قامت وزارة الداخلية في الكويت بتحديد رابط خاص بأحد المنصات التي قامت الوزارة بتعينه لكي يتم استخدامه في الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بأصحاب السيارات داخل الدولة سواء كانوا المواطنين أو حتى الوافدين، و خلال مقالنا اليوم سوف نوضح هذا الأمر.

 خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

يتم الاستعانة بمجموعة من الخطوات الهامة لكى يتم الاستعلام من خلالها عن المخالفات المرورية، داخل دولة الكويت، وإليكم أهم هذه الخطوات فيما يلي:

يتطلب الأمر في البداية زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية الكويتية.

بعد ذلك يتم ملاحظة وجود علوي يحتوي على العديد من الأيقونات يتم النقر على كلمة الخدمات الالكترونية من خلاله. لتظهر بعد ذلك قائمة مقدمي الخدمات يتم النقر على كلمة الخدمات المرورية من خلالها. بعد ذلك يوجد شريط خاص بالقوائم يتم اختيار كلمة المخالفات من خلاله أيضا ثم الضغط على كلمة الاستعلام عن المخالفات المرورية. يظهر قائمة تحتوي على نلمة الأفراد أو الشركات يتم الضغط على كلمة الأفراد. ويظهر مربع يتم اضافة الرقم المدني به حيث يوجد في نهاية هذا المربع كلمة بالون الأزرق يتم النقر عليها وتكون تحديدت كلمة استعلم. وبعد ذلك تظهر صفحة يوجد بها جميع المخالفات المرورية المسجلة الخاصة بصاحب السيارة والذي يقوم بالاستعلام. طريقة دفع غرامة المخالفات المرورية في الكويت اون لاين

قامت وزارة الداخلية بتوفير خدمة دفع المخالفات المرورية اون لاين حيث يتم ذلك على النحو التالي:

أولا يتم الدخول إلى الصفحة الخاصة بدفع المخالفات المرورية. ثانيا يتم تحديد كلمة الأفراد لتظهر صفحة جديدة يتم كتابة الرقم المدني من خلالها. وبعد الاستعلام ومعرفة قيمة المخالفات يتم تحديد المخالفة التي يرغب المستخدم في سدادها. بعد ذلك النقر على كلمة دفع ثم المتابعة لاستكمال باقي إجراءات الدفع. ثم النقر على البنك الذي يرغب المستخدم الدفع من خلاله ثم كتابة جميع البيانات الخاصة بالبطاقة التابعة للمستخدم. وأخيرا مع النقر على كلمة إرسال الطلب ليتم بذلك دفع الرسوم. خطوات دفع رسوم مخالفات المرور للافراد

بعد الاستعلام عن مخالفات المرور، يمكنك دفع الرسوم المتعلقة بهذه المخالفات عبر اتباع الخطوات التالية:

قم بالانتقال إلى رابط موقع وزارة الداخلية أدخل الرقم المدني في الإيقونة المخصصة لذلك. ستظهر لك التفاصيل المتعلقة بالمخالفات المسجلة تحت الرقم المدني الخاص بك. اختر المخالفة التي ترغب في دفع رسومها. انقر على إيقونة الدفع. حدد طريقة الدفع التي تفضلها (مثل البطاقة الائتمانية أو التحويل البنكي). اتبع باقي الخطوات لإتمام عملية الدفع الإلكتروني. انقر على إيقونة تأكيد الدفع.

70.39.246.37

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الداخلیة الاستعلام عن بعد ذلک

إقرأ أيضاً:

اعرف طريقك.. زحام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

شهدت الحالة المرورية، صباح اليوم الخميس، كثافات مرورية متحركة بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني بكافة الطرق لتأمين رحلات المواطنين ومنع حدوث تكدسات مرورية.

وظهرت كثافات بحركة المرور بأعلى محاور محافظة الجيزة وبحي الدقي وحي العجوزة، مرورًا بشارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد وبمحور صفط اتجاه الجيزة والنيل السياحى، الهرم، البحر الأعظم وبالمريوطية مرورا بمنطقة فيصل وبشارع ترسا وبشوارع الجيزة.

ازدحام مروري

وتباطأت حركة سير السيارات أعلى مناطق كورنيش النيل، متجها إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وبمنطقة عين شمس وسرايا القبة مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، وبالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

وظهرت كثافات مرورية بأعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، وشارع السودان وبأشهر ميادين مصر (ميدان التحرير) وبمنشئة الصدر وبالدمرداش مرورا بغمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبرى أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد وبميدان لبنان وبجميع المداخل المؤدية للميادين وميدان روكسى ورمسيس وسط تواجد أمني لتأمين رحلات المواطنين ولتحقيق الانضباط، ولضبط المخالفات المرورية وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًطرق الاستعلام عن مخالفات المرور 2024

احذر الغرامة.. كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 إلكترونيا

مقالات مشابهة

  • المرور: تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة يهدف إلى الحد من الحوادث
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. الرابط والخطوات
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها إلكترونيًا في 2024
  • رادار المرور يلتقط 1017 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • رادار المرور يلتقط 1196 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • أونلاين.. الاستعلام ودفع مخالفات المرور 2024
  • اعرف طريقك.. زحام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة