو»
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبرة الأثرية ببنها ويأمر بتحويلها إلى مزار سياحي