أعلنت “إس إيه بي”، الشركة التقنية العالمية، عن تعيين المهندسة سندس بوشهري بمنصب مديرة تنفيذية لعملياتها في الكويت.

وتتمتع بوشهري بخبرة تزيد على 15 عاماً اكتسبتها خلال عملها في شركات متعددة الجنسيات وشركات مدرجة على قائمة “فورتشن 500″، وستقود فريقها لدعم جدول الأعمال الوطني للتحول الرقمي وتدريب القوى العاملة على المهارات التقنية، إلى جانب مساعدة الشركات على الاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي تتيحها الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي لقطاع الأعمال.

وقال أحمد الفيفي، النائب الأول للرئيس لدى “إس إيه بي” في منطقة شمال الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي ستقدم بوشهري تقاريرها له: “تعتبر الكويت سوقاً رئيسية للنمو بالنسبة لشركة “إس إيه بي” حيث تحرص الدولة على تبني التحول الرقمي بصورة متنامية وتعمل نحو بناء قوة عاملة مستدامة مزودة بالمهارات المطلوبة لبناء اقتصاد رقمي مزدهر. وتتمتع سندس بوشهري بخبرة تقنية عالمية واسعة ما يجعلها الشخص المثالي لقيادة الدعم الذي ستقدمه “إس إيه بي” لتحقيق هذه الأهداف الوطنية. وستقود سندس من خلال خبراتها التقنية ومعرفتها العميقة بالسوق وقدراتها القيادية، فريق عملها بهدف توسيع نطاق اعتماد القطاعين العام والخاص للتقنيات الجديدة، وتعزيز تدريب وتطوير المهارات التقنية الوطنية”.

وكانت بوشهري تشغل قبل تسلمها مهامها الجديدة منصب نائب الرئيس لتطوير الأعمال والمبيعات لدى “إس إيه بي” الكويت، حيث نجحت في تصميم حلول مخصصة لمؤسسات القطاعين العام والخاص، وبناء علاقات استراتيجية قوية مع عملاء “إس إيه بي” وشركائها.

وفي تعليقها على المنصب الجديد، قالت بوشهري: “باعتباري كويتية فخورة فأنا ممتنة لإتاحة هذه الفرصة لي لدعم جدول الأعمال الطموح للدولة. لقد أبدى القطاعان العام والخاص في الكويت رغبة واضحة لتبني التحول الرقمي بطريقة تضمن بقائنا في واجهة التطورات التقنية الجديدة. وبالإضافة إلى مساعدة الشركات على توظيف التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي لقطاع الأعمال، سأواصل العمل مع فريقي لدعم مبادرات تعليم وتطوير المواهب الكويتية المتنوعة في مجال التكنولوجيا”.

وتجدر الإشارة إلى أن بوشهري أتمت دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تحمل شهادة البكالوريوس في هندسة البرمجيات من جامعة امبري ريدل للطيران، في ولاية فلوريدا.

الوسومSAP تقنية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تقنية إس إیه بی

إقرأ أيضاً:

انطلاق ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى "مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة: دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال"، والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية، وتستضيفه غرفة التجارة والصناعة بالدار البيضاء، وذلك خلال الفترة من 9-11 يوليو 2024 في كازابلانكا الدار البيضاء، بالمملكة المغربية.


ويهدف الملتقى، الذي يشارك فيه نخبة متميزة من الخبراء المتخصصين في مجال الاستثمار، وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي، ورواد الأعمال، والمستثمرون، الخبراء التقنيون، الباحثين، والمهتمين بالابتكار والتطورات التقنية في مجال الذكاء، يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية تحسين مناخ الاستثمار، وتوفير منصة لتبادل المعرفة والخبرات حول التحولات التقنية الحديثة التي تزيد من فرص الاستثمار وفتح آفاق جديدة للتنمية الاقتصادية، وأيضا مناقشة دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال.

 

وأشارت د/ رانيا عبد الرازق منسق الملتقى، رئيس مجموعة التواصل والعلاقات العامة في المنظمة في كلمة الافتتاح إلى أن الملتقى جاء تحقيقا لأهداف وأغراض مذكرة التفاهم التي تم ابرامها بين المنظمة والغرفة مسبقا.  كما جاء في وقت تشهد فيه المملكة المغربية تحولات جذرية على المستويات الاقتصادية والتكنولوجية، إذ أصبحت التقنيات الحديثة، وخاصة الذكاء الاصطناعي، تشكل العصب الأساسي في تطور الأعمال وتحقيق الريادة. وأضافت أن هذا العصر يمتزج فيه الابتكار بالاستدامة، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي أن يسهم بشكل كبير في تحسين العمليات وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الناشئة والمؤسسات على حد سواء. وفي هذا السياق، فإن أدوات الذكاء الاصطناعي تتيح فرصا هائلة لتطوير استراتيجيات استثمارية أكثر ذكاء ودقة، وتساعد على تحليل البيانات يشكل عميق وسريع، مما يمكن من اتخاذ قرارات مستديرة تستند إلى معلومات دقيقة ومحدثة. كما يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساهم في ابتكار حلول جديدة للتحديات التي تواجه رواد الأعمال، ويعمل على تسهيل الوصول إلى الأسواق العالمية، وتطوير منتجات وخدمات مبتكرة تلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل. وفي المقابل، تلعب القيادة الرشيدة والمستدامة دوراً محورياً في تعزيز مناخ الاستثمار.

وقال السيد إبراهيم بنزوينة، رئيس لجنة الشراكة والتعاون الدولي بالغرفة، إن تنظيم هذا الملتقى يأتي في سياق المجهودات التي تبذلها المنظمة العربية للتنمية الإدارية من أجل تقوية روابط الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات بين والمستثمرين من البلدان العربية بما يساهم في تجويد إدارة الأعمال وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والازدهار الاقتصادي، وذلك بالنظر للخبرات الواسعة التي تمتلكها المنظمة في مجالات الإدارة الحديثة والتطوير المؤسسي.

كما يأتي هذا الملتقى أيضا في سياق تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في شهر مارس 2024 بين الغرفة والمنظمة، والتي تعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات بين الطرفين في كل ما يتعلق بالتكوين والتدريب، وتنظيم المؤتمرات والندوات وملتقيات رجال الأعمال لمناقشة المواضيع التي تعنى بدراسة سبل التنمية المستدامة في مجالاتها الاقتصادية والاجتماعية.

ويتناول الملتقى عدة محاور من بينها التقنيات الحديثة الحالية وأهم التطبيقات وتأثيرها على البيئة الاقتصادية وريادة الأعمال، استعراض أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية تطبيقها لتحقيق الابتكار والنمو الاقتصادي، مناقشة السياسات الحكومية والتشريعات التي تعزز التطور التقني والاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي، الذكاء الاصطناعي والوقاية من الفساد الإداري لتشجيع الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف خالية بالقطاع الخاص.. تعرف على الشروط والمميزات
  • تتويج الفائزين في جائزة «المنتسب الجدير» في مجال ريادة الأعمال التقنية
  • للقطاع العام والخاص.. موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • فى أول زيارة رسمية له.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركة غزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال العام يلتقي محافظ الغربية ونواب البرلمان
  • صور|محافظ الغربية يستقبل وزير قطاع الأعمال العام داخل شركة غزل المحلة
  • محافظ الغربية يستقبل وزير قطاع الأعمال العام بغزل المحلة
  • معهد التخطيط القومي يختتم البرنامج التدريبي "المشاركة بين القطاعين العام والخاص (PPP)"
  • انطلاق ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال
  • جدول مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لـ العاملين بالقطاع العام والخاص